أقامت سيدة دعوي متجمد نفقة، ضد زوجها، أمام محكمة الأسرة بأكتوبر، اتهمته فيها بهجرها طوال 13 عاما، واستيلاء عائلته علي مسكن الزوجية وطردها منه، وتركها معلقة، ورفضه الإنفاق عليها والتخلي عن مسئولية أطفالة، لتؤكد:" زواجنا أنتهي بعد 4 سنوات، ليختفي زوجي ويسافر للعمل خارج مصر ويرفض تطليقي ويتركني علي ذمته، وعندما حاولت الحصول على الطلاق منه رفض بحجة خوفه علي الأطفال من زواجي من رجل غريب- رغم أنه لا ينفق عليهم".

  وطالبت الزوجة زوجها بدعوي متجمد النفقة إلزامه بسداد مليون و800 جنيه متجمد نفقة الصغار و200 ألف نفقتها الزوجية، و100 ألف متجمد أجر مسكن عن 13 عاما، وقدمت ما يفيد سدادها تلك النفقات ويسار حالة زوجها المادية وفقاً للتقارير والمستندات وتحريات الدخل.   وأشارت الزوجة بدعواها:" عائلة زوجي بعد سفره اقتحموا منزل الزوجية وأستولوا علي كل محتوياته من منقولات ومصوغاتي ومتعلقاتي الخاصة، وطردوني برفقة الأطفال الصغار، وواصلوا تهديدي طوال السنوات التي قضاها زوجي خار مصر".     وأكدت الزوجة بدعواها أمام محكمة الأسرة:" حاول زوجي إجباري على توقيع تنازل عن حقوقى، وحررت بلاغ لإثبات عنفه ضدي، بعد أن رفض حل الخلافات بيننا بصورة ودية، وعند عودته قرر الزواج بأخري لأعيش في جحيم بسبب تسلطه".    يذكر أن القانون حدد شروط للحكم بأن تصبح الزوجة ناشز، وذلك إذا امتنعت الزوجة دون سبب مبرر عن طاعة زوجها، وإذا لم تتعرض الزوجة على إنذار الطاعة خلال 30 يوم، عدم إقامتها دعوى الطلاق أو الخلع، أن لا تثبت أن بيت الطاعة غير ملائم وبعيد عن الآدمية أو مشترك مع أم الزوج أو شقيق الزوج.        





المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: محكمة الأسرة دعوي طلاق للضرر أخبار الحوادث أخبار عاجلة

إقرأ أيضاً:

وظائف للمصريين في 5 دول أوروبية وخليجية.. اعرف التفاصيل كاملة

كشفت 4 دول من دول الاتحاد الأوروبي، هي ألمانيا الاتحادية واليونان وإيطاليا والمجر بجانب دولة من دول مجلس التعاون الخليجي وهي المملكة العربية السعودية عن وظائف سيكون متاح للمصريين التقديم للعمل فيها الفترة المقبلة في ظل الحاجة لعمالة خارجية.

وظائف للمصريين في السعودية

نبدأ من السعودية، إذ أعلنت وزارة العمل عن توفير فرص عمل للمصريين بالسعودية، في التخصصين التاليين: «طبيبة أمراض جلدية وتجميل، وطبيبة تقويم أسنان»، ويشترط أن يكون المتقدم حاصلا على درجة الماجستير من سنتين على الأقل وألا يجب ألا تزيد سن المتقدم عن 47 سنة، ويمكن للرجال والسيدات التقديم على أن يبدأ الراتب من 18 ألف ريال.

رابط التقديم للعمل في اليونان للعمالة المصرية

في الوقت نفسه، أبرمت وزارة الهجرة تعاقدا مع اليونان لتسفير 5000 عامل ومزراع مصري للعمل سنتين في اليونان بدلا من 9 أشهر فقط وسيكون أجر العامل أكثر من 1000 يورو شهريا.

ويمكن التسجيل للتقديم على فرص العمل في الزراعة الموسمية باليونان  من خلال الضغط على الرابط التالي للتسجيل بشكل مباشر https://egyres.manpower.gov.eg/

ألمانيا تفتح بابا للباحثين عن عمل

في سياق آخر، أوضح المستشار الألماني، أولاف شولتس، أن بلاده تحتاج مهاجرين أكثر الفترة المقبولة وتفتح أبوابها للعقول الموهوبة والعمال المؤهلين فيما ترغب البلاد في تقليل الهجرة غير الشرعية فيها.

لذا أعلنت ألمانيا عن بطاقة الفرصة Chancenkarte التي تسمح للمواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي بالقدوم إلى ألمانيا لمدة عام للبحث عن وظيفة، وسيتم تنفيذها بداية من 1 يونيو 2024.

وبالنسبة لشروط الحصول على البطاقة فهي الحصول على شهادة جماعية وامتلاك حساب يثبت امتلاك 112 ألف يورو في الحساب أو لدى الشخص عقد عمل بدوام جزئي يفيد بإمكانية تغطية مصاريف الإقامة في ألمانيا لعام كامل.

ويتم تصنيف المتقدمين على شكل نقاط ويكون الحد الأدنى للنقاط 4 ويحصل الفرد على 4 نقاط إذا كان لديه تأهيل مهني معترف به في ألمانيا أو تصريح لممارسة مهنة منظمة كالتعليم أو التمريض أو الهندسة.

المجر تفتح الباب للعمال

وفي المجر ستسمح الحكومة بدخول عمال مهاجرين، ، حيث ستصدر بلاده تأشيرات تتيح عمل أجانب فيما ترفض البلاد في نفس الوقت استقبال لاجئين ضمن ما يعرف بـ«آلية التضامن الأوروبي الطوعي» التي تتيح توزيع اللاجئين بين دول الاتحاد الأوروبي في ظل حاجة البلد لعمال في مجالات  البناء والمطاعم ومصانع البطاريات الكهربائية.

إيطاليا وفرص العمل

كشفت رئيسة الوزراء فيها جورجيا ميلوني، إلى موافقة حكومتها على مرسوم يسمح بدخول 425 ألف عامل أجنبي في الفترة من 2023 إلى 2025، فيما تشير صحيفة «لا ستامبا» الإيطالية إلى أن البلد تحتاج 833 ألف عامل خاصة في قطاعي صيد الأسماك والزراعة.

مقالات مشابهة

  • شروط ومميزات مدرسة البترول بعد الإعدادية 2024.. اعرف التفاصيل
  • محامٍ يوضح ضوابط النفقة الزوجية.. هل تُرفع الدعاوى مجمعة أم مفردة؟
  • سيدة تطالب زوجها بـ8 آلاف جنيه مصروفات مرافق بأكتوبر.. اعرف التفاصيل
  • البحرين.. محكمة تقضي بتطليق امرأة اتهمها زوجها بزراعة عدسات تجسس
  • وفاة والدة زوجة أوباما عن عمر يناهز 86 عاما (صورة)
  • محيي إسماعيل يطرح أول أغنية من تأليفه وإخراجه (اعرف التفاصيل)
  • سبدة تعترض على طلب الطاعة وتتهم زوجها بالتحايل لإجبارها على العيش
  • وظائف للمصريين في 5 دول أوروبية وخليجية.. اعرف التفاصيل كاملة
  • سيدة تطلب الطلاق خلعا بعد 11 شهرا من زواجها بأكتوبر.. التفاصيل
  • الإذن الكتابى يهدد زوج بالحبس بعد تصرفه فى منقولات زوجته دون علمها