أصدر اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، قرارًا بتكليف المهندس حسين السنيني قائمًا بأعمال السكرتير العام المساعد لمحافظة مطروح، عقب إحالة العميد حاتم السبع السكرتير العام المساعد السابق، إلى المعاش، لوصوله السن القانونية. 

مناصب تقلدها السنيني 

وكان المهندس حسين السنينى شغل العديد من المناصب خلال السنوات الماضية، شغل منصب مدير إدارة بناء وتنمية القرية بديوان عام محافظة مطروح، ومنسقًا عامًا للمبادرة الرئاسية حياة كريمة على مستوى محافظة مطروح، كما شغل منصب مديرًا عامًا لمديرية الزراعة في المدّة من عام 2016 وحتي عام 2019.

كما تقلد السنينى عدة مناصب أخرى، أهمهما منسق لمشروع إزالة الألغام وتنمية الساحل الشمالي بمحافظة مطروح والتابع لوزارة التعاون الدُّوَليّ في المدّة من عام 2006 حتى عام 2016، كما يشغل حاليًا منصب نقيب الزراعيين في محافظة مطروح بالانتخاب.

تنمية محافظة مطروح

وأكد السكرتير العام المساعد لمحافظة مطروح في أول تصريح له، عقب قرار المحافظ بتكليفه، بالعمل على تنفيذ خطط محافظة مطروح خلال المرحلة المقبلة، بهدف تنمية مطروح في جميع قطاعاتها الاستثمار والزراعة والسياحة والثروة الحيوانية، من أجل مزيد من النهوض بمطروح وتقديم جميع الخدمات لأبناء المحافظة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ مطروح السكرتير العام محافظة مطروح مطروح السکرتیر العام المساعد محافظة مطروح

إقرأ أيضاً:

المحافظات الجنوبية.. عبوات مرشحة للانفجار في وجه حكومة السوداني

11 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: في محافظة المثنّى جنوب العراق، استحكمت حالة العداء بين القوى الشيعية بعد الانتخابات المحلية الأخيرة فيما الصراع يتصاعد حول السيطرة على مجالس المحافظات، وهو أمر يثير قلقًا كبيرًا، وادى الى تظاهرات في ذي قار والمثنى.

وشهدت محافظة المثنّى احتجاجات شعبية قوية، تعبيرًا عن الغضب من الوضع الخدمي السيء حيث أزمة الماء والكهرباء تفاقمت، والمواطنون يطالبون بحلول فورية.
قيادي بارز هو حميد الياسري، آمر لواء أنصار المرجعية،  هو الذي يقود هذه الاحتجاجات، الامر الذي يجعل الاحتجاجات منظمة أكثر وقوية، وليس كما السابق.
الياسري دعا إلى طرد الفاسدين من المحافظة، متهمًا إياهم بفتح مكاتب سياسية لتقاسم أموال الموازنة المرصودة للمشاريع في المنطقة.
ومايزيد من اشتعال الازمة ان القوى الشيعية المنافسة تتصارع على المناصب في مجالس المحافظات حيث يعكس الصراع التوترات الداخلية والتحديات التي تواجه الحكومة.
والحراك في محافظة المثنى قد يكون بداية شرارة تعصف بجنوب العراق الذي يعاني من ارتفاع معدلات الفقر الحاد ونسبة البطالة العالية يرافقها وضع خدمي بائس .

وأمّا الطرف المقابل المستهدف بحراك المثنّى فهو قيادة الحكومة المحلية التي يتقاسمها حزب “النهج الوطني” (حزب الفضيلة سابقا) ممثلا بمهند العتابي في منصب المحافظ، و عصائب أهل الحق ممثلة بأحمد دريول في منصب رئيس مجلس المحافظة، وتيار الحكمة ممثلا بمؤيد الأسدي في منصب النائب الأول للمحافظ، وبدر ممثلة بحيدر الوهامي في منصب النائب الثاني.

وفي انتخابات مجالس المحافظات في ديسمبر 2023، حققت الأحزاب الحاكمة الشيعية أكبر عدد من المقاعد، وذلك بفضل التحالف الشيعي المركب المعروف باسم “التحالف الشيعي” (CF)، الذي حصل على 101 مقعدًا من أصل 285 .

اما الأحزاب الموجهة نحو التغيير والسياسيين المستقلين فقد حصلوا على عدد قليل من المقاعد المتفرقة في جميع أنحاء البلاد .

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • محافظ جنوب سيناء يبحث إقامة المجمع الديني الخدمي بنبق في شرم الشيخ
  • تطوير مستشفى مطروح العام ومركز قسطرة القلب بتكلفة إجمالية مليار جنيه
  • المحافظات الجنوبية.. عبوات مرشحة للانفجار في وجه حكومة السوداني
  • انعقاد الاجتماع الرابع لآلية المشاورات السياسية بين الجامعة العربية ووزارة الخارجية البرازيلية
  • محافظ أسوان يكلف مسئولي مديرية الطرق بالانتهاء من الأعمال الجارية وفقا للبرامج الزمنية المحددة
  • القائم بأعمال محافظ تعز يعلن جاهزية طريق جولة القصر – الكمب
  • سكرتير مساعد البحيرة يتفقد مقار لجان امتحانات الثانوية العامة 2024.. صور
  • امتحانات الثانوية العامة.. محافظ الإسكندرية يكلف بتهيئة المناخ الجيد للطلاب
  • محافظ أسوان يكلف مديرية الطرق بالإنتهاء من الأعمال الجارية وفقاً للبرامج الزمنية
  • اليكتي يوافق على تدوير منصب محافظ كركوك بين الكورد والعرب