قال الدكتور ياسر محمود، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة سوهاج، أن المديرية تضع على رأس أولوياتها أمن وسلامة العاملين بقطاع التعليم، وكذلك سلامة مباني المؤسسات التعليمية باعتبارها البيئة الحاضنة للعملية التعليمية.


وأكد وكيل الوزارة على ضرورة وجود خطة محكمة الخطوات لدى جميع المؤسسات التعليمية بسوهاج يتم تنفيذها حال وقوع أي أمر طارئ يهدد سلامة العاملين بهذه المؤسسات أو يهدد مبانيها مع ضرورة تدريب العاملين بها على تنفيذ خطواتها بدقة من وقت لآخر حرصًا على سلامتهم وتفادي وقوع أي خسائر حال حدوث أي أمر طارئ.


جاء ذلك أثناء تنفيذ مديرية التربية والتعليم بسوهاج لتجربة اخلاء كنموذج محاكاة لإخلاء المبني في حالة حدوث أي طارئ، لتدريب العاملين بالمديرية على تنفيذ خطة الإخلاء الموضوعة سلفًا، تحت رعاية الدكتور ياسر محمود، واشراف ميداني للأستاذ ماهر عبد الخالق، مدير عام الشئون التنفيذية بالمديرية.

قام بتنفيذ خطة الإخلاء إدارة الأمن بالمديرية بقيادة الأستاذ علاء أبو العجب، بالتنسيق مع الإدارات المعنية بالمديرية، لمزيد من تدريب العاملين بالمديرية على تنفيذ خطة الإخلاء حال حدوث أي طارئ يمثل خطورة على مبنى المديرية أو العاملين بها والمترددين عليها.

جدير بالذكر أن تنفيذ خطط الإخلاء بالمباني الحكومية بمختلف القطاعات يأتي في اطار توجيهات السيد قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري، وبناء على تكليف السيد العميد أركان حرب المستشار العسكري لمحافظة سوهاج بشأن تنفيذ تجربة اخلاء المباني الحكومية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تعليم سوهاج حالة الطوارئ سلامة العاملين المؤسسات التعليمية

إقرأ أيضاً:

تمزيق الكتب نهاية الموسم الدراسي.. هزيمة تربوية وأخلاقية تستوجب الدراسة

زنقة 20 | الرباط

انتشرت مؤخرا ظاهرة تمزيق الكتب والدفاتر مع نهاية الموسم الدراسي أمام المؤسسات التعليمية.

و تداول نشطاء صور تلاميذ في عدد من المؤسسات التعليمية المغربية ، وهم يقدمون على تمزيق دفاتر و كتب أمام المدارس و ذلك مع انتهاء الموسم الدراسي.

معلقون ذكروا أن هذه الظاهرة تدل على خلل وتقهقر تربوي و أخلاقي لدى الناشئة تستوجب الدراسة من المختصين.

وتسائل كثيرون عن الدوافع التي تجعل هؤلاء التلاميذ يمزقون الدفاتر و الكتب مع آخر يوم في الموسم الدراسي ، و عن الرسالة التي يريدون توصيلها عبر ذلك.

من جانب آخر يرى تلاميذ أنهم بتلك الخطوة التي باتت دخيلة على الوسط التربوي، يعبرون عن فرحتهم بانتهاء العام الدراسي و طقسًا احتفاليًا يعبر عن تخلصهم من عبئ الدراسة والتحرر من الواجبات الدراسية و ضغط الامتحانات.

مقالات مشابهة

  • تعليم الإسماعيلية: الانتهاء من جاهزية امتحانات الثانوية العامة
  • تمزيق الكتب نهاية الموسم الدراسي.. هزيمة تربوية وأخلاقية تستوجب الدراسة
  • ألمانيا تحذر المواطنين من الفيضانات وتحثهم على تنفيذ أوامر الإجلاء
  • تعليم القاهرة: إتاحة نتيجة الشهادة الإعدادية في المدارس اليوم
  • تعليم قنا.. التحقيق مع 4 مدارس لتغيبهم عن العمل
  • «تعليم قنا»: التحقيق مع العاملين في 4 مدارس لتغيبهم عن العمل
  • تعليم سوهاج تفوز بالمركز الثاني على الجمهورية في مسابقة الطفل المبدع
  • تعليم الجيزة تعلن بدء التسجيل في رياض الأطفال بالمدارس الرسمية لغات والمتميزة
  • المديرية الإقليمية بتطوان تنظم لقاء تواصليا مع المديرين ورؤساء جمعيات الآباء لمؤسسات الريادة
  • خبراء يحددون أبرز الأدوات والأجهزة التي يحتاجها الانسان في حالات الطوارئ