تشهد حالة الطقس في الأيام القادمة بالمحافظات، تحسنًا ملحوظًا في الأحوال الجوية، إذ تتراجع الأمطار، وينتهي المنخفض الجوي القطبي، لتستقر الأحوال الجوية حتى الجمعة القادمة، بينما يبدأ اضطرابها مجددًا وسقوط الأمطار مرة أخرى بدءًا من السبت 25 نوفمبر الجاري، وذلك بحسب توقعات هيئة الأرصاد الجوية، في بيانها حول تفاصيل حالة الطقس لمدة أسبوع.

وفي هذا الصدد، تستعرض «الوطن» تفاصيل الطقس في الأيام القادمة، ودرجة الحرارة لمدة أسبوع في جميع المحافظات، فضًلًا عن توقعات الأمطار، وحالة الشبورة المائية على الطرق السريعة.

طقس الأيام القادمة

وتشهد حالة الطقس اليوم وغدا أجواء شتوية بامتياز، وسقوط أمطار متفاوتة الشدة على عدة محافظات، بينما تقل فرص سقوط الأمطار مع تقدم ساعات النهار، لتتحسن الأحوال الجوية تدريجيًا، وتتوقف الأمطار.

درجة الحرارة في مصر لمدة أسبوع

وتأتي توقعات درجة الحرارة العظمى والصغرى في جميع المحافظات لمدة أسبوع كالآتي:

 

الطقس في مصر خلال أسبوع

وفيما يخص حالة الطقس يوم الثلاثاء والأربعاء والخميس، فإنّ غدًا يشهد كثافة الشبورة المائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية، ومدن القناة، ووسط سيناء، وشمال الصعيد.

وتتضمن أخبار الطقس في مصر خلال الأيام القادمة بدءًا من الأربعاء 22 نوفمبر وحتى الجمعة 24 نوفمبر الجاري، شبورة مائية من 4 لـ8 صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية، ومدن القناة، ووسط سيناء، وشمال الصعيد.

الطقس في الأيام المقبلة

وبدءًا من السبت 25 نوفمبر، فإنّه من المتوقع أن يعود سقوط الأمطار مرة أخرى على بعض المحافظات، إذ تسقط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 70%  تقريبًا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة، فضلًا عن نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطقس في الأيام القادمة حالة الطقس الطقس في الإسكندرية حالة الطقس في مصر الطقس غدا في مصر الطقس في القاهرة غدا الطقس في الأيام المقبلة الطقس فی الأیام الأیام القادمة حالة الطقس لمدة أسبوع مناطق من الأیام ا

إقرأ أيضاً:

حالة طقس الأيام المقبلة.. الأرصاد تُحذر: أصعب 24 ساعة في الموجة الحارة

كتب- محمد أبو بكر:

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة والأحوال الجوية المتوقعة.

وقالت "الأرصاد"، بحسب بيانها، الخميس، إن غدًا الجمعة والسبت 15 يونيو 2024، يشهدان ذروة الموجة شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء.

وأضافت "الهيئة"، أن حالة الطقس اعتبارًا من الأحد 16 يونيو 2024 تشهد انخفاض طفيف في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 3 إلى 4 درجات مئوية، على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى.

ووفق بيان "الأرصاد"، يسود غدا الجمعة، طقس شديد الحرارة نهارًا على أغلب الأنحاء، حار على السواحل الشمالية الشرقية، مائل للحرارة ليلًا على أغلب الأنحاء، معتدل على السواحل الشمالية.

اقرأ أيضًا:

الحج 2024.. ‏‏إيقاف إصدار تصاريح العمرة عبر تطبيق "نسك" مؤقتا

خاص| "السياحة": زيادة أسعار برامج الحج 44 ألف جنيه

مقالات مشابهة

  • توقعات حالة الطقس في مكة المكرمة ومنى خلال الساعات القادمة
  • الله لطيف بعباده.. أمطار في عز الحر «مفاجأة طقس أول أيام العيد»
  • حالة الطقس الآن.. توقعات بسقوط أمطار على بعض المناطق
  • الأرصاد لـ "اليوم": الأجواء شديدة الحرارة سمة الأيام القادمة
  • خلال الساعات القادمة.. تفاصيل حالة الطقس في مكة المكرمة ومنى/عاجل
  • توقعات حالة الطقس في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة خلال الساعات القادمة
  • تشيلي تعلن عن كارثة في خمس مناطق اثر أمطار غزيرة
  • عاجل: عاصفة مطرية غزيرة وسيول جارفة تجتاح عدد من المدن وغرق 12 شخص واصابة آخرين وتحذير هام لجميع المواطنين دون استثناء مما سيحدث خلال ساعات
  • أمطار غزيرة في تشيلي تخلف أضراراً كبيرة
  • حالة طقس الأيام المقبلة.. الأرصاد تُحذر: أصعب 24 ساعة في الموجة الحارة