كتب- نشأت علي:

قال النائب أيمن أبو العلا، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الإصلاح والتنمية ووكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن قانون التصالح في مخالفات البناء قانون مهم جدًّا واستثنائي، ويتطلب منا إزالة كل العوائق التي واجهت تنفيذ القانون السابق.

جاء ذلك خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الأحد، برئاسة المستشار حنفي جبالي رئيس المجلس؛ لمناقشة مشروع قانون التصالح في مخالفات البناء.

وشدد أبو العلا على ضرورة القضاء على البيروقراطية في تنفيذ القانون السابق والتي ساعد فيها عدم الوضوح في النصوص والتباطؤ في التنفيذ على أرض الواقع.

وأكد النائب أهمية الشرح الوافي لنصوص وأحكام القانون، وتعريف الأحوزة العمرانية جيدًا؛ لضمان تطبيق القانون بشكل جيد وتحقيق الهدف، مشيرًا إلى أهمية توضيح معنى التصالح في الكتل القريبة من الأحوزة العمرانية.

وتابع النائب: لا بد من إعادة النظر في التصالحات الخاصة بالبناء على أراضي الدولة، لأن النصوص تصطدم بقانون إعادة التقنين لواضعي اليد؛ مثل حالات وضع اليد بالواحات البحرية وغيرها.

وشدد أبو العلا على أنه لا يجب أن أعاقب مَن التزم بالقانون ولم يرتكب مخالفات بناء، ولا بد من تطبيق روح القانون.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مخالفات البناء مستشفى الشفاء انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة النائب أيمن أبو العلا إنهاء البيروقراطية التصالح في مخالفات البناء مخالفات البناء طوفان الأقصى المزيد التصالح فی

إقرأ أيضاً:

تكثيف جهود التوعية لتحفيز المواطنين بأهمية تقدم طلبات التصالح فى المخالفات بأسوان

فى ظل الفرصة الذهبية التى أتاحتها الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى لإنهاء إجراءات التصالح فى مخالفات البناء المتنوعة وتقنين أوضاعهم للحفاظ على الثروة العقارية للمواطنين ، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء لتجنيب المخالفين للعقوبات التى ينص عليها القانون والحفاظ على الثروة الشخصية لكل مواطن من العقارات والوحدات السكنية ورفع قيمتها وتثبيت ملكيتها ، ووفقاً للمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية فى هذا الشأن.

شدد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان أثناء ترأسه لجلسة المجلس التنفيذى على ضرورة تكثيف جهود التوعية لتحفيز وتشجيع المواطنين من أصحاب المخالفات المتنوعة بأهمية التقدم بطلبات التصالح على مخالفات البناء وفقاً للقانون الجديد رقم 187 لسنة 2023 وتطبيق لائحتها التنفيذية وذلك داخل المراكز التكنولوجية الـ 10 بمختلف المراكز والمدن، مؤكداً على أنه توجد توجيهات مباشرة لمسئولى المحليات لمواصلة تقديم الخدمات والتسهيلات المتعددة لهم فيما يخص طلبات التصالح ، وتذليل أى عقبات أمامهم ، وشرح المستندات والشروط التى نصت عليها اللائحة التنفيذية لقانون التصالح الجديد لنهو الإجراءات التى يجب توافرها للتصالح وتقنين الأوضاع فى مخالفات البناء.

 ومن جانبها أوضحت المهندسة فاطمة إبراهيم السكرتير العام ومسئول ملف التصالح بالمحافظة بأنه بناءاً على تعليمات محافظ أسوان نعمل جاهدين كفريق عمل متكامل لتحقيق مستويات متقدمة من الإنجاز بهذا الملف الهام والحيوى لإستثمار ما تتميز به المحافظة من السرعة فى تسليم شهادات البيانات المتعلقة بالتصالح فى مخالفات البناء للمتقدمين من أبناء المحافظة عبر المراكز التكنولوجية ، وذلك منذ فتح باب التقدم فى 7 مايو الماضى ، وهو وهو ما ساهم بدوره فى سرعة إنهاء الإجراءات للمتقدمين فى سهولة ويسر .

مقالات مشابهة

  • تكثيف جهود التوعية لتحفيز المواطنين بأهمية التقدم بطلبات التصالح فى مخالفات البناء بأسوان
  • محافظ أسوان: تكثيف توعية المواطنين بأهمية التقدم بطلبات التصالح في مخالفات البناء
  • تكثيف جهود التوعية لتحفيز المواطنين بأهمية تقدم طلبات التصالح فى المخالفات بأسوان
  • هل تغيير أو تعديل محل التصالح يؤدي لرفضه بقانون مخالفات البناء؟
  • رئيس مطاي يتابع تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • أسعار التصالح في مخالفات البناء بأحياء شبرا والشرابية والساحل.. اعرف المتر بكم
  • محافظ القاهرة يوجه بتبسيط إجراءات طلبات التصالح على مخالفات البناء 
  • محافظ القاهرة يوجه بتبسيط إجراءات التصالح على مخالفات البناء
  • رئيس مركز يوسف الصديق تناقش ملف التصالح مع رؤساء القرى
  • «محلية النواب» تناقش أثر تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء بعد عيد الأضحى