تبدأ السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج اليوم، جولة خارجية إلى عدد من الدول العربية والأوروبية لحث الجاليات المصرية في الخارج على النزول والتصويت في الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في الخارج أيام 1 و2 و3 ديسمبر ‏المقبل، في إطار جهود الوزارة تجاه المصريين بالخارج والتواصل معهم في مختلف القضايا.

المشاركة بالانتخابات الرئاسية

وقالت وزيرة الهجرة إنّها تلتقي الجاليات المصرية الموجودة في هذه الدول لحثهم على المشاركة بالانتخابات الرئاسية المقبلة، وممارسة حقهم الدستوري والوطني في الإبداء بالرأي، مشيرة إلى أنّ الجولة تأتي للبناء على المكتسبات التي تحققت للمصريين في الخارج من حقوق سياسية يجب استمرارها وزيادتها، ما ينعكس على تمثيل مناسب لهم في كل خطط الدولة المستقبلية.

وأكدت جندي سعي الوزارة لتقديم جميع التسهيلات ‏للمصريين بالخارج خلال عمليات التصويت، وأنّ ‏الجميع يعمل على حل أي مشكلات قد تعيق سير العملية الانتخابية، أو تؤثر على مشاركة ‏المصريين في انتخاب رئيسهم، موضحة أنّ الوزارة ستعقد غرفة عمليات قبل موعد الانتخابات بأسبوع وعلى مدار الأيام الـ3 لتصويت المصريين بالخارج.

مساعدة المصريين في الخارج خلال عملية الاقتراع

وشددت الوزيرة على التواصل الدائم والمستمر بين وزارة الهجرة والهيئة الوطنية ‏للانتخابات ووزارة الخارجية بجميع بعثاتها الدبلوماسية حول العالم، من أجل مساعدة المصريين في الخارج خلال عملية الاقتراع والرد ‏السريع على أسئلتهم‎ واستفساراتهم.

ووجّهت جندي رسالة للمصريين بالخارج، قائلة إنّ إدلاء المصري في الخارج بصوته الانتخابي يعد واجبًا في إطار الحفاظ على الدولة، داعية جموع المصريين في الخارج ممن لهم حق التصويت بضرورة المشاركة في العملية الانتخابية المقبلة.

لقاءات مع المسثمرين المصريين بالخارج للترويج للفرص الاستثمارية بمصر

ومن ناحية أخرى، ذكرت الوزيرة أنّها ستلتقي أيضًا عددًا من المستثمرين المصريين في هذه الدول، للترويج للفرص الاستثمارية المتاحة في مصر، واستعراض آخر ما وصلت إليه مستجدات الشركة الاستثمارية للمصريين بالخارج، والقطاعات المقرر الاستثمار فيها تحت مظلة الشركة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزيرة الهجرة الهجرة تصويت المصريين بالخارج الانتخابات الرئاسية 2024 المصریین فی الخارج

إقرأ أيضاً:

تسيير 3 خطوط طيران مباشرة إلى دول إفريقية.. الهجرة تكشف التفاصيل

كتب- محمد نصار:

أعربت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عن شكرها للفريق محمد عباس حلمي، وزير الطيران المدني، لاستجابته لمطالب المصريين بالخارج، وتسيير 3 خطوط جديدة للشركة الوطنية مصر للطيران إلى (مقديشيو وأبيدجان وجيبوتي) بالقارة الإفريقية، أثناء شهر يوليو المقبل.

وفي السياق ذاته، أوضحت وزيرة الهجرة، حرص مؤسسات الدولة المصرية على التنسيق المستمر والفعال لخدمة المصريين بالخارج والداخل، مؤكدة تكامل الجهود، ضمن استراتيجية وطنية تستهدف تناغم العمل لراحة المواطنين، مضيفة أن الجاليات المصرية في الدول الثلاث طالبوا بتوفير خطوط طيران مباشر من وإلى القاهرة، وذلك أثناء لقائهم ضمن مبادرة "ساعة مع الوزيرة" والتي تحرص فيها على الاستماع للمصريين حول العالم.

وأشادت السفيرة سها جندي، بجهود وزارة الطيران وشركة "مصر للطيران" الناقل الوطني لجمهورية مصر العربية، وتدشين خطوط جديدة داخل القارة السمراء.

وبدورها، أوضحت وزارة الطيران المدني، أنه من المخطط تسيير رحلات جوية إلى العاصمة الإيڤوارية أبيدچان اعتبارًا من 9 يوليو المقبل بواقع 3 رحلات أسبوعيًا أيام الأحد والثلاثاء والجمعة، ومن المخطط أن تسير مصر للطيران رحلات جوية تربط بين جيبوتي ومقديشيو ابتداءً من 11 يوليو وحتى نهاية الجدول الصيفي بمعدل رحلتين أسبوعيًا بخط سير: (القاهرة - جيبوتي - مقديشو - جيبوتي - القاهرة).

وشددت السفيرة سها جندي، على أن الجمهورية الجديدة حريصة على تعزيز وتكامل الجهود لخدمة المواطنين، لتعزيز الولاء والانتماء لدى المصريين بالخارج وربطهم بوطنهم الأم، وأن هناك توجيهات مستمرة بالعمل على حل ما يعرض للمواطنين من مشكلات، مؤكدة أن المصريين بالخارج ركن أصيل للقوى الناعمة المصرية.

مقالات مشابهة

  • وزيرة الهجرة تهنئ المصريين بالخارج والداخل بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • وزيرة الهجرة تشيد بسرعة استجابة وزير الطيران للمصريين بالخارج
  • حصاد وزارة الهجرة في أسبوع
  • مصر السادسة عالميًا في تلقي تحويلات مالية من الخارج في 2023
  • توفيا أثناء العمل.. بيان من وزارة الهجرة بشأن عاملين مصريين بالسعودية
  • وزيرة الهجرة تعزي ذوي الشقيقين المتوفيين بالسعودية
  • وزيرة الهجرة تتواصل مع ذوي الشقيقين المتوفيين بالسعودية
  • وفاة شقيقين مصريين بالسعودية إثر سقوطهما أثناء عملهما بالرياض
  • تفاصيل إصابة مواطن مصري في حريق عقار بالكويت.. ووزيرة الهجرة تطمئن
  • تسيير 3 خطوط طيران مباشرة إلى دول إفريقية.. الهجرة تكشف التفاصيل