أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، اليوم الجمعة، عن اللائحة النهائية لحراس المرمى المرشحة لجائزة أفضل حارس مرمى في إفريقيا سنة 2023، خلال حفل توزيع الجوائز السنوية، الذي سينظم يوم 11 دجنبر المقبل بمراكش.

وجاء اختيار ياسين بونو، ضمن اللائحة المرشحة، جراء الأداء المميز الذي ظهر به رفقة المنتخب الوطني المغربي، وإشبيلية الإسباني، والهلال السعودي، خلال المباريات والمنافسات التي لعبها، سواء محليا أو قاريا.

وعرفت اللائحة المرشحة من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، تواجد كلا من محمد الشناوي، حارس مرمى الأهلي المصري، ومنتخب مصر، ياسين بونو، حامي عرين الهلال السعودي، ومنتخب المغرب، آندري أونانا، حارس مرمى مانشستر يونايتد الإنجليزي، ومنتخب الكاميرون، ويليامز حارس مرمى ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، ومنتخب بافانا بافانا وإدوارد ميندي، حامي عرين الأهلي السعودي، ومنتخب السنغال،

وتم إقصاء كلا من أسامة بنبوت، حارس مرمى اتحاد العاصمة الجزائري، يوسف المطيع، حارس مرمى الوداد الرياضي، دجيجي ديارا، حارس مرمى يانغ أفريكانز التنزاني، باب مامادو سي، ولاندنغ بادجي، حارس مرمى أم صلال القطري، ومنتخب السنغال لأقل من 20 سنة.

وأعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، تنظيم حفل توزيع الجوائز السنوية لموسم 2023، الذي يتوج أفضل المواهب بالقارة، يوم 11 دجنبر المقبل بمراكش.

وكتب “الكاف” على موقعه الرسمي على منصة “إكس” أن “المغرب “مراكش” على استعداد للاحتفال بإنجازات كرة القدم الإفريقية” بمناسبة جوائز الكاف 2023″.

كلمات دلالية الاتحاد الإفريقي لكرة القدم المنتخب الوطني المغربي حفل جوائز الكاف ياسين بونو

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الاتحاد الإفريقي لكرة القدم المنتخب الوطني المغربي حفل جوائز الكاف ياسين بونو یاسین بونو لکرة القدم حارس مرمى

إقرأ أيضاً:

منتخب صربيا يهدد بالانسحاب من يورو 2024 لهذا السبب

يورو 2024.. هدد منتخب صربيا الأول لكرة القدم، بالانسحاب من بطولة كأس أمم أوروبا «يورو 2024»، وذلك بسبب الهتافات المسيئة من الجماهير الكرواتية في مباراة ألبانيا والتي أقيمت أمس الأربعاء، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

منتخب صربيا يهدد بالانسحاب من يورو 2024

وذكر موقع «بي تي إس» الصربي، إنه في مباراة الجولة الثانية من المجموعة الثانية بين ألبانيا وكرواتيا والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، وتحديدًا في الدقيقة 59 من زمن اللقاء، هتف مشجعو الفريقين «اقتل الصربي».

وأكد الأمين العام لاتحاد كرة القدم الصربي، يوفان شورباتوفيتش، أن الاتحاد الصربي لكرة القدم، سيقدم طلبًا إلى الاتحاد الأوروبي لمعاقبة اتحادي كرواتيا وألبانيا وذلك بعد هتافات جماهيرهما، ضد صربيا.

وقال يوفان في تصريحات نقلها موقع «بي تي إس» الصربي: «أود أن أشكر جماهيرنا على دعمها في المباراة ضد إنجلترا وآمل أن نفوز على سلوفينيا، ما حدث فضيحة وسنطلب من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم فرض عقوبات، حتى لو كان ذلك يعني عدم مواصلة المنافسة».

مباراة كرواتيا وألبانيا

وواصل الأمين العام لاتحاد كرة القدم الصربي: «أعتقد أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم سيرد بقوة على ما حدث».

وأضاف: «نحن على يقين من أنهم سيعاقبون، لأنهم استجابوا بالفعل لنداءنا بإبعاد ما يسمى بالصحفي الألباني من البطولة سنطالب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بمعاقبة اتحادي كلا المنتخبين».

وتابع يوفان: «إذا لم يعاقبهم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، فسنفكر في كيفية المضي قدمًا».

واختتم: «لقد تمت معاقبتنا بسبب حالات معزولة وتصرف مشجعينا بشكل أفضل بكثير من الآخرين، تمت معاقبة أحد المشجعين بسبب الإهانات العنصرية ولا نريد أن ينسب ذلك إلى الآخرين».

صربيا تواجه سلوفينيا في يورو 2024 اليوم

من جهة آخرى، يواجه منتخب سلوفينيا نظيره منتخب صربيا عصر اليوم الخميس ضمن الجولة الثانية من المجموعة الثالثة في دور المجموعات ببطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024.

منتخب صربيا

ويسعى منتخب سلوفينيا لتحقيق الفوز اليوم من أجل حصد الثلاث نقاط في محاولة للبقاء في المنافسة على الصعود من دور المجموعات بعد أن حصد نقطة في الجولة الأولى من تعادل مثير أمام منتخب الدنمارك.

مقالات مشابهة

  • الكاف يحسم الجمعة في موعد كأس أفريقيا 2025 بالمغرب والعقوبات التي ستفرض على الإتحاد الجزائري
  • اتحاد الكرة يدرس تأجيل قرار الـ 15 لاعب محلي والـ10 الأجانب
  • صربيا تلوح بورقة الانسحاب من يورو 2024
  • منتخب صربيا يهدد بالانسحاب من يورو 2024 لهذا السبب
  • “الفاف” تبدي تضامنها مع بن طالب
  • القائمة النهائية للمرشحين لرئاسة وعضوية مجلس إدارة مؤسسة الهلال
  • ياسين بونو في أحدث ظهور له بعد التتويج بكأس الملك .. صور
  • الطاس تُنصف اللاعب المغربي الشيبي وتصدم الاتحاد المصري
  • بيان رسمي.. الاتحاد الفرنسي يوضح إصابة مبابي
  • أجمل 10 تصديات لـ ياسين بونو حارس الهلال