أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن واشنطن تستغل المنظمات الدولية لمصالحها ومصالح الدول الغربية.

وقال في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة مع عدد من وسائل الإعلام المحلية والعالمية حول الوضع حول أوكرانيا:

لافروف: نقلنا إلى ممثلة الأمم المتحدة كمية كبيرة من المواد التي نتمنى ألا تهمل، ونتمنى أن تأخذ الأمم المتحدة بهذه الوثائق فيما يخص جرائم الحرب وانتهاك حقوق الإنسان.

"التمرد المسلح" ومصير فاغنر

لافروف: أثناء التمرد المسلح، اعترف بعض المسؤولين في الغرب بحربهم الصريحة ضدنا، واعترفوا بأنهم "على الطريق الصحيح" بتمويلهم أوكرانيا. نحن نشكر "قلقهم"، ومتأكدون من أننا على الطريق الصحيح.لافروف: نحن لسنا ملزمين بشرح وتقديم أي تعهدات (حول قضية تمرد فاغنر). نحن نعمل بشفافية، وتحدث الرئيس عن هذه القضية، وجميع القوى السياسية تحدثوا عن ذلك. روسيا دائما ما تخرج من الأزمات أكثر قوة، وهذا هو الحال في هذه المرة، وهو ما يعترف به عدد من المحللين في الغرب.لافروف: مصير الاتفاق بين "فاغنر" والدول الإفريقية يعود إلى قرار الحكومات المعنية.

"صفقة الحبوب"

لافروف: الجزء الثاني من صفقة الحبوب يقضي بأن ترفع الولايات المتحدة الأمريكية عقوباتها التي تمنع تصدير الأسمدة والحبوب الروسية. هذه العقبات جعلت من غير الممكن عمل بنك "روس سيلخوز"، والذي تم فصله عن نظام "سويفت"، وكذلك شركات التأمين التي ترفض التأمين على سفننا. وهناك كذلك عدد من الإجراءات الأخرى لمنع التحرك. أنطلق من أنه على أي الأحوال صادراتنا مستمرة، ونضمن هذه العمليات بالاتفاق على مسارات جغرافية أخرى.لافروف: صادراتنا من الحبوب هذا العام أكثر من 50 مليون طن، ومتأكد من أن شركاءنا لن يعانوا من أزمة في المواد الغذائية.لافروف: قدمنا معلومات أكثر من مرة بشأن تقديم الحبوب للدول الغنية وليس للفقيرة، فيما أكد الأمين العام للأمم المتحدة غوتيريش عن ضرورة أن توجه هذه الحبوب إلى الدول المحتاجة. لقد نقلوا 32 مليون طن من الحبوب الأوكرانية منها الذرة والقمح والزيت إلى الاتحاد الأوروبي، من هذه الحمولات حصل الاتحاد الأوروبي على 40% فيما حصلت الدول الفقيرة ما لا يزيد عن 2.5% من هذه الحبوب.لافروف: بإمكاننا توفير أكثر من هذه الكمية، وهو ما أعلنه الرئيس. وسوف يكون هناك مركز لتصدير الحبوب في تركيا.لافروف: في الدول الأوروبية يحتج المزارعون على نقل الحبوب الأوكرانية إلى أوروبا، لقلقهم على مصالحهم. وإذا كان الاتحاد الأوروبي قلق بشأن الأمن الغذائي حول العالم، فلينقل الحبوب الإضافية إلى الدول المحتاجة.لافروف: يجب ألا ننسى أن أحد الأمور التي أدت إلى تعقيد الأمور هو الهجمة الإرهابية على خط أنابيب الأمونيا إلى أوديسا. لذلك لا نرى أي حجج لمن يريدون استمرار هذه الصفقة في البحر الأسود، لأن جزء كبير من الحبوب الأوكرانية أصبح يصدر من خلال القنوات التجارية، وليس لأغراض إنسانية.

أنشطة البنتاغون الكيميائية

لافروف: عرضنا التحقيق في أنشطة البنتاغون الكيميائية على الأراضي الأوكرانية على الأمم المتحدة. ولا زالت وزارة الدفاع الروسية تقدم المواد والوثائق إلى المجتمع الدولي، والتي تثير أسئلة خطيرة، وتؤدي إلى نتائج أن البنتاغون في أوكرانيا كان يعمل على إنشاء أسلحة بيولوجية وهو ما يعد انتهاكا للقوانين الدولية. لقد نشر الأمريكيون هذه المختبرات في عدد من الدول المجاورة لنا وللصين، ويمنعون المبادرات التي تسعى لخلق آلية للتحقيق في تلك الأنشطة. يقولون إن خطط الأنشطة البيولوجية ليست مضرة. وليس لها أبعاد عسكرية. وإذا كان الأمر كذلك، فليسمحوا بإجراء التحقيقات.

قضية أطفال دونباس

لافروف: لا ينبغي أن يحاول الشركاء في الغرب أن يضخموا قضية الأطفال، وغيرها من القضايا. من الأفضل للأوروبيين، ممن يقولون إن الأطفال مرغمون على الوجود في روسيا، أن ينظروا إلى وضع الأطفال في أوروبا. هناك عدد من الطلبات لمنظمات الرعاية في أوروبا. ولا يجب على شركائنا الغربيين أن يؤكدوا أن النظام في كييف ليس عليه أي اعتراضات. لقد كان هدف النظام في كييف دائما القضاء على الروس معنويا وجسديا، والنازيون الجدد لا يخفون جرائمهم، بل يصورونها وينشرونها على شبكات الإنترنت.لافروف: إن الحديث في قضية الأطفال يدور عن إجلاء الأطفال في منطقة الأزمة، وهو ما يعرضونه في التقارير عبر التلفزيون الروسي، وهم يقضون وقتهم في معسكرات الاستجمام. نحن مستعدون لتقديم كافة المعلومات، وقد قدمناها، إلا أنك لا ترى انعكاسا لذلك في الأمانة العامة، فلم يعرضوا هناك مثلا أننا استقبلنا أكثر من 5 ملايين من سكان الدونباس، من بين هؤلاء 700 ألف من الأطفال. وجزء كبير من هؤلاء كانوا من ملاجئ الأيتام، والذين قدموا مع المشرفين على تلك المؤسسات. نعم، كان هناك 300 من هؤلاء الأطفال نقلوا إلى عائلات بشكل مؤقت، حيث لم يتم تبنيهم، وفي حال ظهور أولياء أمور لهؤلاء، سينقلون إليهم. أما الأمانة العامة، فقد قررت أن يكون تقييم مثل هذه الظواهر بشكل مختلف، وإعطاء تصنيف أو عدم ذكر هذه التفصيلات، وهو ما يدل ذلك على دور الغرب في محاولة إخضاع المنظمة الدولية.

العلاقات مع فنلندا

لافروف: العلاقات بين روسيا وفنلندا تقطعت، ويجب عرض المشكلة بشكل حقيقي. لقد قطعت الاتصالات فنلندا، ولم تنقطع وحدها. لقد اتخذت فنلندا قرارا بالتوجه إلى من يشاركون بشكل فج في الحملة ضد روسيا. ونحن جيران مع فنلندا، وبالطبع لدينا مصلحة دائمة في العيش بسلام وحسن جوار.لافروف: الروس دائما يتذكرون جيرانهم الأوروبيين بالخير، إذا كانت الجارة فنلندا تريد عودة العلاقات، فمن الممكن أن ننظر إلى المقترحات الفنلندية بهذا الشأن. ولكن يجب الأخذ في الاعتبار الوضع الجديد لفنلندا في "الناتو". ويجب أن نأخذ بعين الاعتبار الاتفاقية ما بين فنلندا و"الناتو" بنشر البنى التحتية للحلف على أراضي فنلندا.

النظرة الغربية للتسوية في أوكرانيا

لافروف: سمعت تصريحات وزير الخارجية الأمريكي بشأن التسوية الأوكرانية بالطرق الدبلوماسية، وهي تصريحات غريبة، بالنظر إلى ما يقوله المسؤولون الأمريكيون من أن على أوكرانيا أولا أن "تنتصر"، وبعدها نبدأ في المفاوضات. هنا يكمن التناقض. على أي أساس سيقومون بالمفاوضات، لقد صرح المسؤولون في الولايات المتحدة و"الناتو" بأن "مبادئ زيلينسكي" للسلام هي أساس المفاوضات، العودة إلى حدود 1991، ومحاكمة المسؤولين الروس، والتعويضات. إن هذا الانفصام في الشخصية لا يصلح أن يكون أساسا لمفاوضات. إنهم يسعون لكسب الوقت لضخ مزيد من الأسلحة إلى أوكرانيا، وبناء بنى تحتية جديدة، وتوريد أسلحة بعيدة المدى، وهو ما كان واضحا في وسائل الإعلام الأمريكية، البدء في مفاوضات سلام، كي تحصل أوكرانيا على هدنة لمزيد من تسليحها.

الكنسية الارثوذكسية وتعامل الغرب معها

لافروف: البطريرك في القسطنطينية الممول من الولايات المتحدة، وعلى الرغم من حرية اعتناق الأديان هناك، يعمل على عزل الكنيسة الأرثوذكسية بكل الأشكال الممكنة.لافروف: لا توجد شعوب غير صديقة، وإنما حكومات غير صديقة.

عرقلة الغرب للعلاقات بين صربيا وروسيا

لافروف: منذ أكثر من عام، في بداية يونيو، كانت هناك زيارة رسمية إلى صربيا لتبادل الآراء مع الأصدقاء في صربيا، وهي زيارة منعها الغرب، أعاقها عبر إلزام الدول المجاورة لصربيا بعدم السماح لطائراتنا بالوصول إلى صربيا. ليس هناك أي سبب لغضبنا على صربيا. اتفقنا على زيارة زميلي وزير الخارجية الصربي إلى موسكو.لافروف: في الوضع في صربيا ومحاولة نسف الاتفاقات التي تم التوصل إليها منذ عشر سنوات، وتنظيم إدارات محلية في كوسوفو دون وجود ممثلين لصربيا. نحن متضامنون مع صربيا، واتصالاتنا معها مستمرة، ونقدر عمل الرئيس فوتشيتش، ورئيس الوزراء لانفتاحهم للتواصل مع سفاراتنا، وأنتظر زيارة وزير الخارجية الصربي عندما يتم الاتفاق على الموعد.

مأساة أوديسا

لافروف: فيما يخص أحداث 2014 في ميدان كييف، وأوديسا مايو 2014. بعد هذين الحادثين المأساويين، فقد ظهر على شاشات التلفزيون كيف فتح المتطرفون الأوكرانيون النار على من يحاولون الفرار من مبنى النقابات في أوديسا. لم يصل التحقيق الأوروبي إلى أي نتيجة. السلطات الحالية تقول صراحة إنه يجب "قتل الروس"، وما قاله الرئيس الأوكراني من تصريح بأنه "إذا ما كنتم تحبون روسيا أو الروس فعليكم مغادرة أوكرانيا"، وما صرح به وزير الخارجية دميتري كوليبا، الذي فيما يبدو درس الدبلوماسية على يد المفوض السامي لشؤون السياسة والأمن جوزيب بوريل، من أنه يجب "تحييد الرئيس الروسي".

ماذا حدث في "بوتشتا"

لافروف: إن جميع التحقيقات الغربية تدعو إلى الشك، سواء فيما يتعلق بتسميم العميل المزدوج سكريبال، أو بتسميم نافالني، أو طائرة "البوينغ" الماليزية، والمثال الأخير هو ما حدث حول "بوتشا"، التي كانت سببا في هستيريا جديدة من المعسكر الغربي. لقد وقعت هذه الجريمة بعد 3 أيام من انسحاب قواتنا. وقال عمدة "بوتشا" أن كل شيء على ما يرام في المدينة. وبعد 3 أيام قاموا بنشر هذه الجثث في الشوارع الرئيسية للمدينة.تابعوا RT علىسيرغي لافروفالعملية العسكرية الروسية في أوكرانياروسياشارك بالتعليقات ما هي منتجات السويد التي طالب الأزهر بمقاطعتها بعد حرق القرآن؟

طالب الأزهر الشريف جميع الشعوب الإسلامية والعربية وأصحاب الضمير الحي بتجديد مقاطعة المنتجات السويدية نصرة للقرآن بعد حرق المصحف.

الأزهر يوجه رسالة لبوتين بعد احتضانه القرآن الكريم

وجه الأزهر تحية إجلال وتقدير للرئيس الروسي فلاديمير بوتين بعد حمله واحتضانه القرآن الكريم في مدينة دربند الروسية.

مصر.. فيديو جنسي لمسؤول مصري يتسبب في سجن سيدة 10 سنوات

قضت محكمة مصرية بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات بحق ربة منزل في فضيحة الفيديو الجنسي الخاص برئيس لجنة المسابقات السابق، وعضو مجلس إدارة اتحاد الكرة.

ستولتنبرغ: إحراق القرآن في ستوكهولم "حرية تعبير" ويجب ألا يعيق انضمام السويد إلى "الناتو"

اعتبر الأمين العام لحلف "الناتو"، ينس ستولتنبرغ، أن إحراق القرآن ليس مخالفا للقانون في السويد، وستستمر المفاوضات مع تركيا حول عضوية البلاد في "الناتو".

  من هو اللاجئ العراقي مدنس القرآن في السويد؟

نوال الإبراهيم الطائي عضو بلدية اوبلانس برو في ستوكهولم والصحفي الاستقصائي وليد المقدادي يكشفان هوية وانتماء اللاجئ العراقي الذي أحرق القرآن الكريم أمام مسجد ستوكهولم.

"لا إله إلا الله" في كنوز بباطن الأرض!

متابعة قصة الاكتشافات المتوالية للعملات العربية الإسلامية في كنوز بالدول الإسكندنافية وخاصة في النرويج والسويد وفي الجزيرة البريطانية مغامرة مدهشة مليئة بالمفاجآت.

  وسائل إعلام: روسيا تختبر لأول مرة مسيّرتها "الصياد" الضاربة الثقيلة في العملية العسكرية (فيديو)

وجّهت روسيا مؤخرا ضربات جوية إلى منشآت الجيش الأوكراني بواسطة مسيّرة "الصياد" الضاربة الثقيلة.

الرئيس الإماراتي ونائباه يعزون العاهل السعودي بوفاة الأمير سعود بن عبد الله

بعث رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، برقية تعزية إلى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، في وفاة الأمير سعود بن عبد الله بن عبد الرحمن بن فيصل آل سعود.

بريغوجين لم يمتثل لطلب وزارة الدفاع الروسية

رفض رجل الأعمال يفغيني بريغوجين، المرتبط بشركة فاغنر الامتثال لقرار الدفاع الروسية حول توقيع المتطوعين المشاركين في منطقة العملية العسكرية على عقود مع الوزارة.

عالم أزهري: الناس فاكرة المسجد الحرام ومكة المكرمة "حمام سباحة"

قال أستاذ الفقه المقارن والشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، أحمد كريمة، إن هناك فرقا بين "حق الله وحق العبد، والحق المشترك بين الله والعبد".

آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /29.06.2023/

تستمر العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، حيث بسط الجيش الروسي السيطرة الكاملة على المناطق التي حررها، وفي ما يلي آخر التطورات الميدانية حسب نشرة وزارة الدفاع اليومية.

العراق يتحرك ضد حارق القرآن في السويد لاسترداده ومحاكمته

أعلنت السلطات العراقية اليوم الخميس، أنها ستلاحق حارق القرآن الكريم في العاصمة السويدية، وستتحرك لاسترداده ومحاكمته في البلاد.

رغم التنديد الواسع.. العراقي الذي أحرق نسخة من المصحف في السويد يعتزم إعادة الكرّة في غضون 10 أيام

أعلن العراقي الذي أحرق الأربعاء مصحفا أمام أكبر مسجد في العاصمة السويدية ستوكهولم، أنه سيحرق نسخة أخرى من القرآن في غضون 10 أيام.

  حضور لافت لأسماء الأسد في حفل تخرج ابنها حافظ من جامعة موسكو الحكومية (فيديو+صور)

حضرت سيدة سوريا الأولى أسماء الأسد، حفل تخرج ابنها حافظ بشار الأسد، بدرجة ماجستير بالرياضيات في جامعة موسكو الحكومية وسط العاصمة الروسية، بعد تلقيها دعوة رسمية.

بوتين مستشهدا بالقرآن: واذكروا نعمة الله عليكم! (فيديو)

أثار فيديو للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس الأربعاء، إعجاب الملايين حول العالم من المسلمين وغيرهم، بعد احتضانه القرآن في زيارته لمدينة دربند الروسية ردا على حرقه في السويد.

مستشار زيلينسكي يقر بالعجز ويشير إلى ما فعله الجيش الروسي ليعيق هجوم كييف المضاد

قال مستشار مكتب الرئاسة الأوكرانية ميخائيل بودولياك، إن القوات الأوكرانية تنفد من الذخيرة وتواجه حواجز دفاعية هائلة وعددا هائلا من الجنود الروس.

الماريغوانا ثم اللغة الإنجليزية فزواج الجنس الواحد.. زاخاروفا تعلق على قرارات زيلينسكي

علقت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا على قرارات الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي الأخيرة بشأن اعتماد اللغة الإنجليزية في أوكرانيا.

مصرية تقتل زوجها بطريقة مروعة وتكشف السبب!

أقدمت سيدة مصرية على قتل زوجها بطريقة مروعة في محافظة الشرقية، بعدما جهزت 6 زجاجات تحتوي على مادة معجلة للاشتعال "غازولين".

الأسد الابن ينال درجة الماجستير من جامعة موسكو الحكومية (صور)

أعلنت "هيئة التميز والإبداع السورية" أن النجل الأكبر للرئيس السوري، حافظ الأسد، نال شهادة الماجستير في "الرياضيات الصرفة" من جامعة موسكو الحكومية، بمعدل تام مع مرتبة الشرف.

الدفاع الروسية: مصرع جنرالين و50 ضابطا أوكرانيين و20 من المرتزقة بضربة واحدة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن مقتل جنرالين أوكرانيين كانا مشاركين في اجتماع باللواء رقم 56 الآلي المستقل أثناء تعرضه لضربة يوم 27 يونيو الجاري.

معلومات جديدة تكشف عن اللاجئ العراقي الذي أحرق القرآن في السويد

كشف برنامج "قصارى القول" عبر قناة arabicRT، معلومات جديدة حول اللاجئ العراقي في السويد سلوان موميكا (37 عاما)، الذي أقدم على حرق القرآن وتدنيسه ما أثار ردود فعل عالمية شاجبة.

العراق يطالب السويد بتسليم اللاجئ العراقي الذي أحرق القرآن

طالبت الحكومة العراقية، اليوم الخميس، نظيرتها السويدية بتسليم اللاجئ العراقي الذي أحرق القرآن في ستوكهولم.

تطورات جديدة في قضية فساد أوروبية كبرى يزعم تورط بلدين عربيين فيها

أفادت النيابة العامة البلجيكية أن قاضية التحقيق المسؤولة عن قضية "قطر غيت" قد أشرفت على ستّ عمليات تفتيش في اليونان استهدفت أقارب للنائبة اليونانية في البرلمان الأوروبي إيفا كايلي.

هيرش: سلطات كييف ستحتاج لـ117 سنة لاستعادة الأراضي التي خسرتها

ذكر الصحفي الأمريكي الحائز على جائزة "بوليتزر"، سيمور هيرش، أن سلطات كييف ستحتاج لـ117 عاما لاستعادة السيطرة على الأراضي التي خسرتها، إذا واصلت القتال بهذه الوتيرة.

ضابط مخابرات أمريكي يتحدث عن ضربة روسية قضت على عدد كبير من المرتزقة الأمريكيين في دونيتسك

أكد ضابط المخابرات الأمريكي المتقاعد، سكوت ريتر، أن القوات الروسية قضت في مدينة كراماتورسك بجمهورية دونيتسك على مرتزقة أمريكيين كانوا يقدمون معلومات لقوات كييف.

  قبل صعوده المروحية إلى دربند.. بوتين "يرتب" جيب ضابط بحوزته "حقيبة سوداء"

سجلت الكاميرا خلال زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى جمهورية داغستان لحظة صعود الرئيس مروحية إلى مدينة دربند وهو يرتب جيب ضابط بحوزته "حقيبة سوداء".

Forbes تكشف تفاصيل جديدة عن سحق القوات الأوكرانية: أسوأ مما كنا نظن

قال ديفيد أكس المعلق في مجلة فوربس الأمريكية، إنه تبين أن محاولة القوات الأوكرانية لتجاوز حقول الألغام الروسية في الجبهة يوم 8 يونيو كانت أكثر كارثية مما كان يعتقد في البداية.

  العراق.. الصدريون يقتحمون أسوار السفارة السويدية في بغداد بسبب حرق القرآن في ستوكهولم (فيديو)

أفاد مراسل RT في العراق، اليوم الخميس، بأن المئات من أتباع التيار الصدري اقتحموا مقر السفارة السويدية في بغداد بسبب حرق القرآن.

  بوتين يحتضن القرآن ردا على حرقه في عيد الأضحى (فيديو)

استنكر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال تلقيه نسخة من القرآن هدية، في مدينة دربند الروسية، الإقدام على حرق المصحف، واعتبر أن مثل هذاالتعامل مع الكتاب المقدس للمسلمين جريمة.

بيسكوف: الرئيس خرج للشعب في دربند على الرغم من التوصيات والنصائح

صرح المتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تواصل مع المواطنين في ديربند على الرغم من إجراءات السلامة الصحية والوبائية.

الصدر يدعو لتظاهرة حاشدة غاضبة ضد السفارة السويدية في العراق

دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر اليوم الخميس، إلى تظاهرة حاشدة غاضبة ضد السفارة السويدية في العراق، في أول تحرك عربي ضد حرق القرآن في السويد.

تونس.. 10 سنوات سجنا لصاحبة مركز تدليك أجبرت فتيات على ممارسة الجنس مع الزبائن

قضت الدائرة الجنائية للمحكمة الابتدائية في تونس بالسجن لمدة 10 أعوام بحق صاحبة مركز تدليك متهمة بإجبار فتيات على ممارسة الجنس مع زبائن المركز.

تصنيف "الفيفا".. صدارة أرجنتينية وتقدم مصر والجزائر والسعودية وتراجع المغرب

احتفظ منتخب الأرجنتين، بطل مونديال 2022، بصدارة التصنيف العالمي الشهري للمنتخبات الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يوم الخميس.

  تحت القصف الأوكراني.. عملية سريعة لإنقاذ جنود روس على جسر أنتونوف (فيديو)

بعد إصابة المركبات القتالية المحمولة جوا في معركة بالقرب من جسر أنتونوف، تعرضت قوات الإنزال الجوي لنيران العدو الكثيفة، وطلبت المساعدة لإجلاء الجرحى.

ماسك يكتفي بإيموجي في تعليقه على قرار زيلينسكي إلغاء الانتخابات في أوكرانيا

اكتفي رجل الأعمال الأمريكي، إيلون ماسك، برمز تعبيري لوجه يرتدي نظارة مفردة (????) في تعليقة على قرار الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، إلغاء الانتخابات في أوكرانيا.

مصر ترفض اقتراح إسرائيل بخفض عدد جنودها على الحدود

ذكرت القناة السابعة الإسرائيلية أن مصر رفضت طلب إسرائيل بخفض عدد الجنود على الحدود المصرية–الإسرائيلية، لكنها وافقت على مناقشة اقتراح بتلقي أجهزة متطورة لكشف عمليات التسلل.

بوتين يثير ضجة باحتضانه القرآن يوم حرقه في عيد الأضحى

تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مقاطع فيديو وصورا للرئيس الروسي، فلاديمير بوتين واحتضانه لنسخة من القرآن التي قدمت له كهدية خلال زيارة له إلى مسجد في داغستان.

وفاة مخرج مصري كبير إثر أزمة قلبية (صورة)

توفى المخرج الكبير المصري، إيهاب أبو زيد، رئيس شبكة قنوات النهار، إثر إصابته بأزمة قلبية .

فرنسا.. جدّة الضحية نائل لـRT: ما حدث جريمة قتل مكتملة الأركان مع سبق الإصرار (صور)

أكدت جدّة المراهق الضحية نائل، الذي قتل برصاص عنصر من الشرطة الفرنسية من مسافة قريبة الأسبوع الجاري، أن ما حدث جريمة قتل مكتملة الأركان مع سبق الإصرار.

عنصر في المطبخ يستخدم يوميا قد يسبب 13 مرضا "مميتا"

يشعرنا البقاء في المنزل بالأمان، إلا أن هناك بعض العوامل التي يمكن أن تعكس الأمر، وتجعل المنزل مكانا لمواجهة العدوى المميتة.

  في أول أيام عيد الأضحى.. الشرطة السويدية تسمح بإحراق المصحف أمام مسجد ستوكهولم

أعلنت الشرطة السويدية أنها صرحت بتظاهرة يخطط منظموها لإحراق نسخة من المصحف أمام مسجد ستوكهولم الرئيسي اليوم الأربعاء أول أيام عيد الأضحى المبارك.

حضن بوتين للقرآن يشعل حماس المصريين.. وباحث إسلامي يعلق

اشتعل حماس المصريين على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، بعد انتشار فيديو للرئيس الروسي فلاديمير بوتين وهو يحتضن القرآن في مدينة دربند الروسية.

آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /30.06.2023/

تستمر العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، حيث بسط الجيش الروسي السيطرة الكاملة على المناطق التي حررها، وفي ما يلي آخر التطورات الميدانية حسب نشرة وزارة الدفاع اليومية.

الكشف عن سعر الطائرة الروسية الحديثة MC-21

كشفت صحيفة "كوميرسانت" عن السعر المتوقع للطائرة الروسية الحديثة MC-21، التي يخطط أن تنافس طائرات من "بوينغ" و"إيرباص" في الأسواق.

هنغاريا تصف اقتراح تخصيص 50 مليار يورو لسلطات كييف بكلمتين

قال رئيس الوزراء الهنغاري، فيكتور أوربان، إن بلاده تعتبر اقتراح منح 50 مليار يورو لأوكرانيا أمرا سخيفا، فـ"حتى الآن لا يعرف مقدار الأموال الأوروبية التي تلقتها كييف وإلى أين ذهبت".

"واشنطن بوست" عن وضع القوات الأوكرانية: تضطر للتراجع مع تحمل خسائر فادحة

قالت صحيفة "واشنطن بوست"، إن القوات الأوكرانية تعترف بشكل متزايد بأن الوضع بالقرب من كريمينايا في جمهورية لوغانسك أصبح صعبا بشكل متزايد بالنسبة لها.

  بالفيديو من كامتشاتكا.. أم تعود من منطقة العملية العسكرية لتفاجئ ابنتها بمناسبة غالية

تداولت مواقع التواصل في روسيا شريط فيديو لطبيبة عسكرية تخدم بمنطقة العملية العسكرية في أوكرانيا، حصلت على إجازة للعودة إلى كامتشاتكا وتهنئة ابنتها بمناسبة انتهاء العام الدراسي.

"الموساد" يكشف تفاصيل إحباط مخطط إيراني لاستهداف مجموعة إسرائيليين في قبرص (فيديو)

عرض الموساد الإسرائيلي ما قال إنها تفاصيل العملية التي فككت خلية إرهابية كانت تستهدف مجموعة إسرائيليين في قبرص، مع الكشف عن رئيس الخلية "الإيرانية" يوسف شهابزي عباساليو.

111 عاما.. وفاة أكبر حجاج إيران سنا في منى بعد إتمامه الشعائر المقدسة (صور)

أفادت وسائل إعلام إيرانية بأن أكبر حجاج إيران سنا توفي نتيجة تعرضه لنوبة قلبية، بعد إتمامه شعائر الحج في المملكة العربية السعودية.

نيبينزيا: فرصة السلام في أوكرانيا ضاعت ربيع 2022 والشروط الآن مختلفة

أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، أن فرصة إحلال السلام في أوكرانيا ضاعت ربيع عام 2022 بسبب الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، و"شروطنا الآن مختلفة".

فرنسا.. والدة الفتى الذي قضى برصاص الشرطة: قتل لأنه عربي!

أعربت والدة الفتى الفرنسي نائل الذي أثار قتله برصاص شرطي أعمال شغب، عن اعتقادها أن الحادثة لها دوافع عنصرية.

  مفكر استراتيجي مصري: السيسي أعاد مصر لإفريقيا وأعاد إفريقيا لمصر (فيديو)

أكد المفكر الإستراتيجي المصري، اللواء سمير فرج، أن إفريقيا كانت في حضن مصر خلال عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، ويوجد الكثير من الشوارع والمنشآت باسمه في عدد من الدول الإفريقية.

الجيش الأوكراني على وشك الانهيار لذلك يتحدث الغرب عن مفاوضات في يوليو

تحت العنوان أعلاه، نشرت "برافدا رو"، مقالا حول تواتر الحديث عن وصول الوضع على الجبهات إلى مرحلة تقتضي التفاوض.

نتنياهو يكشف سبب رفض إسرائيل نقل "القبة الحديدية" إلى كييف

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن إسرائيل لا يمكن أن تسمح للولايات المتحدة بنقل نظام القبة الحديدية إلى كييف، لأنها تخشى أن تقع في أيدي إيران.

ريال مدريد يعلن عن قائده الجديد بعد رحيل بنزيما

أعلن نادي ريال مدريد عن الترتيب الجديد لقادة الفريق بعد رحيل مهاجمه السابق الفرنسي كريم بنزيما إلى الاتحاد السعودي.

الخارجية الجزائرية تصدر بيانا هاما بشأن مقتل الشاب نائل بفرنسا

أكدت وزارة الخارجية الجزائرية في بيان اليوم الخميس، أن الجزائر لا زالت تتابع باهتمام بالغ تطورات قضية وفاة الشاب نائل بشكل وحشي ومأساوي في فرنسا.

دبابة روسية تدمر مدرعة "برادلي" تبعد عنها مسافة 9.5 كم في خاركوف...(فيديو)

نشرت وزارة الدفاع الروسية مشاهد قيام دبابة روسية من طراز "تي-80" بتدمير مدرعة أمريكية من طراز "برادلي" تابعة لقوات كييف تبعد عنها 9.5 كم على محور كوبيانسك في مقاطعة خاركوف.

تاليسكا "يطعن" زميله رونالدو بسلاح نيمار

تسبب مهاجم نادي النصر السعودي، البرازيلي أندرسون تاليسكا، في إثارة الجدل بمقارنته بزميله البرتغالي كريستيانو رونالدو ومواطنه نيمار نجم باريس سان جيرمان الفرنسي.

قوات كييف تكشف تزويد الغرب لها بمعلومات عن الطيران الاستراتيجي الروسي

أعلن مستشار قيادة سلاح الجو الأوكراني، يوري إغنات، عن تزويد الغرب لكييف بالمعلومات عن حركة وإقلاع الطيران الاستراتيجي الروسي من المطارات البعيدة، وغيرها من البيانات الهامة.

محمد بن سلمان يقيم حفل استقبال لكبار الشخصيات الإسلامية ممن تواجدوا لأداء فريضة الحج (فيديو)

أقام ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان حفل الاستقبال السنوي لأصحاب الفخامة والدولة وكبار الشخصيات الإسلامية وضيوف خادم الحرمين الشريفين، وغيرهم ممن أدّوا فريضة الحج لهذا العام.

بايدن يحير الصحفيين ويستنجد بـ"الله" في إجابته عن سؤال عن روسيا وآخر عن سلفه ترامب

وضعت الطريقة الغريبة للرئيس الأمريكي، جو بايدين، في الرد على سؤال حول إمكانية علمه المسبق بمحاولة التمرد المسلح في روسيا، المتابعين في حيرة لم يستطيعوا معها الخروج بجواب شاف.

أيهما أطول - الأمازون أم النيل؟.. بعثة استكشافية تقدم الإجابة

ستحدد البعثة الاستكشافية إلى أمريكا الجنوبية أيهما أطول: الأمازون أو النيل. وسيقطع المشاركون مسافة تزيد عن 6 آلاف كيلومتر عبر أراضي بيرو وكولومبيا والبرازيل.

الجيش الروسي يضرب بقايا مجموعة الإنزال الأوكرانية من تحت جسر أنتونوفسكي

قال رئيس أركان فوج تابع للجيش الروسي إن القوات الروسية تقضي بشكل متتال على بقايا قوة الإنزال الأوكرانية التي تسللت إلى تحت جسر أنتونوفسكي بعد تدمير محطة كاخوفسكايا الكهرومائية.

في عيد الأضحى.. بوتين يوجه رسالة إلى زعيم عربي من أقدم مدينة في روسيا

طلب الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إعداد تقرير حول المعالم التاريخية لجمهورية داغستان الروسية، وتحديدا مدينة دربند، لإرسالها إلى رئيس الإمارات محمد بن زايد آل نهيان.

بعد أيام من انضمامه لاتحاد جدة.. كانتي يستحوذ على فريق لكرة القدم في استثمار مفاجئ

أقدم لاعب كرة القدم الفرنسي الدولي، نغولو كانتي، على استثمار مفاجئ باستحواذه على نادي "روايال إكسلسيور فيرتون" البلجيكي من الدرجة الثالثة.

  تدمير مستودع ذخيرة للقوات الأوكرانية بصواريخ "كراسنوبول" الروسية الدقيقة

نشرت الدفاع الروسية لقطات لاستهداف وتدمير مستودع ذخيرة أوكراني بعد أن قامت مسيرات إنخوديتس الروسية بتحديد الهدف بدقة ومن ثم استهدافه بتوجيه صواريخ المدفعية "كراسنوبول" الروسية.

إدانات عربية وعالمية لحرق القرآن الكريم في السويد

توالت ردود الفعل العربية والعالمية على إقدام المتطرف المدعو سلوان موميكا 37 عاما، وهو لاجئ عراقي في السويد، على حرق القرآن في العاصمة ستوكهولم.

بيسكوف يعلق على إمكانية منح بوتين لرئيس بيلاروس رتبة عقيد في الجيش الروسي

رد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف على سؤال صحفي حول احتمالية منح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لنظيره البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو رتبة عقيد في الجيش الروسي.

وزارة الحج السعودية تتحرك لحل مشكلة 90 حاجا مصريا

سارعت وزارة الحج السعودية بالتدخل الفوري لحل مشكلة تسكين 90 حاجا تابعا لشركات السياحة المصرية بعد تقصير من المطوف بتوفير أماكن لهم بالمخيمات المخصصة للشركات التابعين لها بمشعر منى.

ما الفرق بين العملات الرقمية والمشفرة؟.. 3 فروق أساسية

مع اتجاه دول في العالم لإصدار عملات رقمية مثل الروبل الرقمي، قد يتساءل الكثيرون عن الفرق بين هذه العملات والعملات المشفرة، فيما يلي 3 فروق أساسية:

لغز القرن العشرين..

سمي ذلك الانفجار الغامض بـ "ليالي الصيف المشرقة" ووصف بأنه لغز القرن العشرين، وتعددت الروايات حوله من نيزك جليدي إلى مركبة فضائية مجهولة إلى تجربة كهربائية سرية من وراء المحيط.

موسكو: نرفض تسامح السويد مع أفعال الإسلاموفوبيا

أعلنت الخارجية الروسية أن موسكو ترفض تسامح سلطات السويد مع "أفعال الإسلاموفوبيا الاستفزازية"، على خلفية إحراق نسخة من القرآن على يد المهاجر العراقي سلوان موميكا في ستوكهولم.

كتاب: ترامب تعرّض للتوبيخ بعد أن تفوّه بتعليق جنسي عن ابنته إيفانكا

كشف مسؤول سابق في إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب تعرض الأخير للتوبيخ في إحدى المرات من قبل رئيس موظفيه، بعد أن تفوّهه بتعليق جنسي عن ابنته إيفانكا.

صحيفة ألمانية: محاولة بيربوك لإيذاء روسيا باءت بالفشل

أفادت صحيفة "هاندلسبلات" الألمانية بأن زيارة وزيرة الخارجية الألمانية، أنالينا بوربوك، إلى جنوب إفريقيا لم تدفع بريتوريا إلى الابتعاد عن روسيا.

5.5 ملايين مسلم في ألمانيا يتعرضون يوميا لعنصرية ممنهجة

أفاد تقرير جديد عرضته وزارة الداخلية الألمانية، اليوم الخميس، بأن العنصرية والكراهية ضد المسلمين في ألمانيا منتشرة على نطاق واسع، وما لا يقل عن ثلث المسلمين يعانون منها.

بوشلين: تقدم كبير للقوات الروسية على اتجاه كراسني ليمان والمرتزقة يتمركزون في كراماتورسك

قال القائم بأعمال رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية دينيس بوشلين، إن الوحدات الروسية قامت بتحسين مواقعها في اتجاه كراسني ليمان، ولم تحدث تغييرات كبيرة بعد في اتجاهي مارينسكي وأفديفسكي.

أنباء استخدام بايدن جهاز تنفس صناعي يتصدر" تويتر"

تناقل رواد موقع "تويتر" أنباء متداولة عن استخدام الرئيس الأمريكي جو بايدن، جهاز تنفس صناعي أثناء النوم بين السخرية وبين من استهجن تناقل أنباء كهذه مع العلم بكبر سنه.

الغرب قرر طرد فاغنر من إفريقيا

تحت العنوان أعلاه، كتب غينادي بيتروف، في "نيزافيسيمايا غازيتا"، حول الهدف من العقوبات الغربية الأخيرة على شركة فاغنر العسكرية الروسية الخاصة.

نيبينزيا: هزيمة أوكرانيا مسألة وقت

صرح مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، بأن هزيمة أوكرانيا هي "مسألة وقت"، مؤكدا أن توريدات الأسلحة الغربية لن تغير الوضع.

وجه من رسم بوتين اليوم على الشاشة اللوحية؟

خط الرئيس الروسي فلاديمير بوتين رسما على شاشة لوحية خلال زيارته إلى منتدى "أفكار قوية لوقت جديد" بموسكو، فما هو؟

بوتين: لا توجد لدينا رفوف فارغة في محلاتنا

شدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على أن عقوبات الغرب التي فرضت على روسيا أثبتت فشلها، بما في ذلك ما يتعلق بالمستهلك العادي، وكدليل على ذلك أشار إلى أن الرفوف بالمحلات ليست فارغة.

 سالدو: الجيش الروسي يدمر 6 قوارب أوكرانية بمن فيها قرب جسر أنتونوفسكي

عجزت القوات الأوكرانية عن تجهيز أي موطئ قدم قرب جسر أنتونوفسكي.. وخلال اليومين الماضيين، أغرقت المدفعية الروسية ستة قوارب مع 30 عسكريا حاولوا النزول عند دعامات الجسر.

فيكتور أوربان يتساءل: أين ذهبت أموال الاتحاد الأوروبي؟

في تغريدة له على موقع "تويتر" تساءل رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان عن أموال الاتحاد الأوروبي بعد سنتين فقط من ميزانية 7 سنوات.

الشرطي الفرنسي الذي أردى نائل قتيلا يقدم الاعتذار لعائلته

قدم شرطي فرنسي الاعتذار لعائلة المراهق نائل، بعدما أرداه قتيلا الثلاثاء خلال عملية مراقبة مرورية في ضواحي باريس، وفق ما أفاد به محاميه.

هل يتكرر سيناريو 2022؟.. سان جيرمان يقدم عرضا "مغريا" لمبابي

من المقرر أن يعقد كيليان مبابي وإدارة فريقه باريس سان جيرمان، اجتماعا مهما غدا الجمعة، لمناقشة مستقبل المهاجم الدولي الفرنسي الذي تربطه تقارير عدة بالانتقال لريال مدريد.

رصاصتان خلفتا "10 ملايين قتيل و30 مليون مشوه"!

كان يمكن في أكثر من مناسبة للرصاصتين اللتين أشعلتا جحيم الحرب العالمية الأولى ألا تنطلقا، كما لو أن العناية الإلهية تعطي الفرصة تلو الأخرى كي لا تشتعل الحرب.

السعودية تعرب عن إدانتها واستنكارها الشديدين لإقدام متطرف بحرق نسخة من المصحف الشريف في السويد

أعربت وزارة الخارجية السعودية عن إدانة واستنكار المملكة الشديدين لإقدام أحد المتطرفين بحرق نسخة من المصحف الشريف عند مسجد ستوكهولم المركزي في السويد بعد صلاة عيد الأضحى المبارك.

إسرائيل تطلب من المغرب تسليم "خليبات"

طلبت إسرائيل من المغرب تسليمها مواطنا عربيا إسرائيليا موقوفا على أراضيها في طلب هو الأول من نوعه منذ استثناف العلاقات الدبلوماسية بينهما، حيث يشتبه بقيامه بتفجير منشأة في 2021.

روسيا..ابتكار طائرة انتحارية مسيرة تطلق من أنبوب محمول

أعلن المكتب التجريبي لتصميم الطائرات المسيرة أن الخبراء ابتكروا طائرة مسيرة انتحارية تطلق من أنبوب محمول، ما يسمح للجندي بإطلاقها من أي مكان.

الكرملين يعلق على تصريحات لوكاشينكو بشأن أحداث التمرد المسلح

علق المتحدث باسم الرملين دميتري بيسكوف، اليوم الأربعاء، على تصريحات الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، وسرده لوقائع محاولة التمرد المسلحة وحيثيات وساطته.

ارتفاع الطلب على مدرعة "بي إم بي – 3" في المؤسسات العسكرية الروسية

ازدادت أضعافا مشتريات عربات المشاة القتالية "بي إم بي – 3" منذ انطلاق العملية العسكرية الخاصة.

تحرك رسمي روسي بعد ترخيص السويد إحراق القرآن

وجه رئيس مجلس "الدوما" الروسي فياتشيسلاف فولودين، بصياغة بيان يدين ممارسات السلطات السويدية، التي رخصت احتجاجا يتخلله حرق القرآن الكريم أمام مسجد ستوكهولم أول أيام عيد الأضحى.

  بالفيديو.. طائرة تهبط دون عجلاتها الأمامية في كارولينا الشمالية

نشرت "أسوشيتد برس" فيديو من مطار دوغلس في مدينة شارلوت بولاية نورث كارولينا الأمريكية يظهر طائرة لشركة "دلتا" هبطت دون عجلاتها الأمامية بنجاح وبلا إصابات من بين الركاب والطاقم.

تقرير عبري: دولتان عربيتان جديدتان وافقتا على حضور "منتدى النقب"

أفاد تقرير إعلامي إسرائيلي، الخميس، بأن الصومال وجزر القمر وافقتا على المشاركة في مؤتمر "منتدى النقب" الذي يضم دول "اتفاقيات أبرهام" إلى جانب مصر.

الجيش الروسي يُدخل تعديلات ملموسة على تصميم دبابة "تي – 72 بي"

ظهرت في منطقة العملية العسكرية الخاصة دبابة غريبة لا يمكن التعرف عليها فورا كدبابة "تي – 72 بي" الروسية الصنع .

خبيرة تغذية تكشف أخطاء الراغبين في تخفيض وزنهم

كشفت الدكتورة إيرينا منصوروفا خبيرة التغذية الروسية الخطأ الرئيسي الذي يرتكبه الراغبون بالتخلص من الوزن الزائد.

أردوغان: عاجلا أم أجلا سنعلّم رموز الغطرسة الغربية أن إهانة مقدسات المسلمين ليست حرية فكر

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ردا على حرق القرآن الكريم في السويد في أول أيام عيد الأضحى، "عاجلا أم أجلا سنعلّم رموز الغطرسة الغربية أن إهانة مقدسات المسلمين ليست حرية فكر".

  بوتين يتواصل مع السكان في مدينة دربند بداغستان

تواصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع السكان خلال جولته في مدينة دربند بجمهورية داغستان في جنوب روسيا.

كم أضحية ذبحها المصريون في أول أيام عيد الأضحى؟

كشف محمود الأعرج، المنسق الإعلامي لوزارة الزراعة المصرية، عن أعداد مذبوحات الأضاحي التي استقبلتها المجازر على مستوى كافة محافظات مصر.

في حال حدوث "يوم القيامة الاقتصادي".. ما هي خسائر البنوك الأمريكية؟

يتوقع أن تخسر أكبر البنوك الأمريكية نحو 541 مليار دولار في حال حدوث السيناريو الاقتصادي الأكثر سلبية، لكن مؤسسات الائتمان الأمريكية ستظل تمتلك الموارد اللازمة لتغطية الخسائر.

المزيد تنبيه إلى متابعينا الكرام !موقعنا يتعرض لهجوم كبير! نطلب منكم متابعتنا في التلغرام وتفعيل خاصية التنبيهات على موقعنا لتصلكم آخر الأخبار ولتكونوا في صورة ما يحدث في العالم.تابعونا في التلغرامتابعونا عبر نبضيمكنكم تفعيل خاصية التنبيهاتاضغك هناأدخل بريدك الإلكتروني لتصلك آخر أخبار الموقع اشترك العناوين لافروف يتحدث إلى وسائل إعلام محلية وعالمية.. أبرز التصريحات (فيديو) تغطية مباشرة آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /30.06.2023/ وسائل إعلام: الولايات المتحدة تقرر قريبا نقل الذخائر العنقودية إلى أوكرانيا الاتحاد الأوروبي يرغب بتسليم أوكرانيا الأرباح من الأصول الروسية المجمدة الأكثر قراءة ما هي منتجات السويد التي طالب الأزهر بمقاطعتها بعد حرق القرآن؟

الأزهر يوجه رسالة لبوتين بعد احتضانه القرآن الكريم

مصر.. فيديو جنسي لمسؤول مصري يتسبب في سجن سيدة 10 سنوات

ستولتنبرغ: إحراق القرآن في ستوكهولم "حرية تعبير" ويجب ألا يعيق انضمام السويد إلى "الناتو"

 facebooktwitterrutubesoundcloudvkinstagramtiktoktelegramموسوعة RTدروس اللغة الروسيةجدول بث القناةأفلام وثائقيةمعلومات عامة حول القناةالكلمات الدليليةوظائف شاغرةفريق RTarabicاتصل بناتطبيقات RTاستطلاعات الرأيأين يمكنك متابعة أخبار RTسياسة الخصوصية لـ RTEnglishEspañolРусскийDeutschFrançaisСрпскиfacebooktwitterrutubesoundcloudvkinstagramtiktoktelegramRT Arabic شروط استخدام الموقع شروط استخدام الموقعروسيا اليوم تي في نوفوستي 2007-2023 © جميع الحقوق محفوظةموافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

لافروف يتحدث إلى وسائل إعلام محلية وعالمية.. أبرز التصريحات (فيديو)

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الرئیس الروسی فلادیمیر بوتین القوات الأوکرانیة الولایات المتحدة الاتحاد الأوروبی القرآن فی السوید القرآن الکریم فی نسخة من المصحف الأمم المتحدة الجیش الروسی وسائل إعلام من القرآن فی روسیا على حرق أکثر من من هذه

إقرأ أيضاً:

الخارجية الروسية: لقاء بوتين مع وكالات الأنباء الدولية سيساعد العالم في معرفة الحقيقة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعربت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الأحد 9 يونيو، عن أملها بأن يساعد لقاء الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين مع ممثلي وكالات الأنباء الدولية الناس في الخارج على معرفة الحقيقة.

وصرحت زاخاروفا على هامش منتدى بطرسبورج الاقتصادي: "يجب عدم الاسترشاد بالمسميات، بل بالأفعال والأشخاص والاتجاهات ومصالحنا الوطنية، ومن مصلحتنا الوطنية تقديم معلومات موضوعية حول تصرفات وخطوات وسياسات بلدنا إلى الجماهير الأجنبية، ولتحقيق ذلك يجب التواصل مع الصحفيين، سواء كانوا من دول غير صديقة أو صديقة ومن وسائل الإعلام الرئيسية أو المعارضة أو الموضوعية والتي تحافظ على تقاليد الصحافة".

كما أشارت المسئولة الروسية، إلى أنه يجب الآن إعطاء الأولوية لوسائل الإعلام والصحفيين من دول الأغلبية العالمية التي تعرضت للتمييز منذ فترة طويلة في الغرب.

وأوضحت ماريا: "علينا أن نستغل الإمكانيات الموجودة وخاصة إمكانات "بريكس" ورابطة الدول المستقلة، لمنع تحول فضاء المعلومات إلى عالم ما بعد الحقيقة، لأنه إذا اعتمدنا حصريا على وسائل الإعلام الغربية، وهي بالطبع قوية، ولكن إذا فتحنا الصحف أو الإنترنت الغربي في مرحلة ما فلن نتعرف على الكوكب كما ترسمه. ولذلك من الضروري تطوير وسائل الإعلام الوطنية وبثها في الخارج.

واقترحت زاخاروفا، إبرام اتفاقيات تعاون وشراكة بين الوكالات الوطنية لبلدان رابطة الدول المستقلة ومجموعة "بريكس" والأغلبية العالمية من أجل مكافحة التوزيع غير العادل لأجندة المعلومات.

وأشارت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، إلى وجود وسائل إعلام دولية شوهت سمعتها بالكامل ومن بينها وكالة "بلومبرج الذي أصبحت صهريجا حقيقيا... لكن هذا هو واقع أجهزة الاستخبارات الغربية التي تستخدم العلامة التجارية لهذه الوكالة الاقتصادية لإجراء عمليات معلوماتية ضد روسيا... ودول أخرى أيضا".

وعقد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين في 5 يونيو الجاري لقاء على هامش منتدى بطرسبورج الاقتصادي أجاب خلاله على أسئلة ممثلي وكالات الأنباء الدولية لأكثر من 3 ساعات، وكان هذا اللقاء هو الأول بين الرئيس الروسي وممثلي وسائل الإعلام الدولية الرئيسية منذ بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • مدفيديف مهنئل بيوم روسيا ينشر خريطة تضم أوكرانيا داخل الحدود الروسية (فيديو)
  • الخارجية الروسية: مشاكل إيرانية وراء تعليق اتفاق التعاون الشامل
  • الجارديان: خطر التصعيد النووي يتصاعد بين روسيا والغرب
  • روسيا تعلن تحقيق مكاسب ميدانية جديدة قبل قمتين حاسمتين لأوكرانيا
  • رغم تحذير بوتين.. أوكرانيا ستحتفظ بطائرات إف-16 بالخارج
  • رغم تحذير بوتين.. أوكرانيا ستحتفظ بطائرات إف-16 بقواعد خارجية
  • القاهرة: شكري أطلع لافروف على تطورات الأحداث في غزة وموسكو رحبت بمقترحنا
  • مسؤول روسي: طائرات «F-16» وقواعدها خارج أوكرانيا ستكون أهدافا لقواتنا حال مشاركتها في مهام قتالية
  • وسائل إعلام: مؤتمر سويسرا حول أوكرانيا لن يحقق أي نتائج وسيكون فاشلا
  • الخارجية الروسية: لقاء بوتين مع وكالات الأنباء الدولية سيساعد العالم في معرفة الحقيقة