أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، استمرار تقدم السحب العالية والمنخفضة الرعدية والممطرة إلى مناطق محافظة الجيزة، حيث يصاحبها سقوط أمطار غزيرة ومتفاوتة الشدة، تمتد إلى مناطق متفرقة من غرب محافظة القاهرة الكبرى وتمتد للداخل مع تقدم ساعات النهار، لتصل الى عدد كبير من المحافظات جنوب وشمال الوجه البحري ومدن القناة إقليم شمال وجنوب الصعيد، بنسب تصل لـ40%، وفقا لصور الأقمار الضناعية.

أمطار شديدة على الجيزة والمحافظات

وأكدت الأرصاد الجوية، أنّ مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى وأحياء محافظة الجيزة تشهد حاليا سقوط أمطار غزيرة ومتفوتة الشدة على فترات متقطعة على مدار اليوم، مع استمرار تكاثر السحب الممطرة على شمال البلاد، ومعظم المحافظات بسبب استمرار تأثر البلاد بمنخفض جوي قادم من طبقات الجو العليا يؤدي إلى تكاثر السحب الممطرة، واستمرار فرص سقوط الأمطار، متفاوتة الشدة ومتوسطة ورعدية على معظم المحافظات.

رفع حالة الطوارئ فى المحافظات

وفي نفس السياق تم رفع حالة الطوارئ في عدد من المحافظات التي تشهد تقلبات جوية وسقوط للأمطار اليوم، بعد توجيهات الأرصاد الجوية أن الأمطار ستكون غزيرة وشديدة على معظم محافظات الجمهورية، والتي تستمر على فترات متقطعة على مدار اليوم وغدا الاثنين، مع توقعات بتراجع كميات الأمطار وحدتها بداية من منتصف الأسبوع الجاري بحيث تتركز فقط على السواحل الشمالية الغربية والشرقية ووسيناء.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطقس حالة الطقس أمطار على الجيزة امطار على المحافظات

إقرأ أيضاً:

مقتل شخص وأضرار كبيرة جراء الأمطار الغزيرة في تشيلي

أودت الأمطار الغزيرة في جنوب ووسط تشيلي بحياة شخص، وألحقت أضرارا بمئات المنازل لتعلن السلطات عن كارثة في خمس مناطق في البلاد.

وفي العاصمة سانتياغو، التي شهدت أمطارا غزيرة، تم إغلاق المدارس وطالبت السلطات المواطنين بالحد من تحرّكاتهم.

وفي مدينة فينا ديل مار، عمل الخبراء على إنقاذ مبنى من 12 طابقا معرّضا للانهيار بعدما أحدثت الأمطار مجرى كبيرا في أسفله.

ولقي شخص حتفه في مدينة لينارس عندما سقط عمود إضاءة في أحد الشوارع بعد أمطار غزيرة تواصلت لساعات مصحوبة برياح عاتية، وفق ما أعلن جهاز الاستجابة للكوارث “سينابريد”.

وأصدرت هيئة الأرصاد التشيلية تحذيرا على أعلى مستوى يشمل حوالي 14 مليونا من سكان البلاد البالغ عددهم 20 مليونا والمقيمين في ست من مناطق البلاد الـ16.وام


مقالات مشابهة

  • كوت ديفوار.. ثمانية قتلى في انهيارات أرضية وفيضانات نجمت عن أمطار غزيرة
  • “الأرصاد الجوية” الصينية تحذر من ارتفاع درجات الحرارة وفيضانات
  • طقس أسبوع عيد الأضحى.. الأرصاد تُعلن موعد انخفاض درجات الحرارة
  • «الأرصاد» تحذر من طقس اليوم في القاهرة.. ذروة الموجة شديدة الحرارة
  • "استمرار الموجة شديدة الحرارة".. بيان عاجل من الأرصاد بشأن طقس يوم وقفة عرفات
  • تشيلي تعلن عن كارثة في خمس مناطق اثر أمطار غزيرة
  • عاجل: عاصفة مطرية غزيرة وسيول جارفة تجتاح عدد من المدن وغرق 12 شخص واصابة آخرين وتحذير هام لجميع المواطنين دون استثناء مما سيحدث خلال ساعات
  • مقتل شخص وأضرار كبيرة جراء الأمطار الغزيرة في تشيلي
  • أمطار غزيرة في تشيلي تخلف أضراراً كبيرة
  • موسكو تتجاوز المعدل الطبيعي في هطول الأمطار