افتتحت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، مشروع قرى آمنة غذائيًا بمركز الفرافرة، وذلك بالتعاون والشراكة مع بنك الطعام المصري، في إطار زيارتها لمحافظة الوادي الجديد، بحضور اللواء  دكتور محمد الزملوط، والدكتور محسن سرحان، الرئيس التنفيذي لبنك الطعام المصري.

الهدف من مشروع تحقيق الأمان الغذائي

ويهدف المشروع إلى تحقيق الأمان الغذائي الشامل وضمان توفير الغذاء الصحي والمغذي لجميع السكان، ويشمل المشروع عددًا من التدخلات الرئيسية منها «الثروة الحيوانية، والزراعة، وإدارة المخلفات، والتصنيع الغذائي»، حيث تم افتتاح المطبخ المركزي بقرية الكفاح والذي ينتج 3 آلاف وجبة مطهية لطلبة المدارس لعدد 10 مدارس، ومزرعة الأسماك التي تحتوي على 24 ألف زريعة سمك يتم تغذيتها وتوزيعها وتباع بسعر مخفض من قبل الجمعيات الأهلية لصالح الأسر الأولى بالرعاية.

افتتاح مشروع الصوب الزراعية بقرية أبو هريرة

كما افتتحت وزيرة التضامن الاجتماعي مشروع الصوب الزراعية بقرية أبو هريرة، خاصة أن محافظة الوادي الجديد تعاني من نقص الخضراوات نظرًا لطبيعة الأراضي بها، لذا تم البدء في تنفيذ مشروع الصوب الزراعية، وهي حوالي 6 صوب بمساحة 5 أمتار في 40 مترا، حيث تعتبر البداية، وجارٍ تخصيص مساحة ارض من المحافظة للتوسع في إنشاء الصوب الزراعية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التضامن التضامن الاجتماعي قرى آمنة القباج الصوب الزراعیة

إقرأ أيضاً:

وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع أداء حجاج الجمعيات الأهلية المناسك

يواصل حجاج بيت الله الحرام من الجمعيات الأهلية أداء مناسك الحج، وذلك عقب أدائهم الركن الأعظم لأداء فريضة الحج، حيث نجحت نفرة حجاج الجمعيات الأهلية إلى مزدلفة بعد غروب شمس عرفة، لجمع الحصى تمهيدًا لرمي الجمرات بمشعر منى.

نقل الحجاج عقب غروب شمس
وقامت بعثة حج الجمعيات الأهلية بنقل الحجاج عقب غروب شمس عرفة إلى مزدلفة، حيث ينفر الحجاج إلى مزدلفة ويبيت الحجاج بها بعد نفرتهم من عرفات، ثم يقيمون فيها صلاتي المغرب والعشاء جمعا وقصرا،  ويقومون بجمع الحصى لرمي الجمرات بمشعر منى.
 

بث مباشر.. حجاج بيت الله الحرام يقفون على صعيد عرفات


وأكد أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي رئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية أن حجاج بيت الله الحرام يؤدون المناسك بروح معنوية مرتفعة، والحالة الصحية لهم جيدة ، حيث أدوا الركن الأعظم بالوقوف على صعيد عرفات، ومع غروب شمس يوم عرفات قد نفروا بنجاح إلى مزدلفة للمكوث بها حتى منتصف الليل وصلاة المغرب والعشاء جمع تأخير، ثم ينفرون إلى منى لرمي جمرة العقبة الكبرى يوم النحر، ومنهم من يتوجه إلى بيت الله الحرام لتنفيذ طواف الإفاضة، ثم العودة إلى منى لرمي جمرة العقبة الكبرى.
 

حجاج السياحة يشرعون برحلة مباركة من عرفات إلى المزدلفة


وأوضح رئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية أن أعضاء البعثة يبذلون قصارى الجهود لخدمة حجاج بيت الله الحرام من الجمعيات الأهلية، وذلك تنفيذاً لتوجيهات السيدة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي التي تتابع البعثة لحظة بلحظة للاطمئنان على صحة  حجاج الجمعيات الأهلية وتقديم كافة الخدمات لهم لكي يؤدوا المناسك في سهولة ويسر ، كما حرصت على الاطمئنان على نفرة الحجاج إلى مزدلفة بنجاح.


 

مقالات مشابهة

  • حريق ضخم يلتهم مزارع النخيل بالوادي الجديد
  • صور| نشوب حريقين في مزارع نخيل وحظائر ماشية بالوادي الجديد
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع أداء حجاج الجمعيات الأهلية المناسك
  • حصاد أنشطة وزارة التضامن الأسبوعي
  • وزيرة التضامن تعلن بدء تصعيد حجاج الجمعيات الأهلية إلى عرفات
  • الإمارات تشارك في اجتماع مجلس إدارة نظام المجموعة الاستشارية للبحوث الزراعية الدولية بالبرازيل
  • اعتماد قرار حول الوضع في غزة فيما يتعلق بالأمن الغذائي
  • جراء استمرار العدوان الإسرائيلي.. (الفاو) تحذر من خطر انعدام الأمن الغذائي في قطاع غزة
  • نظام البحر الأبيض المتوسط الغذائي يجعل البكتيريا المعوية مفيدة.. دراسة توضح
  • أيمن الجميل: استراتيجية النهوض بالقطاع الزراعي منذ 2014 تضاعف الإنتاج الغذائي وتحمي مصر من التقلبات العالمية