تركيا الآن:
2024-06-12@04:33:17 GMT

توقعات بهطول أمطار وثلوج في أجزاء متفرقة من تركيا

تاريخ النشر: 17th, November 2023 GMT

أصدرت المديرية العامة للأرصاد الجوية التركية أحدث تقييماتها بشأن حالة الطقس في تركيا، متوقعةً حالة من التقلبات الجوية تشمل هطول الأمطار والثلوج في عدة مناطق خلال الأيام المقبلة.

ومن المنتظر أن تشهد الأجزاء الشمالية والشرقية من تركيا طقسًا غائمًا جزئيًا وشديدًا، خصوصًا في مناطق شرق البحر الأسود وشرق الأناضول.

وفي غرب البلاد، يُتوقع هطول أمطار متقطعة في مناطق تراقيا وجناكالي بدءًا من ساعات الليل، مع إمكانية حدوث زخات مطرية وعواصف رعدية. كما يُتوقع تساقط الثلوج في الأجزاء الداخلية من منطقة شرق البحر الأسود والأجزاء الشمالية الشرقية من شرق الأناضول، وخاصة في مناطق آرتفين وهكاري، أدرنة، وكيركلاريلي.

من المتوقع أيضًا انخفاض درجات الحرارة في الأجزاء الوسطى والشرقية من تركيا، مع الحفاظ على درجات حرارة موسمية في باقي أنحاء البلاد. وبالنسبة للرياح، تشير التقديرات إلى أنها ستكون عمومًا جنوبية، مع رياح خفيفة من الشمال في المناطق الشرقية ومتوسطة القوة في بعض الأوقات. في غرب مرمرة، يُتوقع هبوب رياح قوية من الجنوب خلال الليل بسرعة تتراوح بين 40-60 كم/ساعة.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: اخبار تركيا الثلوج في تركيا الجو الطقس في تركيا تركيا الان

إقرأ أيضاً:

طقس الإثنين..أجواء حارة في العديد من مناطق المغرب

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الاثنين، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس حار نسبيا بالجنوب الشرقي وجنوب الأقاليم الصحراوية للمملكة، مع تشكل سحب منخفضة كثيفة مرفوقة بقطرات أو أمطار ضعيفة محليا فوق السهول الأطلسية الشمالية والوسطى وشمال غرب الأقاليم الجنوبية.

كما يرتقب أن تكون الأجواء غائمة خلال الظهيرة فوق الأطلسين الكبير والمتوسط، مما سيعطي الفرصة لنزول قطرات مطرية وبروز رعد محلي، فضلا عن تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بكل من غرب الواجهة المتوسطية، والجنوب الشرقي، ووسط البلاد، والأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 07 و13 درجة بمرتفعات الأطلس والريف وبالهضاب العليا الشرقية، وستكون ما بين 15 و21 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة العليا، فستشهد انخفاضا طفيفا بوجه عام.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول سواحل المحيط الأطلسي.

مقالات مشابهة

  • توقعات الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة غدًا الأربعاء وتحذيرات للمواطنين
  • توقعات أحوال الطقس الثلاثاء
  • طقس الثلاثاء: غائم في بعض المناطق مع أمطار متفرقة
  • أمطار متفاوتة الشدة على مناطق في الدولة
  • طقس الإثنين..أجواء حارة في العديد من مناطق المغرب
  • طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية، الرياض والقصيم
  • توقعات أحوال الطقس الاثنين
  • هطول أمطار غزيرة مع برد على مناطق متفرقة
  • أجواء شديد الحرارة.. توقعات حالة الطقس اليوم الأحد 3-12-1445 في المملكة
  • توقعات أحوال الطقس ليوم الأحد