يوجد تحديث جديد في تطبيق واتساب، حيث من المقرر أن يستهلك تطبيق التراسل النسخ الاحتياطي للمساحة التخزينية من حساب مستخدمي بنظام أندرويد في خدمة التخزين السحابي في جوجل درايف.

وحدث ذلك، بعد أن قررت شركة جوجل أن يكون لها اشترك شهري، وذلك بعد أن أنهت ميزة التخزين السحابي اللامحدود للنُسخ الاحتياطية، لتطبيق التراسل الفوري في أندرويد.

واتساباشتراك شهري في واتساب بمساحة التخزين

وأطلق جوجل خدمة اشتراك شهري على خدمة التخزين على تطبيق واتساب، بعد أن كانت توفر مساحة تخزينية مجانية لكافة مستخدميها في خدمة درايف، دون التأثير في السعة التخزينية المتاحة.

ولاحظ المستخدمون بحسب ما جرى رصده في النسخة التجريبية للتطبيق على الأجهزة، التي تعمل بنظام أندرويد، إن إعدادًا يظهر في الإعدادات، يفيد بأن النسخ الاحتياطية ستبدأ استهلاك المساحة التخزينية لحساب جوجل خلال الأشهر المقبلة.

واتسابسعر اشتراكات جوجل لـ تطبيق واتساب

ويستوجب من مستخدمي تطبيق واتساب على أجهزة أندرويد، مراجعة حجم النُسخ الاحتياطية قبل أخذها ورفعها إلى حساباتهم، إذ قد يضطرون إلى نسخ الرسائل النصية والتخلي عن المستندات ومقاطع الفيديو ذات الحجم الكبير.

الواتساباشتراك شهري في السعة التخزينية

ويستدعي ذلك اشتراك شهري في السعة التخزينية الإضافية، التي تتيحها الشركة عبر خدمة جوجل ون، إذ يبدأ سعر الاشتراك فيها من 2 دولار شهريًا للسعة الأساسية، التي يبلغ حجمها 100 جيجابايت.

واتسابالنُسخ الاحتياطية لتطبيق واتساب في آيفون

وتبدو هذه الخدمة شبيهة إلى حد كبير بالسياسة، التي اتبعتها شركة «آبل»، والتي تجعل النُسخ الاحتياطية لتطبيق واتساب في آيفون جزءًا من السعة التخزينية في آي كلاود، مع أنها لا تزيد على 5 جيجابايت.

اقرأ أيضاًهواتف تتوقف نهائيا عن تشغيل «واتساب» بدءًا من اليوم الثلاثاء | تفاصيل

مزايا جديدة في واتساب.. تعرف عليها

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: تطبيق واتساب نظام أندرويد واتس اب واتساب السعة التخزینیة تطبیق واتساب

إقرأ أيضاً:

شؤون الحرمين توفر خدمة إرشاد التائهين بعدة لغات

مكة المكرمة

أعدّت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي خدمة إرشاد التائهين لضيوف الرحمن من حجاج بيت الله الحرام، حيث يستقبلهم بحفاوة وترحاب مرشدون باللغات العالمية في مداخل المسجد الحرام وأروقته يخاطبونهم بلغاتهم المختلفة؛ وذلك تيسيراً وتسهيلاً لهم لأداء مناسكهم.

ويتم استقبال الحجاج التائهين وإرشادهم إلى وجهتهم عبر تسجيل بياناتهم في تطبيق (إرشاد التائه)، كما تتواجد الخدمة في ثلاثة مواقع هي: توسعة الملك فهد -رحمه الله- باب (79)، منطقة أجياد خلف دورات المياه رقم (3)، منطقة القشاشية، وتقدم على مدار 24 ساعة.

وتتضمن الخدمة إرشاد التائهين إلى الأبواب والمداخل والمخارج بالمسجد الحرام وساحاته، والتوجه إلى صحن المطاف أو المسعى، ومساعدة التائهين الأطفال أو البالغين إلى مكاتب إرشاد التائهين الموزعة في جنبات المسجد الحرام، والإجابة على استفساراتهم بعدة لغات، وحثهم على استخدام الخرائط التفاعلية من خلال الباركودات الإلكترونية للوصول لوجهتهم بيسر وسهولة.

 

مقالات مشابهة

  • الهيئة العامة للعناية بشئون الحرمين توفر خدمة إرشاد التائهين بعدة لغات
  • شؤون الحرمين توفر خدمة إرشاد التائهين بعدة لغات
  • الهلال الأحمر يفعّل خدمة "أسعفني" عن طريق تطبيق توكلنا خلال موسم الحج
  • تفعيل خدمة أسعفني على تطبيق توكلنا
  • الهلال الأحمر السعودي يفعّل خدمة “أسعفني” خلال حج هذا العام
  • جوجل تبدأ تطبيق تقنية جديدة تحظر بيانات الهواتف حال سرقتها
  • "الكشاف الخليفي".. 5 عقود في خدمة الحجاج
  • تجمع 32 فردا.. واتساب يطور خاصية جديدة لمكالمات الفيديو
  • يبحث عنه الملايين.. جوجل تطلق خدمة محرر الصور السحري مجانًا
  • «جوجل» تختبر خاصية جديدة لحماية الهواتف من السرقة