انخفض مؤشر الدولار حول 105.5 نقطة، اليوم، مع استمرار المستثمرين في تقييم توقعات السياسة النقدية للاحتياطي الفيدرالي، مع بقاء الأسواق منقسمة حول ما إذا كانت أسعار الفائدة الأمريكية قد بلغت ذروتها بالفعل. 

وأشار محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي ميشيل بومان، في وقت سابق من هذا الأسبوع، إلى إمكانية رفع أسعار الفائدة بشكل أكبر بسبب قوة الاقتصاد، في حين قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في مينيابوليس نيل كاشكاري، إنّ من السابق لأوانه إعلان النصر على التضخم.

 

مؤشر الدولار عالميًا

وفي الوقت نفسه، لم يدلِ رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول، بأيّ تعليقات بشأن أسعار الفائدة أو الاقتصاد خلال ظهوره في مؤتمرٍ يحتفل بالذكرى المئوية لبنك الاحتياطي الفيدرالي لقسم البحوث والإحصاء.

واستقر الدولار مقابل معظم العملات الرئيسية، لكنه معرض لخطر الانخفاض مقابل اليورو بعد التصريحات المتشددة من صناع القرار الأوروبيين.  

توقعات مؤشر الدولار

تاريخيًا، وصل الدولار الأمريكي إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 164.72 نقطة في فبراير من عام 1985. 

من المتوقع أن يتم تداول الدولار الأمريكي عند 106.24 نقطة بنهاية هذا الربع، وفقًا للنماذج الكلية العالمية وتوقّعات المحللين من مزود البيانات الاقتصادية Trading Economics على أن يتم تداوله عند 109.98 خلال 12 شهرًا. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مؤشر الدولار عالميا توقعات الدولار سعر الدولار اليوم الدولار اليوم سعر الدولار الاحتیاطی الفیدرالی مؤشر الدولار

إقرأ أيضاً:

انخفاض الدولار يصعد بأسعار المعدن الأصفر عالميا

سجلت أسعار الذهب، اليوم الخميس، ارتفاعا مع انخفاض الدولار وعوائد سندات الخزانة الأميركية بعدما عززت بيانات اقتصادية أميركية الآمال في أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي سيتمسك بمسار خفض أسعار الفائدة هذا العام. بحلول الساعة 14:30 بتوقيت غرينتش، صعد الذهب في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 2348.36 دولار للأونصة.

كما زادت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.2 بالمئة إلى 2345.40دولار.

وهبط الدولار 0.4 بالمئة بعدما وصل خلال الجلسة إلى أعلى مستوى له في أسبوعين، مما يجعل المعدن النفيس المسعر به أكثر جاذبية لحائزي العملات الأخرى.

وتراجعت عوائد سندات الخزانة الأميركية بعد أن أظهرت البيانات نمو أكبر اقتصاد في العالم بوتيرة أبطأ مما كان متوقعا في الربع الأول.

غير أن طلبات الحصول على إعانة البطالة في الولايات المتحدة زادت في الأسبوع الماضي.

ويتحول التركيز الآن إلى بيانات نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة، وهي المقياس المفضل لدى البنك المركزي لقياس التضخم، التي من المقرر أن تصدر غدا الجمعة وقد تلقي مزيدا من الضوء على الموعد الذي قد يخفض فيه مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، هبطت الفضة في المعاملات الفورية 1.3 بالمئة إلى 31.54 دولار بعدما وصلت الأسبوع الماضي لأعلى مستوى لها في أكثر من عشر سنوات.

وارتفع البلاتين 0.1 بالمئة إلى 1037 دولار.

ونزل البلاديوم 0.9 بالمئة إلى 957 دولار بعدما هوى في وقت سابق من الجلسة إلى أقل مستوى له في أربعة أسابيع.

مقالات مشابهة

  • مكاسب شهرية قوية للأسهم الأميركية
  • ارتفاع الأسهم الآسيوية وتراجع الدولار والنفط.. تفاصيل
  • انخفاض الدولار يصعد بأسعار المعدن الأصفر عالميا
  • الذهب يصعد مع انخفاض الدولار وعوائد السندات الأميركية
  • بعد انخفاض العائد.. توقف عمليات بيع سندات الخزانة الأمريكية مؤقتًا
  • الأسهم الأوروبية تتراجع وسط استمرار المخاوف بشأن أسعار الفائدة
  • قوة الدولار تطفئ بريق الذهب وسط ترقب لبيانات التضخم الأمريكية
  • الدولار يسجل أعلى مستوياته عالميا مقابل العملات الرئيسية.. قفز بنسبة 0.5٪
  • الميزانية الأمريكية تواجه عجزاً حرجاً وانخفاض لقيمة الدولار (تفاصيل هامة)
  • «جولد بيليون»: تضارب توقعات أسعار الفائدة الأمريكية وراء هبوط سعر الذهب عالميا