القاهرة ـ د.ب.أ: أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري أن بلاده تواصل جهودها ومساعيها الدؤوبة لوقف الصراع الدائر في السودان.
ونوه شكري خلال مشاركته في اجتماع افتراضي لمجلس السلم والأمن الأفريقي حول السودان، بـ «تدشين مصر، من خلال قمة القاهرة، لمسار دول جوار السودان باعتبارها الأكثر فهماً لتعقيدات الأزمة، والأكثر حرصاً على إنهائها، حيث اعتمدت الاجتماعات الوزارية لهذا المسار خطة عمل شاملة تتمحور حول سبل إنهاء الصراع وتهيئة المناخ السياسي، ووقف إطلاق النار، وإدخال المساعدات الإنسانية، ويجري العمل على تنفيذها بالتنسيق مع دول الجوار».

وشارك في الاجتماع وزراء خارجية وممثلو الدول الأعضاء في مجلس السلم والأمن الأفريقي ودول مجموعة نواة الآلية الموسعة الخاصة بأزمة السودان ومفوض الشؤون السياسية والسلم والأمن بالاتحاد الأفريقي وأمين عام منظمة إيجاد. وقال المتحدث باسم الخارجية أحمد ابو زيد، في بيان صحفي، إن كلمة شكري تضمنت التأكيد على محورية دور الاتحاد الأفريقي في حل القضايا والأزمات الأفريقية، واستعراض تحركات مصر بشأن الأزمة، والتي استندت لعدد من المحددات تتمثل في ضرورة التوصل لوقف شامل ومستدام لإطلاق النار، وتأمين النفاذ الكامل للمساعدات الإنسانية، والحفاظ على وحدة السودان وسلامة أراضيه، واحترام سيادته ومؤسساته الشرعية الحامية للدولة من خطر الإنهيار، بالإضافة إلى الإيمان بأن أي حل سياسي حقيقي لابد وأن يستند لرؤية سودانية خالصة تنبع من السودانيين أنفسهم دون إملاءات أو ضغوط أو دعم عسكري أو سياسي من أطراف خارجية.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

الأجهزة الأمنية بالقاهرة تواصل جهودها لمكافحة جرائم الاتجار فى المواد المخدرة

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من تحقيق النتائج الإيجابية التالية:- ضبط (عنصرين إجراميين) بدائرة قسم شرطة المطرية.. وبحوزتهما (كمية لمخدر الحشيش – مبلغ مالى مقلد "عملات أجنبية"). 

وتمكنت من ضبط (عنصر إجرامى وسيدة) بدائرة قسم شرطة روض الفرج.. وبحوزتهما (8000 قرص لعقار الترامادول المخدر). 

ضبط (عنصر إجرامى "له معلومات جنائية") بدائرة قسم شرطة المعصرة.. وبحوزته (كمية من مادة الإستروكس المخدر – فرد خرطوش - 1 كجم من نبات الشادو المخدر مُعدة للبيع – أدوات وخامات تصنيع وتعبئة المواد المخدرة). 

ضبط (عنصر إجرامى وسيدة) بدائرة قسم شرطة المرج.. وبحوزتهما (كمية لمخدر الهيروين وزنت 4،520 كجم – سلاح أبيض – ميزان حساس). 
    ضبط (عنصر إجرامى – له معلومات جنائية) بدائرة قسم شرطة دار السلام.. وبحوزته (كمية لمخدرات "الإستروكس، الآيس، البودر" – ميزان حساس – سلاح أبيض). 
قدرت القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بــ (2،682 مليون جنيه). 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية. 
 

مقالات مشابهة

  • الأجهزة الأمنية بالقاهرة تواصل جهودها لمكافحة جرائم الاتجار فى المواد المخدرة
  • مصر تواصل جهودها في دعم غينيا للتصدي لالتهاب الكبد الفيروسي C
  • وزير خارجية الأردن: الصراع في المنطقة سينتهي بوقف العدوان على غزة
  • وزير خارجية البحرين: المنامة ملتزمة بدعم برامج المساعدات المقدمة إلى غزة
  • رسائل حاسمة من السيسي للعالم لوقف حرب غزة وإنهاء الأزمة الإنسانية
  • الزعماء الأفارقة يستعدون لزيارة ثانية إلى روسيا لبحث سبل تسوية الصراع بأوكرانيا
  • المندوبة الأمريكية في مجلس الأمن الدولي: إسرائيل وافقت على الصفقة المطروحة لوقف النار في غزة
  • «الهجرة الدولية» تكشف إحصائية جديدة لعدد النازحين جراء الصراع بالسودان
  • وزير الخارجية يشارك في اجتماع وزراء خارجية دول تجمع بريكس
  • "وزير الحج والعمرة": المملكة تواصل جهودها لخدمة ضيوف الرحمن خلال موسم الحج