اجتمع الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، برؤساء الشركات التابعة للشركة القابضة للأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية، بحضور الدكتور أشرف الخولي العضو المنتدب التنفيذي للشركة، وذلك لمتابعة ما تم تنفيذه فى إطار مشروع التوافق مع متطلبات التصنيع الجيد " GMP" واشتراطات هيئة الدواء المصرية بما يضمن استدامة عمل خطوط الإنتاج بالشركات واستمرار الإنتاج في المصانع لسد احتياجات السوق المحلية والتوسع في الأسواق الخارجية، طبقًا لضوابط المنظمات الدولية العاملة في هذا المجال.


استعرض الدكتور محمود عصمت، الاشتراطات المطلوبة والضوابط المنظمة من قبل هيئة الدواء وما قامت به الشركات التابعة من إجراءات للتنفيذ في ضوء خطة التطوير، ووجه بسرعة الانتهاء من الأعمال المطلوبة داخل كل شركة وفق الجداول الزمنية المحددة مع مراعاة استمرارية الإنتاج لضمان توفر المنتج في السوق المحلية وتلبية احتياجات المواطنين، والتأكد من جاهزية الشركات واستعدادها للجان التفتيش والاعتماد الدولي.


 ناقش الدكتور عصمت التحديات والصعوبات التي تواجه الشركات للحفاظ على معدلات الإنتاج بالتوازي مع أعمال التطوير ورفع الكفاءة وتحديث المعدات وغيرها، وكذلك توفير التمويل المطلوب  وتدبير احتياجات الشركات من المواد الخام اللازمة لعمليات التصنيع، مشيرًا إلى ضرورة الاستعانة بالمتخصصين من ذوي الخبرة وسابقة التعامل مع المنظمات الدولية العاملة في هذا القطاع، وضرورة التفرقة من خلال خطة العمل بين الاشتراطات المطلوبة لإعادة تأهيل خطوط الإنتاج وبين الحاجة إلى معدات جديدة.


تطرق الاجتماع إلى متابعة مشروعات التطوير الجارية في شركات مصر للمستحضرات الطبية والقاهرة والإسكندرية والنيل وممفيس والعربية للأدوية، وتنمية الصناعات الكيماوية "سيد"، والنصر للكيماويات الدوائية، والعبوات الدوائية، حيث تم التأكيد على الاهتمام بالاشتراطات الخاصة بالمخازن خاصة المطابقة للمواصفات والحرارة والرطوبة، وكذلك المعامل ووحدات البحث والتطوير داخل كل شركة.


أكد الدكتور عصمت على أهمية تطوير وحدات البيانات بما يتفق والاشتراطات المطلوبة، وتدريب العاملين على عمليات التحليل والرصد والتدوين، وكيفية التعامل مع البيانات ورفع معدلات الأداء والاهتمام باقسام الصيانة والجودة وإعادة تأهيل محطات المياه ومراكز الإطفاء، وأساليب الإدارة والمراقبة ومتابعة الأعمال وإدارة العمل اليومي وغيرها من الأعمال اللازمة للارتقاء بمنظومة العمل داخل الشركات مشيرا إلى الاستعداد الكامل لتوفير التمويل وإنهاء عمليات إسناد المشروعات وغيرها من الإجراءات التى تضمن الالتزام بالجداول الزمنية والحفاظ على استمرار الإنتاج.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

أمناء بيت العائلة المصرية بأسيوط يجتمع لمناقشة المشروعات المستقبلية

عقد مجلس أمناء هيئة بيت العائلة المصرية بمحافظة أسيوط ، اجتماعا لمناقشة ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية ، وبحث تنفيذ عدد من المبادرات المجتمعية وحملات التوعية بالتنسيق مع الهيئات والمؤسسات المعنية .. جاء ذلك بحضور أعضاء مجلس أمناء هيئة بيت العائلة المصرية .
واستعرض الشيخ سيد عبدالعزيز الأمين العام لهيئة بيت العائلة المصرية بمحافظة أسيوط ملخصا لما تم من أنشطة وفعاليات ومبادارت خلال الشهور الماضية والتي تمت بالتنسيق مع العديد من الهيئات منها مبادرة مع كلية الخدمة الاجتماعية بجامعة أسيوط ، ومبادرة أخري تحت شعار أنا ضد الثأر بالتنسيق مع مؤسسة واقع تاني والتي جري فيها تدريب قيادات مجتمعية وشباب وفتيات وجدات لما لهن من تأثير في قضايا الثأر بالقري الأسيوطية.
كما تم عرض أنشطة اللجان داخل هيئة بيت العائلة المصرية بمحافظة أسيوط ، حيث تم إطلاع مجلس الأمناء بما نفذته لجان الشئون الدينية والتعليم والشباب والإعلام و الطواريء التنفيذية والثقافة الأسرية ، وتوجيه التهنئة لأعضاء مجلس الأمناء المنضمين الجدد .
وأوضح أمين بيت العائلة المصرية بأسيوط أن بيت العائلة هيئة وطنية تسعي إلي تعزيز أواصر الوحدة الوطنية والسلام المجتمعي ، ونشر قيم  التعايش المشترك والحفاظ على الشخصية المصرية وصيانة هويتها، واستعادة القيم العليا الإسلامية والقيم العليا المسيحية، والتركيز على القيم المشتركة للعمل على تفعيلها. 
كما تم إلقاء كلمات من فضيلة الدكتور محمد عبدالمالك نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي رئيس لجنة الشئون الدينية ، كما تحدث أيضا خلال اللقاء القس عاموس بسطا، الأمين العام المساعد لبيت العائلة بأسيوط ، كما طرح أعضاء مجلس الأمناء عددا من الأفكار لمبادرات ومشروعات مجتمعية لتنفيذها خلال الفترة المقبلة .
يشار إلي أنه تم إنشاء بيت العائلة المصرية بأسيوط، عام 2011 ، بقرار من رئيس مجلس الوزراء برقم 1279، ونص القرار علي أن  "بيت العائلة المصرية يهدف إلي الحفاظ علي النسيج الواحد لأبناء مصر وله من أجل تحقيق هذا الهدف الاتصال والتنسيق مع جميع الهيئات والمؤسسات المعنية في الدولة وتقديم مقترحاته وتوصياته إليها، وعقد المؤتمرات واللقاءات في جميع المحافظات".

مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة الدواء: تسعير الأدوية يتم بطريقة عادلة.. كل 100 عبوة بالسوق بينهم 91 تصنع محليا.. ظاهرة نقص الدواء مؤقتة ولدينا مخزون للمواد الخام ومستلزمات الإنتاج
  • هيئة الدواء: نقص الدواء ظاهرة مؤقتة ونؤمن المخزون الاستراتيجي للمواد الخام ومستلزمات الإنتاج
  • 9 مراحل.. ماذا قال رئيس هيئة الدواء عن زيادة الأسعار؟
  • الغمراوي: 95% من شركات الدواء في مصر قطاع خاص و5% تملكها الدولة
  • تعاون بين الإنتاج الحربي وشركة قطاع خاص لتوفير مركبات خفيفة في السوق المصرية
  • تعاون بين "الإنتاج الحربي" وإحدى شركات القطاع الخاص لتوفير مركبات خفيفة في السوق
  • أمناء بيت العائلة المصرية بأسيوط يجتمع لمناقشة المشروعات المستقبلية
  • وكيل تعليم الأقصر يجتمع برؤساء لجان الثانوية العامة وموجهي عموم الأنشطة
  • وزير الاتصالات يجتمع بقيادات وطلاب جامعة الملك عبدالعزيز
  • «التصديري للطباعة والتغليف»: تنظيم بعثة تجارية للسوق الأمريكي نوفمبر القادم