فشل ذريع يلاحق دولة الاحتلال الإسرائيلي أمنيا واستخباراتيا، إذ لا تزال تحقق في ملابسات هجوم 7 أكتوبر الماضي على تل أبيب من جانب الفصائل الفلسطينية، في ظل فشل الاحتلال في تحمل عواقبه.

وكشفت مصادر أمنية وصناعية إسرائيلية، عن أسرارا جديدة تكشف عن الفشل الاستخباراتي الإسرائيلي إذ أفادت المصادر بأن بالونات التجسس التي من شأنها التحذير من هجوم  7 أكتوبر كانت معطلة، كما لم تحدث أو يتم صيانتها بشكل صحيح.

  

تعطل 3 من أصل 7 بالونات تجسس

وأكدت المصادر لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية، تعطل 3 من أصل 7 مناطيد تجسس من طراز «سكاي ستار» على حدود قطاع غزة، مما ترك ثغرة في الدفاعات الإسرائيلية إذ أن عطل هذه البالونات المملوءة بالهيليوم، يعد جزءا أساسيا من نجاح العملية الأمنية، خصوصا أنها مجهزة بكاميرات وأجهزة استشعار وبرامج تجسس.

ووجهت المصادر الاتهامات للسلطات الإسرائيلية بأنها أهملت البالونات وصيانتها، مؤكدة عطل بعض البالونات وقت الهجوم. فيما كشف مصدر في الصناعة، إن الكاميرات وأجهزة التجسس في المناطيد كانت قديمة، ولم تضع دولة الاحتلال أي ميزانية لتطوريها كما لم تشتري معدات جديدة.

لواءان فقط من أصل 32 كانا قريبين من حدود غزة وقت الهجوم

وفي سياق متصل، كشفت الصحفية عن مصادر خاصة أن لواءين فقط من أصل 32 لواء من الجيش الإسرائيلي، كانا قريبين من حدود غزة وقت الهجوم.

يذكر أن عددا من وسائل الإعلام الغربية والإسرائيلية تداولت مؤخرا العديد من التقارير بخصوص فشل القبة الحديدية، في التصدي للهجوم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فشل إسرائيل فشل الاستخبارات الإسرائيلية هجوم 7 أكتوبر قصف غزة القبة الحديدية من أصل

إقرأ أيضاً:

«التعاون الإسلامي»: الهجوم الإسرائيلي على مخيم النصيرات جريمة نكراء

البلاد – واس

أدان الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم محمد البديوي، الهجوم الإسرائيلي الغاشم والوحشي على مخيم النصيرات في غزة، والذي أدى إلى استشهاد وإصابة المئات من المدنيين الفلسطينيين العُزل.
وقال: إن هذا الهجوم جريمة نكراء وإرهابية استهدفت الأبرياء العزل بوحشية غير مسبوقة، مؤكدًا أن هذا العدوان الهمجي يعكس الوجه الحقيقي لقوات الاحتلال الإسرائيلي ويُثبت ازدرائه الكامل لكل المواثيق الدولية والقيم الإنسانية، مشيراً معاليه إلى أن هذه الجريمة البشعة تأتي ضمن سلسلة من الاعتداءات التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلية بشكل ممنهج ضد الفلسطينيين. ودعا الأمين العام المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته التاريخية والأخلاقية، والقيام بتحرك فوري وحازم لوقف هذه الجرائم المتكررة والمروعة ضد الشعب الفلسطيني الشقيق.
وأكد على أن دول مجلس التعاون، تقف في صف واحد وبقوة مع الشعب الفلسطيني في نضاله المشروع من أجل الحرية والعيش بسلام، مجدداً معاليه على المواقف الثابتة لدول مجلس التعاون تجاه القضية الفلسطينية، ودعمها لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967م، وعاصمتها القدس الشرقية، وفق مبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية.
ووثّقت هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية في تقرير لها، اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي لأكثر من 9135 فلسطينيًا في الضفة الغربية خلال الشهور الثمانية الماضية.
وأوضحت هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية، أن قوات الاحتلال اعتقلت أمس 23 فلسطينيًا، بينهم أطفال ونساء، وتوزعت الاعتقالات على رام الله وجنين ونابلس وطوباس، لافتة النظر إلى تفاقم أوضاع الأسرى في ظل استمرار سياسة العزل الانفرادي واقتحام أقسام المعتقلات.
إلى ذلك، رحب البرلمان العربي، بقرار الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، بوضع الاحتلال الإسرائيلي على القائمة السوداء للدول والمنظمات التي تنتهك حقوق الأطفال، عاداً هذه الخطوة في الاتجاه الصحيح لمحاسبة الاحتلال على جرائمه بحق الشعب الفلسطيني وخاصة الأطفال والنساء ووضع حد لها.
وأكد البرلمان العربي، في بيان له، أنه رغم تأخر هذا القرار، وتحذير الأمين العام للأمم المتحدة للاحتلال بوضعه في القائمة السوداء حال استمرار الحرب، إلا أن الاحتلال ضرب بكل التحذيرات والتنبيهات والقرارات الصادرة عرض الحائط، مشيداً بشجاعة الأمين العام الذي أفشل كل مساعي الاحتلال لإقناعه بتجنب هذه الخطوة.
وطالب البرلمان العربي، المجتمع الدولي ومجلس الأمن، بالعمل على تنفيذ هذا القرار، والضغط على الاحتلال لوقف عدوانه وحرب الإبادة في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس وإلزامه بتطبيق قرارات الشرعية الدولية، وقرارات محكمة العدل الدولية.

مقالات مشابهة

  • الحوثيون: القبض على شبكة تجسس أميركية إسرائيلية
  • الفشل يلاحق جيش الاحتلال الإسرائيلي.. فلسطيني يتسلل لقاعدة عسكرية ويتجول بحرية
  • «التعاون الإسلامي»: الهجوم الإسرائيلي على مخيم النصيرات جريمة نكراء
  • قائد فرقة غزة بجيش الاحتلال يعلن استقالته بسبب الفشل في 7 أكتوبر
  • استقالة قائد فرقة غزة بالجيش الإسرائيلي لفشله في صد هجوم 7 أكتوبر
  • الصحة في غزة: استشهاد 37084 فلسطينيا وإصابة 84494 آخرين في الهجوم الإسرائيلي على القطاع منذ 7 أكتوبر
  • مجلس التعاون يدين هجوم الاحتلال على مخيم النصيرات في غزة
  • تركيا تدين هجوم الاحتلال على مخيم النصيرات في غزة
  • قائد الجبهة الداخلية الإسرائيلي: الجيش يدرك مسؤوليته عن الفشل في الحرب بغزة
  • كوريا الجنوبية ترصد 330 بالون قمامة أطلقتها «بيونج يونج» خلال 24 ساعة