قال مصطفى الصغيري، محامي الشركة العقارية في قضية ما صار يعرف بـ “عقار حومة الشوك” بطنجة، إن الشركة باعتبارها الطرف الذي تقدم بالشكاية، تحوز “وثائق حاسمة بخصوص هذه الأرض ولديها جميع الوثائق التي تثبت أنها في ملكيتها من خلال صك عقاري، وشهادة عقارية”، مشيرا إلى أن العقار “محفظ ومطهر من كل التبعات”.

وأضاف الصغيري، في تصريح لـ “اليوم 24″، أن العقار ليس فيه أي “تقييدات أو تحفظات، فهو طاهر وباسم الشركة”، ملفتا إلى أن حقوق الشركة “محفوظة ومصونة، فحق الملكية مقدس يحميه الدستور وكل القوانين ولا أحد يمكنه أن يزايد في هذا المقتضى”.

وكشف المتحدث ذاته، أن مساحة هذا العقار موضوع النزاع بين الساكنة التي تقول إنها تقطن فيه لسنين، وبين الشركة التي تقول إنها تملك رسوم الملكية (تبلغ) 14 هكتارا، ويتواجد في موقع “استراتيجي ستعمل الشركة على الاستثمار فيه”، فالدولة، يقول الصغيري “تشجع الاستثمار وستعمل الشركة على القيام بالإجراءات الإدارية لبدء مشاريعها”.

وأوضح المتحدث ذاته، أن الأرض للشركة بملكية عقارية، ومن يدعي عكس ذلك “فليأتي بالأدلة”، مبينا أن الشركة لن تعوض أحدا عن الأرض، “من الممكن أن يكون هناك تعويض من جهات أخرى، لكن الشركة غير معنية بذلك فهي صاحبة الأرض”.

وكشف المحامي، أن ملاك الشركة مغاربة والشركة مغربية ولا علاقة لها بأي يهودي أو صهيوني، وأن الحديث عن يهودي يدخل في إطار “المزاديات، والأمر يتطلب معالجة بشكل آخر غير المزايدات”.

كلمات دلالية ترحيل ساكنة حومة الشوك حومة الشوك طنجة شركة عقارية طنجة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: حومة الشوك طنجة حومة الشوک

إقرأ أيضاً:

إيلون ماسك يسحب دعوى قضائية ضد أوبن إيه آي

سحب الملياردير الأمريكي إيلون ماسك دعواه القضائية ضد شركة "أوبن إيه آي"، قبل جلسة استماع مقررة، اليوم الأربعاء، بشأن طلب الشركة المالكة لمنصة "تشات جي بي تي" رفض القضية.
ورفع ماسك، الذي يمتلك شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية تسلا وشارك في تأسيس "أوبن إيه آي" في عام 2015، دعوى قضائية ضد شركة الذكاء الاصطناعي الناشئة في فبراير (شباط)، مدعياً أن "أوبن إيه آي" لم تعد شركة غير ربحية وأن شركة التكنولوجيا العملاقة "مايكروسوفت" الآن هي المستفيد الرئيسي من تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي للشركة.
ووفقاً لماسك، انتهك هذا التطور المهمة الأصلية لـ "أوبن إيه آي".
ورفضت "أوبن إيه آي" هذه الادعاءات، قائلة "إنه لم يكن هناك أي اتفاق رسمي من هذا القبيل"، ولم يقدم محامو ماسك أي أسباب لقراره بإسقاط القضية، وفقاً لوثائق المحكمة التي صدرت يوم الثلاثاء.

كما وجه مؤسسو "أوبن إيه آي" اتهاماتهم الخاصة ضد ماسك، مدعين في منشور في مارس (آذار) أنه سعى إلى "السيطرة الكاملة" على الشركة ومنصب الرئيس التنفيذي.

مقالات مشابهة

  • رئيس مايكروسوفت للذكاء الاصطناعي يدقق في كود OpenAI
  • مصرف بريطاني يلغي رعاية مهرجانات موسيقية بعد تهديد فنانين.. تربطه علاقات بالاحتلال
  • ليلة عيد الأضحى…تراكم الأزبال بشوارع طنجة تزكم الأنوف وتسائل القائمين على الشأن العام
  • اليابان تخطط لبناء مصعد يصل إلى الفضاء لتوصيل البشر إلى كوكب المريخ
  • ضبط شركة أدوية بدون ترخيص فى الغربية
  • إيلون ماسك يسحب دعوى قضائية ضد أوبن إيه آي
  • أجنحة الشام للطيران تفتح فرعاً جديداً لها في حي الميدان بدمشق
  • "الاهلي للصرافة" تستمر في تقديم خدماتها طوال عطلة عيد الاضحى
  • الأهلي للصرافة تستمر في تقديم خدماتها طوال عطلة عيد الاضحى
  • حملة تطهير أم تثبيت للموالين؟ بركة يجري حركة إعفاءات موسعة بوزارته