انتقدت وزارة الخارجية التركية، تصريحات رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بحق الرئيس رجب طيب أردوغان.

وقالت الخارجية في بيان مساء الأربعاء: "نتنياهو الذي تزعجه الحقائق ساق افتراءات بحق رئيسنا لا أساس لها من الصحة ولا يمكن أن تغطي على جرائمه".

وتابعت: "المسؤولون الإسرائيليون الذين دخلوا صفحات التاريخ المظلمة بالمجازر التي ارتكبوها بحق الشعب الفلسطيني لا يحق لهم الحديث عن القانون".


Press Release Regarding the Slander by the Israeli Prime Minister and the Israeli Foreign Minister https://t.co/qBn29SFNlz pic.twitter.com/qGAbKBehP5 — Turkish MFA (@MFATurkiye) November 15, 2023
وكان نتنياهو، قال الأربعاء إن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، يصف إسرائيل بدولة إرهابية لكنه في الواقع يدعم دولة حماس "الإرهابية".

اقرأ أيضا: بعد وصفه إسرائيل بدولة إرهاب.. نتنياهو يرد على تصريحات أردوغان

وأضاف نتنياهو ردا على تصريحات الرئيس التركي الأخيرة، أن “أردوغان قصف قرى تركية، داخل حدود تركيا، ولن نوافق على تلقي المواعظ الأخلاقية منه”.

ووصف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الأربعاء، "إسرائيل بأنها دولة إرهاب ترتكب جرائم حرب وتنتهك القانون الدولي في غزة في الوقت الذي كرر فيه وجهة نظره بأن حركة حماس منظمة تدافع عن أرضها وشعبها".

وفي حديثه أمام المشرعين في البرلمان، دعا أردوغان رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو إلى الإعلان عما إذا كانت "إسرائيل" تمتلك قنابل نووية أم لا، وقال إن نتنياهو "راحل" عن منصبه.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي منوعات تركية الاحتلال نتنياهو الفلسطيني تركيا غزة تركيا فلسطين غزة نتنياهو الاحتلال سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

أردوغان يزور زعيم المعارضة لأول مرة منذ 18 عاماً

أنقرة (زمان التركية) – يتوجه زعيم حزب العدالة والتنمية الرئيس رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، إلى حزب الشعب الجمهوري المعارض أوزغور أوزيل.

وسيبدأ اللقاء في مقر حزب الشعب الجمهوري في الساعة 16.00، ومن القرر أن يستقبل أوزيل الرئيس أردوغان عند مدخل المقر، ويستضيفه في غرفة مكتبه في الطابق الثاني عشر.

سيجلس أردوغان أمام العلم التركي، بينما سيجلس أوزيل أمام علم حزب الشعب الجمهوري.

وكان أردوغان وأوزيل قد عقدا أول لقاء بينهما في 2 مايو، عندما استضاف الرئيس التركي زعيم حزب الشعب الجمهوري في مقر حزب العدالة والتنمية. وقال أردوغان إنه سيقوم بزيارة ثانية خلال هذا اللقاء.

وبسبب الاجتماع، سيتأجل اجتماع الكتلة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري اليوم.

وكانت المرة الأخيرة التي زار فيها أردوغان مقر حزب الشعب الجمهوري في حي سوغوتوزو في أنقرة، القريب أيضاً من مقر حزب العدالة والتنمية، قبل 18 عاماً، عندما قام بلقاء الرئيس الراحل للحزب دنيز بايكال”.

 

Tags: "الشعب الجمهوريأردوغانأوزغور أوزيلالانتخاباتالعدالة والتنميةتركيا

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الجزائري يبحث مع أردوغان تطورات الأوضاع الفلسطينية
  • عطاف يسلّم رسالة خطية من الرئيس تبون إلى نظيره التركي أردوغان 
  • بوتين خلال اجتماع مع وزير الخارجية التركي: ندرس بعناية مبادرات تركيا وما يتعلق بأمن البحر الأسود
  • حليف أردوغان يطالب بإعادة اللاجئين السوريين.. حذر من التغيير الديموغرافي
  • أردوغان يزور زعيم المعارضة لأول مرة منذ 18 عاماً
  • وزير عراقي يكشف تفاصيل الاتفاقيات المائية مع تركيا.. هذا موعد تنفيذها
  • تركيا.. هل تدفع أكشنار نواب حزب الخير نحو حزب أردوغان؟
  • من يخلف أردوغان؟.. أبرز الشخصيات المحتمل تنافسها على رئاسة تركيا
  • رئيس أذربيجان يزور تركيا
  • المشكلة ليست نتنياهو وبايدن… بل أمريكا وإسرائيل!