قالت صحيفة Hurriyet، إن سبب رفض وزير الخارجية التركي هاكان فيدان معانقة نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، هو عدم اللباقة التي أبداها الوزير الأمريكي قبل ذلك بقليل.

ويشار إلى أن المفاوضات بين بلينكن وفيدان، جرت في أنقرة في 6 نوفمبر، واستمرت نحو ساعتين ونصف الساعة.

وتحدثت وسائل إعلام تركية عن محاولة الوزير بلينكن، “معانقة نظيره التركي خلال تبادل التحية معه ولكن الأخير تراجع خطوة إلى الوراء”.

وظهر في فيديو نشرته الخارجية التركية، كيف يتقدم بلينكن بعد مصافحة قوية خطوة إلى الأمام ما يعطي انطباعا بأنه محاولة للعناق، لكن وزير الخارجية التركية تراجع خطوة إلى الوراء مع مواصلة الضغط على يد نظيره.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: تركيا اخبار تركيا بلينكن تركيا الان معانقة بلينكن هاكان فيدان

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية يستقبل وزير الدولة للشؤون الخارجية بالهند وعضوا بالكونغرس الفلبيني

استقبل النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الشيخ فهد يوسف سعود الصباح اليوم الخميس وزير الدولة للشؤون الخارجية بجمهورية الهند الصديقة كيرتي فاردان سينغ والوفد المرافق له.

وقالت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية في بيان صحفي إن الشيخ فهد اليوسف أعرب خلال اللقاء عن خالص التعازي وصادق المواساة بضحايا الحريق الذي وقع في إحدى البنايات بمنطقة المنقف أمس متمنيا للمصابين الشفاء العاجل.

من جانبه أعرب الوزير الهندي عن الشكر إلى حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه ولدولة الكويت على الدور الإنساني تجاه ضحايا الحريق والاهتمام والدعم اللامحدود لأسر الضحايا والمصابين.

وذكر البيان أن الشيخ فهد اليوسف استقبل أيضا عضو الكونجرس ورئيس لجنة شؤون العمال في الخارج في جمهورية الفلبين الصديقة رون سالو والوفد المرافق له حيث قدم لهم أحر التعازي وصادق المواساة بضحايا الحريق كما تم مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وحضر الاستقبال الوزير المفوض في إدارة شؤون آسيا بوزارة الخارجية الكويتية خالد الصرعاوي ونائب مساعد وزير الخارجية لشؤون آسيا الوزير المفوض خالد الياسين.

النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الشيخ فهد يوسف سعود الصباح يستقبل عضو الكونجرس ورئيس لجنة شؤون العمال في الخارج في جمهورية الفلبين رون سالو المصدر وزارة الداخلية الوسومالفلبين الهند وزارة الداخلية

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات مع نظيره العراقي
  • وزير الخارجية التركي: مقترحات بوتين للسلام خطوة مهمة وبصيص أمل
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره العراقي آخر المستجدات الإقليمية والدولية
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الأوكراني آخر مستجدات الأزمة الأوكرانية- الروسية
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يقبل دعوة نظيره الأمريكي لزيارة البنتاجون
  • دبلوماسي بريطاني سابق في موسكو ينتقد موقف بلاده من روسيا ويتحدث عن دبلوماسيين عديمي المعرفة والخبرة
  • بلينكن ضغط على نتنياهو للإفراج عن أموال المقاصة الفلسطينية
  • وزير التعليم العالي يلتقي نظيره الروسي لتعزيز التعاون المُشترك
  • فيدان: النظام الدولي القائم على القواعد غير كاف لحل القضايا الراهنة
  • وزير الداخلية يستقبل وزير الدولة للشؤون الخارجية بالهند وعضوا بالكونغرس الفلبيني