نوفمبر 12, 2023آخر تحديث: نوفمبر 12, 2023

المستقلة/- تعيش محافظة بغداد على وقع مبادرة هامة تهدف إلى تحسين قطاع الكهرباء، حيث قررت السلطات المحلية أمهال أصحاب المولدات حتى نهاية الشهر الحالي لتركيب عدادات تسجيل لقياس ساعات التشغيل. وفي هذا السياق، تلعب الوحدات الإدارية دورًا رئيسيًا في متابعة وتنفيذ هذه العملية لضمان نجاح المبادرة.

أكد محافظ بغداد، محمد جابر العطا في تصريح لصحيفة “الصباح” تابعته المستقلة، أن القرارات الجديدة التي أُصدرت مطلع الشهر تهدف إلى إلزام متعهدي المولدات الحكومية والأهلية بتركيب عدادات، وذلك لضبط وتحسين جودة تقديم خدمات الكهرباء في المنطقة.

وأضاف العطا أن لجانًا خاصة ستقوم بربط هذه العدادات في جميع مناطق بغداد تباعًا خلال الشهر الحالي، وأن عمليات الجباية ستتم بشكل فوري بعد التنفيذ الكامل للمبادرة.

تأتي هذه الخطوة في إطار الجهود المستمرة لتحسين البنية التحتية وتعزيز جودة الحياة للمواطنين. ومن المتوقع أن تسهم هذه المبادرة في تقديم خدمات الكهرباء بشكل أكثر فعالية وشمولية، وتقليل حالات انقطاع الكهرباء غير المبررة، مما يعزز الاستقرار ويسهم في تحسين الظروف المعيشية للسكان.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

وزير الكهرباء يتفقد سير أعمال تحسين الشبكة الكهربائية ومحطتي التحويل في زبيد و الجراحي بالحديدة

الثورة نت|

تفقد وزير الكهرباء والطاقة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور محمد البخيتي اليوم، سير أعمال تأهيل وتركيب خطوط الشبكة الكهربائية “ضغط عالي – منخفض” بمديرية زبيد ومنطقة الحسينية بمديرية بيت الفقيه محافظة الحديدة.

واستمع وزير الكهرباء ومعه مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء الدكتور مشعل الريفي ووكيلا الوزارة للشؤن الفنية عبدالجبار الشامي وللشؤون المالية والإدارية تقي الدين المطاع ، إلى شرح من فرق كهرباء الريف حول سير الأعمال وما تبقى من أعمال في تنفيذ الامدادات البالغ طولها 18 كيلومتر.

كما تفقد الوزير ومرافقوه سير العمل في محطة التحويل الرئيسية بزبيد 33/11 كيلو فولت بقدرة 20 ميجاوات .. واستمعوا من مديري فرع المؤسسة والمحطة إلى شرح حول آلية التشغيل والصيانة في المحطة، وخطوات رفع القدرات التوليدية للمحطة.

عقب ذلك زار وزير الكهرباء ومعه محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ووكيلًا الوزارة الكهرباء والطاقة للشؤون الفنية عبدالجبار الشامي و للشؤون المالية والادارية تقي الدين المطاع ووكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد حليصي ومدير عام المؤسسة العامة للكهرباء، محطة تحويل الجراحي الرئيسية 132/33 كيلو فولت بقدرة 60 ميجاوات.

واطلعوا على سير العمل في المحطة بعد توقف عن الخدمة دام عدة سنوات.

واشاد الدكتور البخيتي بالجهود التي تبذلها الفرق الفنية والهندسية وكوادر الصيانة والتشغيل والتحويل في المحطتين.. مشددا على ضرورة الإسراع في استكمال العمل لتوصيل التيار لمنازل المواطنين واستهداف أكبر عدد من المشتركين.

وحث على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد لتجاوز كافة التحديات الراهنة.

من جانبه ثمن المحافظ قحيم حرص قيادة الوزارة والمؤسسة على تسريع وتيرة العمل لإدخال خدمة التيار للمواطنين في مختلف مديريات المحافظة.

رافقهم، نائبا مدير عام المؤسسة العامة الكهرباء لشؤون التوزيع والتفتيش الفني المهندس محمد الشيباني، ولشؤون التوليد والتحكم والنقل، المهندس طارق إسماعيل، ومدير كهرباء منطقة الحديدة المهندس أحمد روضان.

مقالات مشابهة

  • وزير الكهرباء يتفقد سير أعمال تحسين الشبكة الكهربائية ومحطتي التحويل في زبيد و الجراحي بالحديدة
  • مجلس محافظة بغداد يضع ملف الطاقة الكهربائية على رأس أولوياته
  • محافظ الأقصر يبحث مع مدير عام فرع الاعتماد والرقابة الصحية سبل ضمان جودة خدمات التأمين الصحي الشامل
  • أزمة كهرباء العراق مؤامرة تقف خلفها مافيا المولدات.. ماذا تقول الطاقة النيابية؟
  • مجلس بغداد: الكهرباء أهم أولوياتنا في الوقت الراهن
  • وزير الإسكان يشدد على ضرورة الحفاظ على معدلات تنفيذ مشروعات الصرف في الريف
  • ماكرون يعلن حل البرلمان الفرنسي ويدعو لانتخابات مبكرة نهاية الشهر
  • مدير جمعية «هدية الحاج والمعتمر»: مبادرة «نسك» قدمت خدمات لأكثر من 2 مليون مستفيد
  • أحمد موسى يعلن موعد انتهاء تخفيف أحمال الكهرباء
  • لإصدار فاتورة صحيحة.. طرق تسجيل قراءة عدادات الكهرباء عن شهر يونيو 2024