شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن بحضور سعودي كبير انطلاق المؤتمر الدولي للمراجعين الداخليين اليوم، يشارك 150 عضوًا من أعضاء الجمعية السعودية للمراجعين الداخليين الراعي الماسي ، اليوم الاثنين، في المؤتمر الدولي للمراجعين الداخليين بالعاصمة .،بحسب ما نشر صحيفة الوئام، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بحضور سعودي كبير.

. انطلاق المؤتمر الدولي للمراجعين الداخليين اليوم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بحضور سعودي كبير.. انطلاق المؤتمر الدولي للمراجعين...

يشارك 150 عضوًا من أعضاء الجمعية السعودية للمراجعين الداخليين (الراعي الماسي)، اليوم الاثنين، في المؤتمر الدولي للمراجعين الداخليين بالعاصمة الهولندية أمستردام، إضافة إلى مرشحي الجمعية رئيس لجنة المراجعة في مجموعة "stc" وليد إبراهيم شكري، والرئيس التنفيذي للمراجعة الداخلية بمركز الملك عبدالله المالي، عبدالإله بن عبدالمحسن آل الشيخ.

اقرأ أيضًا.. حساب المواطن: إيداع 3.7 مليار ريال مخصصة لدعم يوليو

الجمعية تجربة المملكة العربية السعودية فيما يتعلق بمهنة المراجعة الداخلية، خاصة في ظل الدعم الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة، لتعزيز جهود الجمعية لتطوير ممارسة المهنة.

ومن المقرر أن يشارك رئيس لجنة المراجعة في مجموعة "stc"، خلال اليوم الأول من المؤتمر، في جلسة بعنوان "نضوج حوكمة الشركات والمؤسسات"، والتي تدور حول استكشاف أمثلة واقعية على الخلل في نضوج حوكمة الشركات والتعرف على توازن التكلفة والفائدة بما في ذلك اعتماد ممارسات حوكمة الشركات ذات الصلة بمستوى نضج المنشأة وحجمها.

بروتوكول تعاون بين الجمعية السعودية للمراجعين ووزارة الصحة

فيما سيتناول عبدالإله آل الشيخ في اليوم الثاني من المؤتمر، خلال جلسة بعنوان "كيف يمكن أن يعزز نشاط المراجعة الداخلية الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة في المنشأة"، والتي تناقش إمكانية المراجعة الداخلية من الاستمرارية في إضاقة القيمة من خلال تعزيز هذه الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة، كما سيتطرق إلى النصائح التي تخلق شعور بالملكية بين المراجعين الداخليين لتشجيع هذه الممارسات، إضافة إلى أمثلة واقعية لأنشطة المراجعة الداخلية مع مراعاة الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية في عملهم.

وتأتي هذه المشاركة من الجمعية السعودية للمراجعين الداخليين تأكيدًا للدور الريادي والقيادي للمملكة في مجال المراجعة الداخلية، التي أضحت مطلبًا ملحًا لجميع الجهات والمنشآت بغية التطور المهني والتقني وسعيًا لتحقيق الأهداف المرجوة فيما يخص مهنة المراجعة الداخلية، إضافة إلى الانعكاس الإيجابي على المهنيين والجهات ذات العلاقة في رفع مستوى الكفاءة والرقابة.

يذكر أن المؤتمر الدولي للمراجعين الداخليين يشهد مشاركة 1500 مراجع داخلي من مختلف دول العالم، سيناقش خلاله 50 متحدثاً ثمانية مواضيع رئيسية تتعلق بالمراجعة الداخلية وتطوير

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وزير سعودي لحجاج فلسطين: لا مكان لمن يعيش على الفتن في السعودية

قال وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي، عبد اللطيف آل الشيخ، خلال زيارته مجموعة من الحجاج الفلسطينيين في مكة المكرمة، "إنه لا مكان في بلاده لمن يعيش ويقتات على الفتن"، وفق قوله.

ونقلت صحيفة عكاظ السعودية، عن الوزير قوله ،"لا مكان في هذه البلاد المقدسة لمن يعيش ويقتات على الفتن، وعلى هؤلاء أن يتقوا الله في أنفسهم".

وأضاف خلال تفقده مقر "ضيوف خادم الحرمين الشريفين من حجاج فلسطين" بمكة المكرمة، أنه "لا يراهن أحد على محبة العاهل السعودي الملك سلمان عبد العزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان لفلسطين وأبنائها وقضيتها"، وفق زعمه.



وأثارت خطبة الشيخ ماهر المعيقلي، في يوم عرفة، الكثير من الجدل والانتقادات على منصات التواصل الاجتماعي، وهي التي تضمنت التأكيد على أن "الحج ليس مكانا للشعارات السياسية ولا التحزبات"، داعيا إلى الالتزام بالأنظمة والتعليمات، بما يضمن أداء المناسك بـ "أمن وطمأنينة".

ودعا المعيقلي "كل مسلم إلى عدم تمكين العابثين من محاولة التأثير في مقاصد الشرع، والمحافظة على الضروريات التي تؤدي إلى سلامة الناس وانتشار الأمن".

وخلت خطبة المعيقلي من التطرق إلى حرب الإبادة الإسرائيلية المستمرة ضد قطاع غزة لليوم الـ253، التي راح ضحيتها أكثر من 37 ألفا و266 مواطنا، وإصابة 85 ألفا و102 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض، باستثناء 16 ثانية جاءت في نهاية الخطبة.

ولم يتطرق المعيقلي إلى ذكر الاحتلال الإسرائيلي أو وصفه بالعدو، إنما اكتفى بوصفه بـ"عدوهم"، في إشارة إلى الشعب الفلسطيني.

الحكومة السعودية تستغل "خطبة عرفة" في الترويج لسياساتها والثناء على الملك سلمان وابنه محمد بن سلمان والدعاء لهما رغم فسادهما‼️

من الذي يستغل موسم الحج لتحقيق أغراض سياسية ؟!! pic.twitter.com/lTtDRuAmyp — Col.RabihAlenezi عقيد/ رابح العنزي (@ColAleneziRabih) June 15, 2024

اول وصايا الرسول في خطبة الوداع من فوق عرفة كانت :
“أيها الناس، إن دماءكم، وأموالَكم، حرامٌ عليكم إلى أن تَلقَوْا ربَّكم، كحرمةِ يومكم هذا، في شهركم هذا، في بلدكم هذا”
الدماء قبل اي شيئ الدماء قبل الشعائر الدينيه ربنا يصلح حال الامه ويزيح الكرب والغمه عنها ويستعملنا ولا يستبدلنا — out of hima context’s (@_hiima) June 15, 2024



وتوافد حجاج بيت الله الحرام، مساء السبت، إلى مشعر مزدلفة غربي السعودية، في ثالث محطات مناسك الحج، بعد الوقوف بعرفات الركن الأعظم بتلك المناسك.

واتسمت حركة حجاج بيت الله الحرام بـ"الانسيابية، وسط جهود تبذلها مختلف الجهات المعنية بشؤون الحج، خدمة لضيوف الرحمن، ليؤدوا مناسكهم بسلام آمنين"، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس".

وفي وقت سابق السبت، أعلن وزير الحج السعودي توفيق الربيعة، في مؤتمر صحفي، نجاح خطط تصعيد الحجاج إلى صعيد عرفات غربي المملكة.

وكشف وزير الحج السعودي، أن "عدد الحجاج الإجمالي لهذا العام (1445هـ) بلغ مليونا و833 ألفا و164 حاجا وحاجة، بينهم 221 ألفا و854 من داخل المملكة".

مقالات مشابهة

  • هل يوجد قانون في السعودية يمنع الحجاج من الدعاء لأهل غزة؟ أمير سعودي يحسم الجدل
  • وزير سعودي لحجاج فلسطين: لا مكان لمن يعيش على الفتن في السعودية
  • جنوب أفريقيا: الجمعية الوطنية تُعيد انتخاب سيريل رامافوزا رئيساً للبلاد
  • انطلاق مؤتمر سويسرا للسلام..وزيلينسكي: مقترحات إنهاء الحرب ستُقدم لروسيا
  • عيار 24 بـ 281.42 ريال.. سعر الذهب في السعودية اليوم السبت 15 يونيو 2024
  • الداخلية السعودية تعيد 256.481 حاجا بتأشيرات غير نظامية
  • الداخلية السعودية: طوق أمني محكم حول المشاعر المقدسة حتى نهاية موسم الحج
  • درس سعودي للعالم
  • "الداخلية" تعقد المؤتمر الصحفي لحج 1445 مساء اليوم
  • انطلاق المؤتمر التاسع عشر في الطب النفسي بجامعة عين شمس