الأسبوع:
2024-06-14@07:51:03 GMT

موعد تطبيق المناهج المطورة على الصف الأول الإعدادي

تاريخ النشر: 6th, November 2023 GMT

موعد تطبيق المناهج المطورة على الصف الأول الإعدادي

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد تطبيق المناهج المطورة على طلاب الصف الأول الإعدادي، تزامنًا مع استكمالها تطوير المناهج لكافة طلاب المراحل التعليمية المختلفة.

موعد تطبيق المناهج المطورة لطلاب الصف الأول الإعدادي

أوضح الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم تطبيق المناهج المطورة لطلاب الصف الأول الإعدادي في بداية العام الدراسي المقبل 2024-2025، وذلك عقب الانتهاء من تطبيق تطوير المناهج على المرحلة الابتدائية.

موعد تطبيق المناهج المطورة على الصف الأول الإعداديتطبيق المناهج المطورة لطلاب الثانوية العامة

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أنه عقب الانتهاء من تطوير مناهج المرحلة الإعدادية، سيتم البدء في تطوير مناهج المرحلة الثانوية، مؤكد أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تستكمل خطة تطوير المناهج الدراسية باعتبارها خطة دولة وليس خطة وزارة.

هدف تطوير المناهج وتطبيقها

وأكد وزير التربية والتعليم أن تطوير المناهج للطلاب في المراحل التعليمية المختلفة هدفه استخدام الابتكار والإبداع والابتعاد عن التكرار والحفظ، والتركيز على نواتج التعلم وليس المحتوى فقط، ومساعدة الطالب على التفكير وإعمال العقل، للوصول إلى المناهج الجديدة لطلاب الصف الأول الإعدادي.

نظام امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي الحالي

وفي جانب آخر، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على المديريات والإدارات التعليمية بضرورة إعلان نظام عقد امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول بالعام الدراسي الحالي 2023-2024، سيكون مثل نظام الأعوام لسابقة، أم سيتم عقدها بنظام البوكليت.

اقرأ أيضاًبيان هام من «التعليم» عن نتائج امتحان شهر أكتوبر

رسوم استمارة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024.. اعرف التفاصيل

بيان عاجل من «المدارس» بشأن استمارة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المناهج المطورة تطوير المناهج وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني التربیة والتعلیم والتعلیم الفنی امتحانات الشهادة الإعدادیة الصف الأول الإعدادی تطویر المناهج

إقرأ أيضاً:

امتحانات الثانوية العامة 2024| ضبط طالب نشر امتحان الاقتصاد أثناء اللجان

 أعلن شادي زلطة المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ضبط طالب نشر امتحان الاقتصاد خلال انعقاد لجان امتحانات الثانوية العامة 2024. 

وأوضح متحدث وزارة التربية والتعليم أنه تم ضبط الطالب خلال قيامه بمحاولة غش إلكتروني داخل لجنة بإدارة شرق الزقازيق التعليمية بمحافظة الشرقية خلال امتحان مادة الاقتصاد، في ثاني أيام امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤.

وأوضح المتحدث الرسمي أنه تم ضبط الطالب على الفور خلال قيامه بمحاولة الغش الاكتروني باستخدام هاتف محمول، وتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال الطالب.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وجه باتخاذ كافة الاجراءات القانونية أيضا حيال الملاحظين في اللجنة والمسئول عن التفتيش أمام بوابة اللجنة.

تداول امتحانات الثانوية العامة 2024 في الاقتصاد 

تداولت مجموعات الغش الإلكتروني على تطبيق تليجرام أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 في مادة الاقتصاد بعد بدء اللجان بأقل من ساعة. 

ونشرت مجموعة الغش "تسريب امتحانات شاومينج" بعض أسئلة امتحان الاقتصاد في الثانوية العامة 2024 مع الحل. 

وتتبع غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة 2024 أوراق الامتحانات المتداولة للتوصل لهوية المتورط في نشرها أثناء انعقاد اللجان، واتخاذ الإجراءات القانونية حياله. 

انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024 

وانطلقت امتحانات الثانوية العامة 2024 صباح يوم الإثنين الموافق 10 يونيو 2024 في المواد غير المضافة للمجموع بنظام البابل شيت في لجان مؤمنة ومراقبة بالمدارس على مستوى الجمهورية. 

ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024 يبلغ 745 ألفًا و86 طالبا وطالبة يؤدون الامتحانات ألف و981 لجنة على مستوى الجمهورية. 
 

وتجرى امتحانات الثانوية العامة 2024 في المواد غير المضافة للمجموع ورقيًا بنظام البابل شيت، إد تتضمن جميع الأسئلة موضوعية اختياري من متعدد. 

تشديد إجراءات مكافحة الغش في امتحانات الثانوية العامة 2024 

وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بتشديد إجراءات مكافحة الغش في امتحانات الثانوية العامة 2024. 

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على ضرورة تحقيق الانضباط والنظام في امتحانات الثانوية العامة 2024. 

ونبه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني باتخاذ كل الإجراءات القانونية تجاه المخالفات التي تتعلق بأي محاولات للغش التقليدي أو الغش الإلكتروني باستخدام التليفون المحمول أو الأجهزة الإلكترونية في امتحانات الثانوية العامة 2024. 
 

مقالات مشابهة

  • موعد غلق باب التقديم في الصف الأول الابتدائي 2024
  • 50% خصم على المصروفات الدراسية 2024 لأبناء المعلمين
  • قائمة مصاريف المدارس الحكومية للعام الدراسي 2024-2025
  • بالتعاون مع الهيئة العليا للبحث العلمي.. التربية تعلن عن مشروع علمي بحثي لتطوير المناهج التربوية
  • جداول امتحانات الدور الثاني للصفوف الأول والثاني والثالث الإعدادي بدمياط
  • رابط نتائج الصف التاسع 2024 اليمن وزارة التربية والتعليم بالاسم الدرجات كاملة
  • «التعليم»: تخفيض مصروفات العام الدراسي المقبل 50% لأبناء العاملين بالوزارة
  • «التعليم» تكشف عن المصروفات الدراسية بالمدارس الحكومية العام المقبل
  • امتحانات الثانوية العامة 2024| ضبط طالب نشر امتحان الاقتصاد أثناء اللجان
  • التربية والتعليم بالخرطوم تعلن استئناف الدراسة