كشف الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، عن استقبال حالات المصابين القادمين من قطاع غزة، موضحًا أن مستشفيات سيناء تستقبل يوميا متوسط 50 حالة إصابة قادمين من غزة.

وقال "عبد الغفار" خلال مؤتمر صحفي، إن الخطة التي وضعتها وزارة الصحة والسكان منذ بداية الأزمة يتم تنفيذها، بشكل جيد للغاية، وجميع المستشفيات تؤدي عملاً بطولياً، في النهار والليل لكي يتمكنوا من تخفيف الآلام عن المصابين الفلسطينيين.

وأوضح وزير الصحة، أن إصابات الجرحى الفلسطينيين تتراوح بين كسور وشظايا، وكسور في الجمجمة و بتر في الأطراف، وهناك أطفال يصل أعمارهم إلى 8 سنوات يعانون من هذه الإصابات. 

وأشار وزير الصحة، إلى أن هناك 150 سيارة إسعاف بشكل يومي عند معبر رفح استعدادا لاستقبال الحالات المصابة و التعامل معها بالفرز و التشخيص، ثم الإنتقال إلى الأماكن المؤهلة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير الصحة سيناء مستشفيات سيناء غزة الجرحى الفلسطينيين وزیر الصحة

إقرأ أيضاً:

إصابة 6 أشخاص إثر انقلاب سيارة على طريق الإسماعيلية - السويس

أصيب 6 أشخاص بإصابات مختلفة ما بين كدمات وسحجات وكسور وجروح إثر انقلاب سيارة على طريق "الإسماعيلية - السويس"، وتم نقل المصابين إلى مجمع الإسماعيلية الطبي لإسعافهم ورعايتهم طبيًا.

تلقت الأجهزة الأمنية بلاغاً يفيد وقوع حادث انقلاب سيارة رقم "4273 "ا ص ع " على طريق الإسماعيلية السويس أمام مستودع الأنابيب.


على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان الحادث كما تم الدفع بعدد من سيارات الإسعاف، أسفر الحادث عن إصابة كلا مايكل مجدي عبد المسيح، 24 عاما، مقيم حي السلام، مصاب سحجات وكدمات بالجسم، عبد الله محمد محمود، 20 عاما،  مقيم أبو عطوة مصاب كدمات وسجات بالجسم، يوسف إبراهيم علي، 21 عاما، مقيم أبو عطوة، مصاب اشتباه كسر بالعمود الفقري، حسين تامر عبدالوهاب، 19 عاما مصاب جروح قطعية بالذراع الأيسر وعماد موريس حنا، 21 عاما مقيم حي السلام، مصاب اشتباه كسر بالعمود الفقري، حسن السيد حسن، 20 عاما، مقيم أبو عطوة، مصاب كدمات وسحجات.

على الفور تم نقل المصابين إلى مجمع الإسماعيلية الطبي لإسعافهم ورعايتهم طبيًا، وجار تحرير المحضر اللازم بالحادث وإخطار النيابة العامة لتتولى التحقيق وسؤال المصابين.

 







مقالات مشابهة

  • 11 عيادة  طبية للكشف على الحجاج المصريين بمكة والمدينة
  • تفاصيل حالة الطقس في السعودية اليوم الأحد
  • الصحة العالمية: استهداف مستشفيات غزة غير قانوني ويجب وقف الحرب (فيديو)
  • صحة الإسماعيلية تعلن تشغيل قسم الحضَّانات وعيادة الأطفال بحميات التل الكبير
  • وزير الصحة: تقديم خدمات مبادرة إنهاء قوائم الانتظار لـ 2.2 مليون مريض
  • إصابة 10 أشخاص فى حادث تصادم سيارتين بمدينة الشيخ زايد
  • منظمة الصحة العالمية تكثف جهودها لإعادة إحياء مستشفيات خان يونس المتضررة بشدة جراء القصف الإسرائيلي
  • إصابة 6 أشخاص إثر انقلاب سيارة على طريق الإسماعيلية - السويس
  • مصرع شخص تحت عجلات قطار قليوب
  • إصابة شخصين بطلق ناري فى مشاجرة بالقليوبية