الثورة نت|

نجح فريق طبي في مستشفى الكويت الجامعي، اليوم، في إجراء عملية ولادة قيصرية لأم تبلغ من العمر 20 عاما ، أنجبت ثلاثة توائم إناث.

وأوضحت أخصائية النساء والولادة في المستشفى الدكتورة بلقيس الشامي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أن العملية القيصرية أجريت بنجاح، والأم والمواليد الثلاثة التوائم في صحة جيدة، وحالتهم مستقرة، حيث تم نقل التوائم إلى قسم الحضانات في المستشفى.

وأشارت إلى أن العملية تمت تحت إشرافها وكذا الدكتورة سارة المنصور والدكتورة سارة الخميسي والدكتورة إيمان السمان وأطباء الأطفال الدكتور بشير الفيل والدكتورة سمية أبو هادي.

وأشاد مدير مستشفى الكويت الجامعي الدكتور أكرم الحاج بجهود الفريق الطبي الذي بذل قصارى جهده لسلامة الأم والتوائم الثلاثة.. مشيرا إلى ما يشهده مستشفى الكويت الجامعي من تطورات وتحديثات وتجهيزات لتقديم خدمات طبية أفضل للحالات الوافدة من مختلف المحافظات.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: صنعاء مستشفى الكويت الجامعي

إقرأ أيضاً:

“المستشفى الافتراضي” يُنقذ حاجًا أردنيًا من سكتة دماغية

#سواليف

أعلنت وزارة الصحة السعودية عن نجاح فريق طبي مختص في تطبيب السكتات الدماغية عن بُعد، تابع لمستشفى صحة الافتراضي في الرياض، بالتعاون مع مستشفى المدينة العام من إنقاذ حياة حاج أردني يبلغ من العمر 72 عامًا، بعد تعرضه لأعراض سكتة دماغية.

ووفقًا للصحة، فقد قدم الحاج الأردني إلى قسم الطوارئ في مستشفى المدينة العام، حيث كان يُعاني من ضعف في الجهة اليسرى وميلان في الوجه، إضافةً إلى تاريخ مرضي يشمل إصابته ببعض الأمراض المزمنة كالسكري وارتفاع ضغط الدم، وعلى إثر ذلك، تم اتخاذ الإجراءات اللازمة، وتفعيل الكود الطبي الطارئ للسكتات الدماغية، والتنسيق مع مستشفى صحة الافتراضي لمباشرة الحالة عن بُعد.

وفي ظل تضافر الجهود المشتركة بين قطاعات وزارة الصحة ممثلةً في مستشفى صحة الافتراضي ومستشفى المدينة العام، تم تشخيص الحالة سكتة دماغية من قبل استشاري مختص في تطبيب السكتات الدماغية في مستشفى صحة الافتراضي، حيث تم ملاحظة وجود علامات جلطة في الشريان الأيمن للدماغ.

مقالات ذات صلة فرق الإطفاء تواصل مكافحة حرائق بشمال فلسطين المحتلة / فيديو 2024/06/13

وأوضحت الوزارة أن الفريق الطبي قدم العلاج اللازم للمريض، بما في ذلك إعطاء دواء مذيب للجلطة، كما وجه بإجراء قسطرة دماغية بالتعاون مع فريق الأشعة التداخلية، حيث تمت عملية سحب الخثرة وتوسيع الشريان بنجاح ولله الحمد، مما أسفر عن تحسن ملحوظ في حالة المريض الصحية.

وتأتي هذه الخطوات ضمن جهود وزارة الصحة السعودية للاستفادة من أحدث التقنيات الطبية وتعزيز الجودة والكفاءة في خدمات الرعاية الصحية، بما يخدم حجاج بيت الله الحرام، ويُسهم في تحقيق أهداف برنامج التحول الوطني ورؤية المملكة 2030. “إعلام سعودي”

مقالات مشابهة

  • بالتعاون مع جامعة البلمند... مستشفى جبل لبنان الجامعي ينظم يوماً طبياً شاملاً
  • الحزن يخيم على الحليلة بالأقصر بعد فقدان ثلاثة أشقاء في بئر صرف صحي
  • افتتاح أحدث معمل تحاليل بمستشفى القلب والصدر الجامعي بالمنيا الجديدة
  • إصابة ثلاثة صحافيين من قناة NTV الروسية بجروح خطيرة في غورلوفكا
  • “المستشفى الافتراضي” يُنقذ حاجًا أردنيًا من سكتة دماغية
  • تعرضت لاصابة حرجة في انهيار سقف مدرسة .. التلميذة نيهاد تغادر مستشفى وهران بعد تماثلها للشفاء
  • "المستشفى الافتراضي" يُنقذ حاجًا أردنيًا من سكتة دماغية
  • واشنطن تحذر من سقوط "الفاشر" في أيدي الدعم السريع
  • ما أهمية التحول كليا للكتاب الجامعي الإلكتروني؟ ..مدير برامج علوم الذكاء الاصطناعي يوضح
  • يونيسيف: ثلاثة آلاف طفل يواجهون خطر الموت بسبب الهجوم الإسرائيلي على رفح