تعقد جامعة حلوان  العديد من بروتوكولات التعاون مع الجامعات المحلية و الدولية لتنفي مشاريع التبادل الطلابي و العمل علي اعداد برامج دراسية مشتركة لين الجامعات تلبي احتياجات العصر و متطلبات سوق العمل ، و ذالك حرصا علي تطوير العملية التعليمة و البحثية و تقديم افضل الخدمات لطلابها لاعداد اجيال قادرة على مواجهة التحديات .

 

 

 

وقد صرح الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان لصدى البلد حول فائدة هذه البروتوكولات انها تؤدى إلى زيادة قدرة طلاب الجامعة التنافسية وتدفعهم للاهتمام بمواكبة التطور التكنولوجي و تسهم في توسيع افاق الطلاب و الباحثين و ابقائهم علي اطلاع بكافة التطورات التكنولوجية الحديثة ، كما تعمل علي اعداد برامج دراسية مواكبة لكافة التطورات التكنولوجية بكافة المجالات . 

و تابع قنديل ان بروتوكولات التعاون تعمل علي رفع تصنيف الجامعات الدولية عن طريق تطوير قدرات الطلاب و دمج البرامج الدراسية ما يسهم في تحقيق التنمية 

استقبل الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، اليوم، فريق الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، بكلية التربية الفنية بالجامعة.

وحضر الاجتماع كل من الدكتور نبيل عبد السلام عميد الكلية، والدكتور محمود حامد العميد الأسبق، والدكتورة مها عبد المنعم وكيل الكلية، والدكتورة هناء محمد الحسيني مدير مركز ضمان الجودة، وممثل الإدارة العليا للجودة. 

كما حضر من فريق الهيئة القومية لضمان جودة التعليم، الدكتور أحمد حسين السيد عبد الجواد رئيس الفريق، والدكتورة نادية حسن السيد، والدكتور وجدي رفعت نخلة، والدكتور عمرو عبد القادر.

 

وخلال الاجتماع أكد الدكتور السيد قنديل على أن الجامعة تمتلك كوادر إدارية متميزة من المراجعين الداخليين الذين يقومون بمهام المراجعة الداخلية الخاصة بتطوير الأداء الإداري ومتابعة تنفيذ المعايير الخاصة بضمان الجودة بكافة كليات وإدارات الجامعة.

كما التقى الدكتور السيد قنديل بقيادات الكلية، مؤكدًا على ضرورة تطوير المعامل التعليمية لتدريب الطلاب لتحقيق جودة التعليم. 

وأشار إلى أن جودة التعليم تتحقق من خلال تدريب الطلاب والتطوير للمادة التعليمية، وجودة الأستاذ من خلال اتاحة فرصة للسفر للخارج للاطلاع على الثقافات المختلفة، بالإضافة إلى جودة المنشأة.

ودعا الدكتور قنديل، إلى التفكير بشكل إبداعي لمواكبة التطورات العالمية، مؤكدًا أن كلية التربية الفنية من الكليات الرائدة التي تؤكد على فلسفة الجامعة بأنها جامعة تكنولوجية فنية ذات تخصصات فريدة.

كما تفقد الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان اليوم  مقر الجامعة بالمهندسين؛ حيث تفقد عمليات التطوير الجارية هناك تمهيدًا لإنشاء فرع لمركز اللغات، وكذلك مركز الاستشارات.
 

وأكد رئيس جامعة حلوان دور الجامعة في عمليات التطوير وتحديث منشآتها، مشيرًا إلى أن الجامعة تسعى لتوفير بيئة تعليمية حديثة ومتطورة لطلابها.

 

كما قام الدكتور قنديل بجولة أخرى إلى معهد الملكية الفكرية بالجامعة، وكان في استقباله الدكتور ياسر جاد الله عميد المعهد.


وأكد دور المعهد في تشجيع الابتكار والإبداع وحماية حقوق الملكية الفكرية، مشيداً بالدور الريادي للمعهد على المستوى المحلي والإقليمي.

ويأتي ذلك في إطار سلسلة الجولات التى يجريها  الدكتور قنديل على متابعة العملية التعليمية والأنشطة البحثية والتطويرية بالجامعة، والوقوف على احتياجات الطلاب وأعضاء هيئة التدريس لتحقيق التميز والريادة.

وقد قام الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة بجولة تفقدية إلى جامعة حلوان الأهلية، للاطمئنان على سير العملية التعليمية، وتفقد مدرجات الدراسة، والاستماع إلى الطلاب والتعرف على جميع المعوقات والتحديات التي تواجههم.

وخلال الجولة، وعد الدكتور قنديل بحل كافة المشكلات التي يعاني منها الطلاب، والعمل على تذليل أي عقبات أمام مسيرتهم التعليمية، مشددًا على أن الطالب هو الأولوية القصوى بالنسبة لإدارة الجامعة.

 

ووجه الدكتور قنديل كلمة للطلاب أكد فيها حرص الجامعة على توفير بيئة تعليمية مُحفزة وداعمة، وتعزيز التواصل المباشر مع الطلاب للاستماع إلى احتياجاتهم والعمل على تلبيتها بشكل مستمر، داعيًا الطلاب إلى بذل المزيد من الجهد والاجتهاد لتحقيق أحلامهم وطموحاتهم العلمية.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البرامج الدراسية التبادل الطلابي التطور التكنولوجي الدکتور السید قندیل رئیس رئیس جامعة حلوان الدکتور قندیل جودة التعلیم

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس الجامعة اليابانية يزور جامعة المنصورة لبحث التعاون المشترك

استقبل الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة، اليوم الخميس، الدكتور سامح ندا نائب رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا للشئون الأكاديمية والتعليم، وبرفقته وفد يضم الدكتور أحمد يحيي عبيد عميد كلية الأعمال الدولية والإنسانيات، والدكتور أحمد رموزي مدير برامج الفن والتصميم بالجامعة المصرية اليابانية والإعلامي مصطفى المنشاوي مسئول شئون الإعلام والاتصال المؤسسى بالجامعة  فى حضور الدكتور طارق غلوش نائب رئيس جامعة المنصورة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور شريف بدوي عميد كلية الهندسة بجامعة المنصورة

وأكد الدكتور شريف يوسف خاطر، أن اللقاء يأتي في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية، بتعظيم الاستفادة من الإمكانيات المتاحة وإقامة تعاون مشترك بين الجامعات مشيرا الى أهمية  التعاون بين جامعة المنصورة  والجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، معربا عن تفاؤله بهذه الشراكة التي ستساهم بشكل كبير في تطوير أبحاث الجامعة في مجال التكنولوجيا.

صرح الدكتور سامح ندا، أن خلال اللقاء تم  بحث سبل  تعزيز التعاون بين الجامعتين في مجال الهندسة وبرامج الفنون والتصميمات.

أضاف نائب رئيس الجامعة، أن النموذج اليابانى فى التعليم الذى تتبناه  الجامعة المصرية اليابانية، يعتمد على “التعلم النشط المبني على التجريب والابتكار” والذي يرتكز  على البحث العلمي والتطبيق العملي ومنهجية حل المشاكل،  موضحا ان  الجامعة تولى اهتماما  بدعم الابتكار والابداع  لدى الطلاب ،  ودعم ريادة الاعمال .

 وأشار إلى أن الجامعة تؤهل الخريجين  للمنافسة فى سوق العمل  على المستوى المحلى والاقليمى والدولى  موضحا   ان عدد من  خريجي الجامعة المصرية اليابانية قد  التحقوا بوظائف مرموقة في شركات كبرى  فى مصر واليابان .

خلال الزيارة قام وفد الجامعة المصرية اليابانية بعقد لقائين مع عميد كلية الهندسة وعميد كلية الفنون الجميلة بجامعة المنصورة، وزيارة عدد من المراكز البحثية بالجامعة

مقالات مشابهة

  • فرضت شروطها.. ما هي الجامعات العالمية التي نجح فيها الحراك الداعم لفلسطين؟
  • جامعة الطائف تقفز 300 مرتبة في تصنيف RUR العالمي
  • الحصاد الأسبوعي لجامعة حلوان
  • برنامج الرسوم المتحركة والمؤثرات بـ"حلوان الأهلية" ينظم معرضه الأول
  • افتتاح المعرض الطلابي الأول لبرنامج الرسوم المتحركة بجامعة حلوان
  • سفير اليابان بمصر يزور جامعة الدلتا التكنولوجية
  • نائب رئيس الجامعة اليابانية يزور جامعة المنصورة لبحث التعاون المشترك
  • رئيس جامعة بنها يتفقد سير الإمتحانات بكليتي التجارة والعلوم
  • جامعة حلوان تستضيف الفنان طارق دسوقي في ندوة الأزمة الاقتصادية
  • جامعة حلوان تنظم ندوة الأزمة الاقتصادية وانجازات الجمهورية الجديدة بحضور « طارق الدسوقي»