كشف إبراهيم إمبابي رئيس شعبة الدخان باتحاد الصناعات المصرية، عن سبب توقف بيع السجائر اليوم قائلا: أوقفنا البيع اليوم، ومجلس إدارة الشركات سيعتمد الأسعار الجديدة في اجتماع طارئ اليوم، وسيتم الإعلان عن الأسعار الجديدة مساء اليوم، وستكون هي الأكبر من حيث عدد المنتجات التي تشملها زيادة الضرائب وفقا لما تم إقراره بقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي

وأضاف إبراهيم إمبابي، فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" أنه من المنتظر زيادة أسعار السجائر رسميا من الشركات بمختلف شرائح أسعارها خلال ساعات، وإعلان قوائم جديدة بالأسعار بعد زيادتها، موضحًا أن أسعار السجائر الرسمية تختلف عن غير الرسمية في الأسواق والتي تشهد زيادة كبيرة في بعض الأصناف وسط أزمة نقصوعدم توافر بعض المنتجات في عدد من الأماكن.

الأسعار الرسمية لمنتجات الشركة الشرقية

وتوقع «إمبابي» أن تصل الأسعار الرسمية لمنتجات الشركة الشرقية مثل كليوباترا والسوبر والبوكس للعبوة 20 سيجارة إلى بين 28 و30 جنيها، وذلك من أجل ترك مساحة لزيادة أخرى خلال الفترة المقبلة في حالة ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه، مع تحديد الحد الأقصى لشريحة هذه الأصناف من السجائر عند 31 جنيها.

وأشار إلى أن الشركات ترفع الإنتاج مع زيادة الأسعار المتوقعة بما يسهم في حل أزمة نقص السجائر وارتفاع أسعارها بشكل مبالغ فيه في السوق الرسمية، لأن المستويات الجديدة للأسعار ستمكن الشركات من تغطية تكاليف الإنتاج، إضافة إلى أنه خلال الأيام القليلة القادمة سوف تشهد أسعار السجائر زيادة، بسبب صدور القانون الذي كنا نسعى له منذ 4 أشهر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السجائر السجائر اليوم عبدالفتاح السيسي أسعار السجائر

إقرأ أيضاً:

سعي برلماني لخفض أسعار اللحوم في العراق - عاجل

بغداد اليوم- بغداد

أكدت لجنة الزراعة البرلمانية، اليوم الثلاثاء (21 ايار 2024)،سعيها لمناقشة قضية استمرار ارتفاع اسعار اللحوم الحمراء في الأسواق العراقية بالرغم من الاجراءات التي اتخذتها الحكومة ووزارة الزراعة.

وقال عضو اللجنة ثائر مخيف، لـ"بغداد اليوم"، ان "وزارة الزراعة وعدت بالسيطرة على أسعار اللحوم الحمراء ومنع أي ارتفاع لها، وكان هناك فعلا سيطرة بمنع المزيد من الارتفاع، لكن في نفس الوقت الأسعار أصبحت ثابتة ولم تعاود الانخفاض كما كان سابقاً".

وبين مخيف، ان "الحكومة العراقية ووزارة الزراعة تحديدا عملت بكل ما لديها من اجل السيطرة على السوق واتخذت خطوات وقرارات عدة لدعم مربي المواشي بهدف خفض الأسعار، ولهذا نحن في لجنة الزراعة البرلمانية سنعمل على استضافة الجهات الحكومية المختصة، لمناقشة قضية استمرار  ارتفاع أسعار اللحوم في السوق المحلي وإيجاد حلول سريعة لخفض هذه الأسعار".

يشار الى ان وزارة الزراعة عملت على فتح باب الاستيراد للحوم الحمراء والحيوانات الحية، الا ان الاستيراد اقتصر على العجول والابقار، وبالفعل انخفضت اسعارها بين 12 و14 ألف دينار، الا ان اسعار الإغنام العراقية مازالت مرتفعة وبواقع 20 ألف دينار للكيلوغرام، ويعود ذلك لقلة عرضها وذبحها، حيث يقوم الرعاة بتسمين الاغنام في السهول والوديان في اوقات الربيع.

مقالات مشابهة

  • وزير التجارة يقلل من أهمية تأثير زيادة أسعار "البوطا" على القدرة الشرائية مؤكدا "عدم قانونية" استخدام الشركات للغاز المنزلي
  • عاجل | تجاوز سعر الدولار الأمريكي حاجز الـ 47 جنيها قبل ساعات من قرار سعر الفائدة في مصر.. وتوقعات خبراء عن اجتماع المركزي اليوم
  • تراجع سعر الذهب اليوم الخميس قبل اجتماع «المركزي».. كم يبلغ عيار 21؟
  • الأسعار الرسمية لصرف العملات العربية في البنك المركزي اليوم
  • زيادة 20%.. التصديري للصناعات الغذائية يكشف تفاصيل تنمية صادرات القطاع
  • أسعار الأضاحي تتراجع مع اقتراب عيد الأضحى: تفاصيل الأسعار في الأسواق
  • إعلان موعد عيد الأضحى 2024 في الجزائر: تأملات وتوقعات
  • سعي برلماني لخفض أسعار اللحوم في العراق
  • سعي برلماني لخفض أسعار اللحوم في العراق - عاجل
  • نقيب السياحيين: 30% زيادة في أعداد السياح الوافدين إلى مصر مقارنة بعام 2023