دعت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر إلى مزيد من التظافر الاجتماعي ضد معاداة السامية في ألمانيا.

قبل وقت قصير من الذكرى السنوية لما يسمى بـ"ليلة البللور"، وهي ليل قام خلالها النازيون بهجمات ضد مصالح وبيوت يهودية في ألمانيا يوم التاسع من تشرين الثاني/ نوفمبر 1938، دعت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر إلى مزيد من التضافر الاجتماعي ضد معاداة السامية في ألمانيا.

وقالت فيزر في تصريحات لصحيفة "هاندلسبلات" الألمانية: "علينا أن نعطي اليهود يقينا مطلقا بأن عام 2023 ليس هو عام 1938. هذه أكثر من مجرد مسؤولية تاريخية. إنه تصورنا الخاص عن الإنسانية والتضافر".

مختارات ألمانيا- لافتات إسلاموية في مظاهرة كبيرة بمدينة إيسن ألمانيا - الممنوع والمسموح في المظاهرات المؤيدة للفلسطينيين

شهدت ألمانيا في نهاية الأسبوع الماضي مظاهرات مؤيدة للفلسطينيين، بينما حظرت السلطات بعضها الآخر. ماذا يقول القانون بألمانيا؟

المجلس المركزي لليهود بألمانيا يشيد بحظر أنشطة "صامدون"

قال رئيس المجلس المركزي لليهود بألمانيا إن حظر أنشطة شبكة صامدون التابعة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين متسق وصائب، مشيداً بالقرار الذي اتخذته وزيرة الداخلية الألمانية بحظر الشبكة إلى جانب حظر أنشطة حركة حماس.

شولتس: من يهاجم يهودا في ألمانيا، يهاجمنا جميعا

دعا المستشار الألماني أولاف شولتس لـ "حماية اليهود" قائلا: "من يهاجم يهودا في ألمانيا، يهاجمنا جميعا". بدورها طالبت المفوضية الأوروبية "بالتصدي لمعاداة السامية، ولتصاعد الكراهية ضد المسلمين أيضاً" بدول الاتحاد الأوروبي.

هابيك: لا ينبغي التسامح مع معاداة السامية بأي شكل من الأشكال

أبدى نائب المستشار الألماني ووزير الاقتصاد روبرت هابيك موقفا واضحا بخصوص معاداة السامية في ألمانيا. وفي مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي، وجه هابيك خطابا شرح فيه لماذا تعتبر حماية إسرائيل "مصلحة وطنية ألمانية".

وفيما يتعلق  بالأفعال المعادية للسامية خلال مظاهرات مؤيدة للفلسطينيين في ألمانيا، أكدت فيزر ضرورة وجود عواقب. وقالت الوزيرة: "أي شخص يسيء للحريات المدنية بهذه الطريقة ومن خلال الترويج للجرائم والكراهية لا يمكنه الاعتماد على حماية حرية التعبير".

وتابعت فيزر "كل من يهون من فداحة جرائم حماس اللاإنسانية أو يستحسنها، يتعارض مع قيمنا وقوانيننا ويجب أن يتحمل مسؤولية ذلك"، مؤكدة أن الجالية اليهودية يمكنها الاعتماد على مساعدة الدولة، وتابعت الوزيرة الألمانية "علينا أيضا كمجتمع أن نصبح أعلى صوتا وأن  نتصدى للكراهية ضد اليهود بشكل أكثر وضوحا".

ع.ش/ ح.ز (د ب أ)

المصدر: DW عربية

كلمات دلالية: وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر معاداة السامية ألمانيا دويتشه فيله وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر معاداة السامية ألمانيا دويتشه فيله معاداة السامیة فی ألمانیا

إقرأ أيضاً:

فريق مغربي يحقق الصعود إلى دوري الدرجة الرابعة بألمانيا

زنقة 20 | متابعة

حقق فريق FC Marokko Herne المزاول في ألمانيا تحقيق الصعود إلى درجة Bezirksliga بالهواة و هي الدرجة الرابعة قبل Bundesliga.

واحتفل الفريق الذي يترأسه المغربي مصطفى المختاري ، بهذا الإنجاز، في أجواء احتفالية وسط الجالية المغربية بألمانيا.

و يمارس النادي في مدينة هيرن قرب دورتموند، تأسس سنة 2007 من طرف مغاربة مقيمين بألمانيا، لمنح الفرصة للمواهب المغربية القاطنة هناك، إضافة إلى نسبة قليلة من الأجانب.

مقالات مشابهة

  • إجلاء المئات جراء الفيضانات في ألمانيا
  • إجلاء 600 شخص جراء الفيضانات في ألمانيا
  • ستة جرحى في “اعتداء” بسكين على تجمع معادي للإسلام بألمانيا
  • تنامى خطابات الكراهية.. متطرفون يستغلون العدوان على غزة لتأجيج مشاعر الغضب وتجنيد الأبرياء
  • يوم دام في ألمانيا.. مهاجمة تجمع يميني بـ"سكين" وإصابات برصاص الشرطة
  • يوم دامي في ألمانيا.. مهاجمة تجمع يميني بـ"سكين" وإصابات برصاص الشرطة
  • ألمانيا: منح أوكرانيا حق استخدام أسلحتنا لضرب أهداف بروسيا تعديل يتوافق مع القانون الدولي
  • بوليتيكو: ألمانيا تعتزم السماح لأوكرانيا بضرب روسيا بالأسلحة الغربية
  • فريق مغربي يحقق الصعود إلى دوري الدرجة الرابعة بألمانيا
  • ألمانيا تحث الاتحاد الأوروبي على بدء مفاوضات انضمام أوكرانيا