يستقبل مطار مرسى علم الدولي 126 رحلة طيران سياحية قادمة من مطارات أوروبا، تقل حوالي 25 ألف سائح أجنبي من 12 دولة أوروبية، حسب جدول تشغيل الرحلات المعلن بالمطارات، وسط إجراءات وقائية واحترازية وأمنية مشددة. 

مطار مرسى علم يستقبل 25 ألف سائح

وأشار عاطف عثمان الخبير السياحي بالبحر الأحمر، إلى أن جدول تشغيل الرحلات المعلن بالمطارات يكشف وصول 126 رحلة طيران سياحية قادمة من مطارات أوروبا، تقل حوالي 25 ألف أجنبي على مدار الأسبوع المقبل، بدءًا من غدٍ السبت وحتى نهاية الأسبوع.

وصول سياح 12 دولة أوروبية 

ولفت في تصريحات لـ«الوطن»، إلى أن السياح الأجانب قادمين من مطارات ألمانيا وإيطاليا وبولندا والتشكيك وهولندا وسويسرا وبلجيكا والنمسا ولوكسمبرج وسويسرا وهولندا وإنجلترا، وذلك وسط إجراءات وقائية واحترازية وأمنية مشددة. 

استقبال السياح في مرسى علم

وأوضح أن فرق من العلاقات العامة تكون في استقبال السائحين بالورود ومشروبات الضيافة، وإنهاء إجراءات الوصول والتسكين بالفنادق وعمل برامج سياحية ومهرجانات الشواطئ بصفة أسبوعية، بهدف الترويج السياحي وتنشيط السياحة على الشواطئ.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مرسى علم مطار مرسي علم رحلة طيران مرسى علم

إقرأ أيضاً:

انطلاق امتحانات البكالوريا بالمغرب.. إجراءات مشددة وحضور مكثف للسلطات داخل المراكز

قبل ساعة من انطلاق امتحانات البكالوريا، فتحت مراكز الامتحان، صباح اليوم الاثنين، أبوابها في وجه المترشحين لاجتياز الدورة العادية للامتحان الوطني لنيل شهادة الباكالوريا، تحت مراقبة مشددة.

وحسب المعطيات المتوفرة، فإن مراكز الامتحانات لهذه السنة، عرفت إجراءات مشددة، بحيث حرص المسؤولون على مراقبة دخول التلاميذ.

الاستعدادات على قدم وساق بجل المراكز الإقليمية للامتحانات لتأمين هذه المحطة المهمة، بحيث تم تشديد المراقبة على التلاميذ لمنع إدخال أي وسيلة للغش.

يذكر أن الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا بالمغرب، ستجرى أيام 10 و11و12 يونيو 2024، حيث يتوجه اليوم حوالي نصف مليون مرشح لاجتياز هذا الامتحان، من بينهم 373 ألف متمدرس، 87 في المائة منهم من القطاع العام، تمثل الإناث نسبة 54 في المائة منهم.

مقالات مشابهة

  • احذروا «بعوضة النمر».. تنقل حمى الضنك وتنتشر في 13 دولة أوروبية
  • بسبب أمطار غزيرة.. تعطل الحركة في ثالث أكبر مطارات إسبانيا
  • مطار مرسى علم يستقبل 26 رحلة طيران دولية
  • 16.4 % ارتفاعا بأعداد المسافرين عبر مطارات السلطنة بنهاية أبريل
  • 16.4 % ارتفاعا بأعداد المسافرين عبر مطارات السلطنة بنهاية إبريل
  • الجنسية الهندية تتصدر.. 16.4 % ارتفاعا بأعداد المسافرين عبر مطارات سلطنة عمان بنهاية إبريل
  • بعد إفلاس أكبر شركة سياحية شهيرة.. 11 ألف سائح أوروبي في ورطة كبيرة بفنادق العرب
  • «الفنية للحج»: السعودية تتخذ إجراءات مشددة ضد أصحاب التأشيرات غير النظامية
  • «أبوظبي للدفاع المدني» تحدد 5 إجراءات وقائية من أخطار المطبخ
  • انطلاق امتحانات البكالوريا بالمغرب.. إجراءات مشددة وحضور مكثف للسلطات داخل المراكز