لم يسلم الرياضيون والملاعب من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة الذي دخل يومه الـ31، حيث شمل القصف معظم ملاعب القطاع المحاصر وتم إحصاء 12 شهيدا حتى الآن من الرياضيين، منهم شقيق محمد الضيف القائد العام لكتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس).

وأحصت وزارة الصحة في غزة 9770 شهيدا منذ بداية العدوان الإسرائيلي، وأكدت أن 70% من ضحايا العدوان هم من النساء والأطفال، مشيرة إلى أن الاحتلال ارتكب خلال الساعات الـ24 الماضية مجزرة كبرى راح ضحيتها 243 شهيدا.

ويقول نبيل حمتو أحد المسؤولين الرياضيين في القطاع للجزيرة نت، إن آخر الشهداء الذين سقطوا في اليومين الماضيين نتيجة القصف الإسرائيلي المتواصل على الأحياء السكنية في غزة، طارق زياد الهور لاعب نادي خدمات النصيرات، بعد قصف منزله هو وعائلته بمخيم النصيرات، وأحمد عوض سلمان لاعب فريق كرة القدم لقصار القامة في غزة.

ويضيف أن العديد من الرياضيين انقطعت أخبارهم ولا يعلم مصيرهم حتى الآن، خاصة في ظل قطع الاحتلال للإنترنت والاتصالات مما قد يرفع قائمة الشهداء في الأيام القادمة.

أكاديمية أبناء الشهداء لكرة القدم في غزة (الجزيرة)

ويشير حمتو إلى أن الاحتلال يستهدف بعض منازل عائلات قيادات حماس في غزة، ومن أبرزهم القائد العسكري محمد الضيف الذي قصف منزل عائلته واستشهد فيه شقيقه مدحت الضيف المشرف الرياضي لنادي خدمات خان يونس الذي كان يحظى باحترام الجميع على حد قوله.

وكانت اللجنة الأولمبية الفلسطينية أعلنت -على صفحتها الرسمية في فيسبوك- 8 شهداء من الرياضيين في غزة منذ العدوان الإسرائيلي في السابع أكتوبر/تشرين الأول الجاري، وهم:

نظير عطا النشاش، لاعب نادي خدمات البريج لكرة القدم. عبد الحفيظ المبحوح، لاعب المنتخب الوطني للجودو. رشيد دبور، لاعب نادي أهلي بيت حانون والمنتخب الفلسطيني لكرة القدم. باسم النباهين، لاعب نادي البريج لكرة السلة. محمد الدلو، رئيس اتحاد تنس الطاولة. عيسى العروقي، حكم تنس الطاولة. نادر أبو يوسف، المشرف الرياضي في نادي خدمات النصيرات عمر أبو شاويش، عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الثقافة الرياضية. محمد مطر، الذي يعمل في اللجنة الإعلامية لاتحاد الجوجيتسو. نظير عطا النشاش استشهد مع والده بعدما قصف الاحتلال منزله في غزة (مواقع التواصل)

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: نادی خدمات لاعب نادی فی غزة

إقرأ أيضاً:

معاناة متواصلة لسكان رفح بسبب القصف الإسرائيلي

وأظهرت صور بثتها قناة الجزيرة مواطنين بينهم نساء وأطفال وشباب وهم يتنقلون من مكان إلى آخر هربا من القصف، وبعضهم يحاول انتشال ضحايا سقطوا في القصف.

1/6/2024مقاطع حول هذه القصةهل سيحرم ترامب من الترشح لمنصب الرئيس؟ وهل يحق له التصويت؟play-arrowمدة الفيديو 02 minutes 00 seconds 02:00نقص الأدوية والإمدادات الطبية في قطاع غزة يزيد معاناة الفلسطينيينplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 45 seconds 01:45ظهور النتائج الأولية للانتخابات البرلمانية في جنوب أفريقياplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 29 seconds 01:29مظاهرة أمام مقر قناة تلفزيونية فرنسية احتجاجا على إجرائها مقابلة مع نتنياهوplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 55 seconds 02:55استشهاد فلسطيني في قصف إسرائيلي استهدف سيارة مدنية شرق مخيم النصيراتplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 09 seconds 01:09فلسطيني يروي قصة عائلته مع الحرب والنزوح هربا من الموت إلى المجهولplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 17 seconds 02:17إدانة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب بـ34 تهمة جنائيةplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 09 seconds 04:09من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • الجزيرة تسلط عليهم الضوء.. آلاف المفقودين دفنهم القصف الإسرائيلي تحت الركام
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 36439 شهيدا و82627 مصابا
  • الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يتوج الكعبي أفضل لاعب في دوري المؤتمر الأوروبي
  • الـUEFA : الكعبي أفضل لاعب في دوري المؤتمر الأوروبي
  • مخالفة لائحة الاتحاد الدولي لكرة القدم.. حيثيات الحكم على حسين الشحات لتعديه على الشيبي
  • إدارة نادي السيب تفتح ملف الإعداد لدوري التحدي الآسيوي
  • 95 شهيداً خلال الساعات الـ 24 الماضية من العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة
  • معاناة متواصلة لسكان رفح بسبب القصف الإسرائيلي
  • 238 يوما على العدوان.. ارتفاع عدد الشهداء في غزة إلى 36284
  • فلسطين: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 36284 شهيدا