يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي هجماته العنيفة على مدن وبلدات الضفة الغربية ويشن مداهمات وحملات اعتقال منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

حيث نفذ جيش الاحتلال، فجر الأحد، سلسلة اقتحامات واعتقالات طالت مدنا وبلدات بالضفة الغربية المحتلة، تخللها اشتباكات مسلحة ومواجهات مع فلسطينيين.

وذكرت مصادر محلية لوكالة الأناضول، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحم مدن طولكرم والخليل وطوباس وبلدات حجة وبرقة والتياسير والسموع ودورا القرع وبلعين.



وأشارت المصادر إلى أن مواجهات واشتباكات مسلحة وقعت بين قوات الاحتلال وشبان فلسطينيين في مدينة طوباس أسفرت عن إصابة مواطنين اثنين بالرصاص الحي نقلا للعلاج في المستشفى كما اعتقلت قوات الاحتلال مواطنا قبل انسحابها من طوباس.
عاجل| تغطية صحفية: مقــاومـون يطلقون النار تجاه قوات الاحتلال بعد اقتحام مدينة طوباس. pic.twitter.com/5PqN8iofox — شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) November 12, 2023
وفي طولكرم، اقتحم قوات "إسرائيلية" المدينة وفجرت مدخل منزل رجل فلسطيني قبل أن تعتقله.
وفي بلدة برقة قرب نابلس اقتحمت قوات خاصة إسرائيلية البلدة وداهمت منازل فلسطينية و"عاثت فيها خرابا"

 واعتقلت 4 مواطنين، وفجرت مركبة الأسير محمود حجة.

وفي بلدة حجة شرقي قلقيلية اندلعت مواجهات بين عشرات الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي خلال اقتحام البلدة.

أما في مدينة الخليل جنوبي الضفة، اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي المحرر حازم الفاخوري، زوج الأسيرة الكاتبة لمى خاطر، عقب اقتحام منزله في الخليل وتكسير محتوياته، بحسب شهود عيان.
تغطية صحفية: قوات الاحتلال تعتقل حازم الفاخوري زوج الأسيرة لمى خاطر بعد اقتحام منزله في مدينة الخليل. pic.twitter.com/eyAtPA7agh — وكالة شهاب للأنباء (@ShehabAgency) November 12, 2023
ونفذ الجيش الإسرائيلي حملة اعتقالات كبيرة في بلدتي نعلين غربي رام الله، حلحول قرب الخليل،

ومع عمليات الدهم والتفتيش الأخير التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي، يرتفع عدد الفلسطينيين الذين قتلهم الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 185، إضافة إلى نحو 2500 إصابة.

وتشهد أنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس يوميا حملات مداهمة واقتحامات للقرى والبلدات من قبل قوات الجيش الإسرائيلي، تصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق نار وقنابل غاز على الفلسطينيين، بالتزامن مع اعتداءات متكررة للمستوطنين.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية جيش الاحتلال الإسرائيلي الضفة الغربية طوباس الخليل الضفة الغربية الخليل طول كرم طوباس جيش الاحتلال الإسرائيلي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی قوات الاحتلال الضفة الغربیة جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يقتحم طوباس ويشتبك مع فلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة

القدس المحتلة- اقتحم الجيش الإسرائيلي، الاثنين10يونيو2024، مدينة طوباس شمالي الضفة الغربية المحتلة؛ ما فجَّر اشتباكات مسلحة مع فلسطينيين.

وقال شهود إن قوة إسرائيلية اقتحمت مدينة طوباس، واندلعت اشتباكات مسلحة مع فلسطينيين، وسُمعت أصوات انفجارات.

وأضافوا أن القوة الإسرائيلية اعتقلت فلسطينيا على الأقل خلال الاقتحام.

يأتي ذلك بينما يواصل الجيش الإسرائيلي تنفيذ عملية عسكرية واسعة في مخيم الفارعة القريب من طوباس.

وقال عاصم منصور رئيس اللجنة الشعبية بمخيم الفارعة، التابعة لمنظمة التحرير، للأناضول، إن "الجيش الإسرائيلي بدأ عملية عسكرية واسعة منذ منتصف الليل، وداهم منازل وخرّب ممتلكاتها".

وصباح الاثنين، أعاد الجيش اقتحام المخيم وحاصره ودفع بتعزيزات عسكرية، بعد عملية مشابهة فجرا، واندلعت اشتباكات مسلحة بين الجيش وفلسطينيين، وفق شهود.

وخلال اقتحام المخيم، فجر الاثنين، قتل الجيش الإسرائيلي فلسطينيا، وأصاب وإصابة خمسة بالرصاص الحي.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) بـ"اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال داخل المخيم، بعد اكتشاف وحدات خاصة متحصنة في إحدى البنايات، رغم انسحابها (القوات) من المخيم بعد اقتحام استمر خمس ساعات".

​​​​​​​وفي طولكرم شمالي الضفة أيضا، قتل الجيش الإسرائيلي فلسطينيا بالرصاص، حسب الوكالة.

وبالتزامن مع حربه على غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، صعَّد الجيش ومستوطنون اعتداءاتهم على الضفة، بما فيها القدس المحتلة؛ ما خلف 533 قتيلا وحوالي 5 آلاف و200 جريح وأكثر من 9 آلاف و155 معتقلا، وفق جهات رسمية.

فيما أسفرت الحرب الإسرائيلية على غزة عن ما يزيد عن 121 ألف قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وأكثر من 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة العشرات.

وتواصل إسرائيل حربها على غزة رغم قرار مجلس الأمن الدولي بوقف القتال فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح (جنوب)، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري بالقطاع.

كما تتحدى إسرائيل طلب مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية كريم خان إصدار مذكرات اعتقال بحق رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو، ووزير دفاعها يوآف غالانت، لمسؤوليتهما عن "جرائم حرب" و"جرائم ضد الإنسانية" في غزة.

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • استشهاد شابين فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في جنين شمال الضفة الغربية
  • إضراب عام بالضفة وقوات الاحتلال تعتقل 15 فلسطينيا
  • الجيش الإسرائيلي يقتحم طوباس ويشتبك مع فلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة
  • استشهاد فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي شمال الضفة الغربية
  • استشهاد فلسطينيين اثنين برصاص الاحتلال الإسرائيلي شمال الضفة الغربية
  • استشهاد فلسطينيين اثنين وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في الضفة الغربية
  • استشهاد فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية
  • إصابات في اقتحام قوات الاحتلال عوريف قرب نابلس.. والمستوطنون يحرقون مركبات الفلسطينيين
  • قوات الاحتلال تقتحم عدة مدن في الضفة.. ومواجهات جنوب جنين ونابلس (شاهد)
  • إصابة فلسطينيين اثنين برصاص قوات الاحتلال في الضفة الغربية