يستعد الاتحاد العماني للرياضات المائية لتنظيم بطولة لأندية محافظة ظفار نهاية الشهر الجاري بعد ختام البطولة الثالثة لأندية محافظات شمال وجنوب الشرقية والداخلية التي توج فيها نادي مصيرة بالمركز الأول.
وأقيمت منافساتها في المسبح الأولمبي بمجمع إبراء الرياضي بولاية إبراء محافظة شمال الشرقية. وقد شارك في البطولة 11 ناديا :هي أندية «مصيرة، والكامل والوافي، وجعلان، والوحدة، والطليعة، وصور» من محافظة جنوب الشرقية، ونادي «بدية» من محافظة شمال الشرقية، بالإضافة إلى أندية «إزكي، وسمائل، ونزوى، وبهلا» من محافظة الداخلية تنافست في «6» مسابقات هي «50 متر سباحة حرة»، و «50 متر سباحة ظهر» و «50 متر سباحة صدر» و»50 متر سباحة فراشة»، هذا إلى جانب «100 متر سباحة حرة» و «200 متر سباحة متنوع».


وخصصت المسابقات لأربع فئات وهي الفئة الأولى للمشاركين من سن «10 – 11» سنة، والفئة الثانية للمشاركين من سن «12 – 13» سنة، والفئة الثالثة للمشاركين من سن «14 – 15» سنة، والفئة الرابعة للمشاركين من سن «16 – 17» سنة.وبين أن المسابقات شهدت تنافسًا كبيرًا بين المشاركين الذين بلغ عددهم «80” سباحا مثلوا الأندية المشاركة.
وبعد التنافس والإثارة استطاع نادي «مصيرة» الرياضي خطف المركز الأول، متقدما على نادي «الكامل والوافي» الذي جاء ثانيا، ونادي «بدية» جاء في المركز الثالث.
وبهذه النتيجة تأهل الأول والثاني لبطولة كأس الاتحاد التي ستقام في نهاية الموسم أوآخر ديسمبر القادم في المسبح الأولمبي بمجمع السلطان قابوس ببوشر.
ويسعى الاتحاد من خلال إقامة البطولات في المحافظات وللعام الثاني على التوالي إلى تشجيع مشاركة الأندية وممارستها للرياضات المائية، وكذلك استغلال المنشآت الرياضية الحديثة والمتطورة والمجهزة بأحدث الأجهزة والإمكانيات الدولية لإقامة مسابقات الرياضات المائية في مختلف محافظات سلطنة عُمان. وعقب انتهاء منافسات بطولة الاندية لمحافظة ظفار سيتم تنظيم بطولة كأس الاتحاد يشارك فيها 8 اندية الحاصلة على المراكز الأولى في بطولات المحافظات؛ حيث سيتم اختيار منهم افضل اللاعبين للمنتخبات الوطنية للفئات السنية .

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: متر سباحة

إقرأ أيضاً:

مونديال المشردين.. "فيفا" يحتفي بنسخة 2024

سلط الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الضوء على نسخة عام 2024 من بطولة كأس العالم للمشردين، والتي ستنطلق غداً السبت في العاصمة الكورية الجنوبية سيول.

قال "فيفا": "البطولة ستقام للمرة الأولى في آسيا من خلال استضافة كوريا الجنوبية لها، وهي التي استضافت بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2002 بالاشتراك مع اليابان".

وأضاف: "مؤسسة كأس العالم للمشردين تساعد 100 ألف شخص حول العالم وتقدم لهم المساعدة والعون، مشيراً إلى أنه يمكن للفرد المشاركة لمرة واحدة بالبطولة حسب القواعد".

The 2024 Homeless World Cup kicks off in Seoul this weekend! ????

Read more on the stats, facts and history of the tournament:

— FIFA (@FIFAcom) September 20, 2024

وتهدف هذه القاعدة التي لا تسمح بالمشاركة إلا مرة واحدة إلى تمكين أكبر عدد ممكن من الأشخاص من الاستفادة من هذه الفرصة، بهدف الانطلاق مجدداً في حياتهم، ومن هنا تأتي فلسفة هذه البطولة وقوتها، فهي تسعى إلى إحداث تغيير حقيقي في حياة جميع المشاركين فيها.

وأوضح "فيفا": "بطولة كأس العالم للمشردين تنقسم إلى فئتين، وتجمع البطولة منتخبات الرجال ومنتخبات أخرى مؤلفة من رجال ونساء، فيما تقام بطولة كأس العالم للمشردات من منتخبات مؤلفة من النساء فقط".

واختتم: "البطولة تمنح الفرصة للمشردين المشاركين فرصة السفر والتعرف على ثقافات جديدة عبر زيارة أجمل الأماكن في العالم، وفي النسخ 18 الماضية حطت البطولة رحالها تحت برج إيفل في العاصمة الفرنسية باريس، وعلى شواطئ ريو دي جانيرو البرازيلية وكايب تاون في جنوب أفريقيا، وفي ميلانو الإيطالية، وإدنبره الإسكتلندية، وأمستردام الهولندية، وملبورن الأسترالية، والعاصمة التشيلية سانتياغو.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. بدء موسم الصرب فلكيا بمحافظة ظفار
  • قطر تعلن استضافة بطولة كأس القارات للأندية لكرة القدم
  • مونديال المشردين.. "فيفا" يحتفي بنسخة 2024
  • انتهاء موسم الخريف وبدء موسم الصرب بمحافظة ظفار
  • تحت رعاية محمد بن سلطان بن خليفة.. الجولة الرابعة من بطولة بطل الإمارات للشراع الحديث تعقد فعالياتها في أبوظبي
  • العماني جابر يتولى تدريب منتخب بلاده خلفا للتشيكي شيلهافي
  • مواهب واعدة في ختام بطولة ليبيا للسباحة المفتوحة ببنغازي
  • «الكاراتيه» يشارك في بطولة آسيا
  • ملتقى الطاقة والمعادن بمحافظة ظفار يهدف إلى تعزيز الشراكة المجتمعية
  • الدخيل: الاتحاد مطالب برد اعتباره من ‎الهلال والضغط عليه أكبر من خصمه