كتب- أحمد عبدالمنعم:
أكد المستشار سامح الخشن المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن الاقتصاد العالمي يشهد حالة من عدم الاستقرار في ظل الأزمات العالمية، وحرب غزة والوضع الإقليمي الملتهب للغاية، مشيرًا إلى أن الحكومة اتخذت خططًا وسياسات مختلفة لمواجهة تداعيات هذه الأمات، حيث أصدرت حزمة من القرارات لترشيد الإنفاق، وتدبير الاحتياجات والسلع الأساسية.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي والمحامي الدولي، خالد أبو بكر، ببرنامج "كل يوم" المذاع على قناة "ON"، إن الحكومة تتجه نحو ترشيد الإنفاق قدر الإمكان.

وذكر المستشار سامح الخشن المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن اجتماع اليوم، تضمن قرار خاصة بدعم تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وتقديم مجموعة إجراءات لإصدار التراخيص، ووضع آليات لتقديم ترخيص مؤقت، وسبل دعم هذه المشروعات، بجانب تخفيف تكدس البضائع في الموانيء والتيسير على المستوردين من خلال منح تخفيضات معينة، ومد فترة السماح بدون رسوم إضافية، وإمكانية نقل الحاويات لمخازن خارج الميناء.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس مهرجان الجونة السينمائي أمازون سعر الدولار سعر الفائدة مجلس الوزراء سامح الخشن تداعيات حرب غزة طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يؤكد قرب توزيع قطع أراضٍ مميزة لعوائل شهداء وزارة الدفاع

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، الخميس، قرب توزيع قطع أراضٍ مميزة لعوائل شهداء وزارة الدفاع.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "السوداني استقبل مجموعة من عوائل شهداء مجزرة سبايكر، بمناسبة حلول الذكرى العاشرة للفاجعة الأليمة".

وأضاف، أن "رئيس مجلس الوزراء رحب- في مستهلّ اللقاء- بذوي الشهداء المضحين، مستذكراً الجرائم البشعة للإرهابيين التي كشفت زيف ادعائهم"، مبينا، أن "الشهيد يمثل قيمة عليا وموقف عزّ وفخر، فضلاً عن المكانة العالية لعائلة الشهيد".

وأكد السوداني- وفقا للبيان- لذوي الشهداء، "استمرار الحكومة في تعقب باقي المجرمين الذين ارتكبوا جريمة سبايكر والجرائم الأخرى، سواء كانوا في داخل العراق أو خارجه"، مبينا، أن "الأجهزة الأمنية استطاعت القبض على الكثير منهم ونالوا جزاءهم العادل".

وشدد رئيس مجلس الوزراء على، "التزام الدولة بجميع مؤسساتها وسلطاتها، برعاية عوائل الشهداء وتوفير الاهتمام اللازم بهم، وهو واجب وليس منة، وأكد أن الحكومة ستعالج أي تقصير يخصّ متطلبات تقديم الرعاية لعوائل الشهداء"، مشيراً إلى، "قرب توزيع قطع أراضٍ مميزة لعوائل شهداء وزارة الدفاع في محافظة البصرة وباقي المحافظات، كما اشترطت الحكومة على المستثمرين تخصيص حصة من كل مشروع لتوزيعها بين ذوي الشهداء والعوائل المتعففة".

واستمع السوداني إلى، "طلبات عوائل الشهداء ومشاكلهم وأوعز بمعالجتها، كما وجه مؤسسة الشهداء بتبسيط الإجراءات الخاصة بمعاملات ذوي الشهداء وإكمالها واعتماد الآليات الإلكترونية دون الحاجة إلى مراجعة المواطنين".

مقالات مشابهة

  • متحدث «الأرصاد»: نراقب أجواء جسر الجمرات مع متابعة آنية مع الجهات المرتبطة بحركة الحجاج
  • متحدث الخارجية: ندعو الله أن يحل العيد على مصرنا الحبيبة بالسلام والأمن
  • متحدث قوات أمن الحج: حفظ النظام وإدارة الحشود أبرز مرتكزات خطط التأمين
  • السوداني يؤكد لوفد المبادرة الحرص لتوثيق التعاون بين الحكومة ومجلس النواب
  • مجريات جلسة الحكومة.. هذا ما تقرّر بشأن خطة النازحين
  • المستشار الطبي لمجلس الوزراء يشيد بجهود وكيل صحة مطروح
  • السيسي يفتتح مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي في 29 يونيو
  • تخريج 290 من برنامج الدبلوم المهني لمنظومة التميز الحكومي
  • رئيس الوزراء يؤكد قرب توزيع قطع أراضٍ مميزة لعوائل شهداء وزارة الدفاع
  • إسرائيل تُحمّل لبنان وحزب الله مسؤوليّة تدهور الوضع الأمنيّ