شفق نيوز/ عدّ الرئيس الصيني شي جين بينغ، اليوم الجمعة، إن دعم أحد طرفي الصراع الفلسطيني الإسرائيلي أو الصراع في أوكرانيا مع تجاهل المطالب المشروعة للطرف الآخر سيؤدي للتصعيد.

وقال شي خلال مكالمة مرئية جرت مع المستشار الألماني أولاف شولتس "سواء كان الأمر يتعلق بالصراع الفلسطيني الإسرائيلي أو بالأزمة الأوكرانية، الحل يتطلب التفكير بشكل أعمق في القضايا الأمنية، والالتزام بمفهوم الأمن المشترك والشامل والمستدام".

وأكد شي أن "التضييق الأمني على الدول الأخرى، والدعم الأحادي لأحد طرفي النزاع مع تجاهل المطالب المشروعة للطرف الآخر، سيؤدي إلى اختلال التوازن الإقليمي ونمو وتصعيد الصراعات".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي اوكرانيا الرئيس الصيني احداث فلسطين

إقرأ أيضاً:

المصريين الأحرار: الرئيس وضع حلولا واضحة للأوضاع في غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ثمن حزب المصريين الأحرار برئاسة النائب الدكتور عصام خليل بمؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة المنعقد بالأردن، وجهود القادة المشاركين وبخاصة الرئاسة المصرية الهادفة إحلال السلام بالمنطقة والحفاظ على حقوق الأشقاء في فلسطين.

وأكد النائب عصام خليل في بيان صحفي، على الجهود المضنية للدولة المصرية عبر التاريخ وبخاصة خلال تفاقم الأزمات في فلسطين وحرصها الشديد على إنهاء الحرب وتخفيف الأعباء الإنسانية الفادحة الناجمة عنها مع عدم تهويد القضية والسعي الدؤوب لحل الدولتين.

وأضاف "خليل"، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال مؤتمر الاستجابة الإنسانية الذي تشارك مصر الرئاسة المشتركة له، بحضور أنطونيو جوتيريش سكرتير عام الأمم المتحدة،و الملك عبدالله الثاني وعدد من القادة، جاءت حاسمة ومباشرة، حيث طالب الجميع بتضافر الجهود للعمل على إنهاء الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة وفتح المعابر بشكل فوري لضمان وصول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى أبناء الشعب الفلسطيني.

كما شدد "خليل" على ضرورة إيجاد حل سياسي عادل للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وأشار إلي أن الرئيس السيسي وضع حلول واضحة في كلمته التي جاءت معبرة عن واقع ولسان حال الشعب الفلسطيني   وتتلخص في اربعة محاور لايجاد حلول سريعة ونافذة لتلك الأزمة من وفورى لاطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن والمحتجزين ةوفقًا لقرار مجلس الأمن الصادر أمس ، وإنهاء الحصار والتوقف عن استخدام سلاح التجويع ،وتوفير الدعم والتمويل اللازمين لوكالة الأونروا، وعودة الفورية للنازحين الفلسطينيين إلى مناطق سكنهم التي أُجبروا على النزوح منها.

وتابع رئيس حزب المصريين الأحرار: "أن المجتمع الدولي أمام اختبار حقيقي  بأن يطبق قرارات مجلس الأمن وتحقيق العدالة والمصداقية الغائبة أمام وضع مُخجل للضمير الإنساني العالمي لما يحدث على أرض فلسطين في أصحاب الأرض الأصليين، وبات لزامًا على المجتمع الدولي أن يعمل على إنفاذ قراراته تجاه إسرائيل التي  تضرب عرض الحائط بكافة النظم والقواعد والأحكام الدولية".

مقالات مشابهة

  • الرئيس البولندي يدعو للبدء بسرعة في إجراءات انضمام أوكرانيا إلى الناتو
  • وزير الخارجية: لن يتحقق الأمن لشعب فلسطين طالما ظل محروما من حقوقه المشروعة
  • سلوتسكي: إذا توقف الغرب عن تسليح أوكرانيا فسينتهي الصراع خلال أسابيع
  • الرئيس الفلسطيني: غزة تتعرض لإبادة جماعية والضفة تواجه إرهاب المستوطنين
  • الرئيس البولندي يدعو إلى البدء بسرعة في إجراءات انضمام أوكرانيا إلى الناتو
  • المصريين الأحرار: الرئيس وضع حلولا واضحة للأوضاع في غزة
  • دبلوماسي تركى : لا توجد حاليًا أي شروط لحل النزاع الأوكراني
  • مصدر دبلوماسي تركي: لا نرى أي استعداد لجلوس أطراف الصراع الأوكراني إلى طاولة المفاوضات
  • «صفقة الأسرى وعدم توسيع رقعة الصراع».. أبرز مطالب بلينكن من نتنياهو
  • «أبومازن» يشيد بدور البابا فرنسيس في دعم جهود إرساء السلام