تظاهر المئات اليوم أمام شركة تصنيع الأسلحة البريطانية "بي أيه إي سيستمز" (BAE Systems) في مدينة "كانت" جنوب أنجلترا احتجاجا على الحرب على غزة.

وحاول المتظاهرون إغلاق مدخل مصنع الشركة .

هذا وقد شارك في المظاهرة مجموعة من النقابيين في مجال الصحة والتعليم والضيافة.

وقال أحد المنظمين إن أكثر من 400 نقابي يشاركون في الاحتجاج بالموقع، الذي يزعمون أنه يوفر مكونات للطائرات العسكرية المستخدمة في قصف غزة.

كما خرج مئات الأشخاص في مسيرة أمام مصنع بوينغ للطائرات في مقاطعة كينغ بالولايات المتحدة، تنديدا بالدعم العسكري الأميركي لإسرائيل.

وفي سانت تشارلز بولاية ميزوري، احتشد حوالي 75 من المؤيدين الفلسطينيين لإغلاق مداخل مصنع آخر لبوينغ.

من جانب آخر، أصدر ائتلاف يضم أكثر من 30 نقابة عمالية فلسطينية نداءً عاجلاً للمنظمات العمالية في جميع أنحاء العالم لاتخاذ إجراءات، بما في ذلك إجراءات مباشرة لوقف تسليم الأسلحة إلى الجيش الإسرائيلي.

واستجابة لهذا النداء، قام أكثر من 100 عضو من ائتلاف "العمال من أجل فلسطين حرة" في المملكة المتحدة، بتشكيل حصار بشري أمام مصنع أسلحة في كينت مملوك لشركة إنسترو بريسيجن (Instro Precision)، وهي شركة تابعة لشركة إلبايت سيستمز (Elbit Systems)، إحدى أكبر شركات تصنيع الأسلحة في إسرائيل.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات غزة بوينغ المملكة المتحدة بوينغ غزة بوينغ المملكة المتحدة أخبار فلسطين

إقرأ أيضاً:

«الإنتاج الحربي»: تطوير خطوط إنتاج الأسلحة والذخيرة ورفع كفاءة وحدة إنتاج الصلب

أعلنت وزارة الإنتاج الحربي، عن تطوير خطوط إنتاج الأسلحة والذخيرة، في أحدث مجمعات الصناعات الدفاعية المصرية، شركة أبو زعبل للصناعات المتخصصة «مصنع 300 الحربي»، والذي افتتحه الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال عام 2020.

وقالت وزارة الإنتاج الحربي، في تقرير إنجازاتها خلال عام منذ 30 يونيو 2023 حتى الآن، أن تطوير خطوط إنتاج الأسلحة والذخيرة، ضمت إضافة 8 ماكينات CNC خمس محاور، وماكينتين متعددتين المحاور قطر 52 مم، وكذا ماكينة خراطة CNC متعددة المحاور.

تطوير المصانع الحربية

وأوضحت الوزارة أن مشروعاتها لتطوير الصناعات الحربية خلال العام الماضي، شملت إعادة تأهيل مسبك المحركات بشركة حلوان للمسبوكـات «مصنع 9 الحربى»، عبر توريد وتركيب فرنين حث بطاقة 6 أطنان، وتوريد وتركيب محطة رمال الفيوران، وتطوير خطوط إنتاج النيتروسليلوز بشركة أبو زعبل للكيماويات المتخصصة (مصنع 18 الحربى) من خلال توريد وتركيب عصارة نترنة جديدة للنيتروسليلوز.

وأوضحت أنه تم رفع كفاءة مصنع اليورويا فورمالدهايد ورفع كفاءة مصنع «الرزينات/ الراتنجات» بشركة هليوبوليس للصناعات الكيماوية (مصنع 81 الحربى)، وتم تطوير مصنعيّ التشكيل الحربي بشركة حلوان للصناعات الهندسية (مصنع 99 الحربي) عبر تأهيل مكبس 250 طن رأسي وتدبير مكبس هيدروليكي 1000 طن لكبس الحلقة ورفع كفاءة عدد (2) ماكينة خراطة تشرشل.

رفع كفاءة وحدة إنتاج الصلب

وواصلت: «وتم تطوير ورفع كفاءة وحدة إنتاج الصلب في شركة أبو زعبل للصناعات الهندسية (مصنع 100 الحربي) برفع كفاءة ماكينة الصب المستمر، بالإضافة إلى تنفيذ مشروع إنتاج العبوات الكرتونية صديقة البيئة بمصنع إنتاج وإصلاح المدرعات (مصنع 200 الحربي)، وتم تطوير خط إنتاج الكبسول بشركة قها للصناعات الكيماوية (مصنع 270 الحربي) حيث تم توريد وتركيب ماكينة غسيل الكبسول للخط».

مقالات مشابهة

  • محكمة فرنسية تمنع الإسرائيليين من حضور معرض أسلحة
  • مئات الآلاف يتظاهرون في أنحاء فرنسا ضد "كارثة" اليمين المتطرف
  • مصرف بريطاني يلغي رعاية مهرجانات موسيقية بعد تهديد فنانين.. تربطه علاقات بالاحتلال
  • البرلمان الألماني يرفض مقترحا لوقف صادرات الأسلحة إلى إسرائيل
  • الدفاع الروسية: إسقاط 54 مسيرة أوكرانية وتدمير أسلحة غربية الصنع
  • البرلمان الألماني يرفض مقترحا لوقف صادرات الأسلحة إلى "إسرائيل"
  • «الإنتاج الحربي»: تطوير خطوط إنتاج الأسلحة والذخيرة ورفع كفاءة وحدة إنتاج الصلب
  • روسيا تتدرب على إطلاق أسلحة نووية تكتيكية برؤوس حربية وهمية
  • شركات السيارات الصينية تستخدم الذكاء الاصطناعي في التصنيع
  • محافظ قنا يناقش آليات تخطيط الطرق والميادين مع وفد شركة "جولدال سيستمز"