بوابة الوفد:
2024-06-12@18:49:44 GMT

اليوجا تساعد في علاج مرض السكري.. دراسة توضح

تاريخ النشر: 19th, November 2023 GMT

اليوجا هي واحدة من أكثر أشكال اللياقة البدنية متعة والتي يمكن استخدامها لعلاج مرض السكري، واتضح أن هذا الجمباز القديم يخفض مستويات السكر في الدم بنجاح.

 

يجب على ضحايا مرض السكري حضور دروس اليوجا للسيطرة على مرضهم التمارين اليومية لمدة 45 دقيقة لمدة 10 أيام فقط يمكن أن تقلل بشكل كبير من مستويات السكر في الدم، وتمكن بعض المرضى الذين شاركوا في الدراسة من التوقف عن الأدوية التي كانوا يستخدمونها لعلاج مرض السكري بعد حضور دروس اليوغا.

 

 

وصرح العلماء في جامعة S-VYASA لليوجا الذين أجروا الدراسة أن درسًا واحدًا في اليوجا يكفي لخفض مستويات السكر في الدم بشكل كبير ومع ذلك، فإنهم يوصون بممارسة اليوجا بانتظام لمدة ثلاثة أشهر على الأقل من أجل تحسين السيطرة على نسبة السكر في الدم لدى مرضى السكري.

 

في المجمل، شملت الدراسة 1292 شخصًا يعانون إما من مرض السكري أو مرض السكري من النوع الثاني، والذي يتميز بارتفاع مستويات السكر في الدم بشكل غير طبيعي، وتشير نتائج الدراسة إلى أنه يمكن استخدام اليوجا لعلاج هذا الاضطراب وحتى منع تطوره من مرض السكري إلى مرض السكري الكامل، وقام مؤلفو الدراسة بتقييم مستويات السكر في الدم لدى المتطوعين قبل وبعد التدريب.

 

وبعد 10 أيام من ممارسة اليوغا بانتظام، انخفض مستوى السكر في الدم لدى المتطوعين بنسبة 10% في المتوسط. في الوقت نفسه، يعتقد مؤلفو الدراسة أن هذا النوع من التأثير لا يتحقق فقط من خلال التمارين البدنية، والتي يتم تضمينها في مجمع دروس اليوجا، ومن المعروف أن هذه الممارسة القديمة تقلل من مستويات هرمونات التوتر والالتهابات والإجهاد التأكسدي، وبالتالي تقلل من مقاومة الأنسولين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اليوجا الجمباز مرض السكرى السكري مستويات السكر في الدم الأنسولين مقاومة الأنسولين التمارين البدنية مستویات السکر فی الدم مرض السکری

إقرأ أيضاً:

«الخضيري» يحذر من الشائعات والادعاءات الكاذبة حول علاج السرطان والسكري

حذر أستاذ وعالم أبحاث المسرطنات، الدكتور فهد الخضيري، من انتشار الشائعات والمبالغات الكاذبة حول علاجات الأمراض الخطيرة مثل السرطان والسكري.

وأكد الدكتور الخضيري أن الادعاءات التي تتحدث عن "القضاء على السرطان في ٤٢ يوماً" أو "شفاء مريض سرطان بعد تناوله دواءً معيناً"، بالإضافة إلى العناوين التي تدعي "القضاء على مرض السكري في يومين"، هي مجرد تهاويل لا أساس لها من الصحة.

وتنصح وزارة الصحة دائما بضرورة الاعتماد على المصادر الطبية الموثوقة واستشارة الأطباء المتخصصين قبل اتباع أي نظام علاجي.

لا تصّدق هذه التهاويل والفرقعات: القضاء على السرطان في ٤٢ يوماً! مريض سرطان يتشافى بعد تناوله هذه ال،،،،،، !! هذا المريض سجد لله شكراً بعد ان شُفي من السرطان!! او: القضاء على مرض السكري في يومين! … لماذا شركات الادوية تحارب هذا الدواء!! ….لقاح جديد يقضي على السرطان في يومين…

— أ.د.فهد الخضيري (@DrAlkhodairy) June 12, 2024

مقالات مشابهة

  • «الخضيري» يحذر من الشائعات والادعاءات الكاذبة حول علاج السرطان والسكري
  • السكري يزيد من خطر الكسور العظمية
  • العنب صديق للقلب والجهاز الهضمي..5 فوائد مذهلة تعرف عليها 11
  • مريضات السكري والحمل
  • تناول الثوم بإنتظام يخفض مستوى السكر في الدم
  • فوائد خل التفاح المذهلة لخسارة الوزن
  • الثوم علاج فعال لخفض نسبة السكر في الدم
  • يُخفّض مستويات السكر والكوليسترول في الدم.. دراسة صينية حديثة: فوائد مذهلة لـ”الثوم”
  • تعرف علي طرق طبيعية وسهلة لتقليل الشعور بالتوتر والقلق
  • فوائد الثوم في ضبط مستويات الدهون والغلوكوز في الدم