الوطن:
2024-06-12@02:51:20 GMT

إنشاء 517 فصلا جديدا في مدارس المنوفية لخفض كثافة الطلاب

تاريخ النشر: 21st, November 2023 GMT

إنشاء 517 فصلا جديدا في مدارس المنوفية لخفض كثافة الطلاب

أكد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، أنه جار إنشاء 32 مدرسة، بإجمالي 517 فصلا دراسيا، بنطاق الإدارات التعليمية بأرجاء المحافظة، تنوعت ما بين إنشاء جديد وتوسع وإحلال كلي وصيانة شاملة ضمن مشروعات الخطة الإستثمارية بهيئة الأبنية التعليمية لعام 2023/ 2024.

وأضاف المحافظ، أن أعمال التطوير بالمدارس ستسهم وبشكل ملحوظ في خفض الكثافات داخل الفصول، والقضاء على تعدد الفترات بالمدارس لتحسين مناخ التعليم وتقديم خدمات تعليمية متميزة للطلاب.

إنشاء مدراس جديدة في المنوفية

يأتي هذا في ضوء إهتمام القيادة السياسية بتطوير المنظومة التعليمية كونها أحد المحاور الرئيسية للتنمية المستدامة وبناء الإنسان المصري، وانطلاقا من الخطة الشاملة لمحافظة المنوفية لتطوير ورفع كفاءة العملية التعليمية من خلال التوسع في إنشاء عديد من المدارس بما يعزز مكانة المنوفية في صدارة محافظات الجمهورية.

وكلف محافظ المنوفية، مدير عام هيئة الأبنية التعليمية، بالمتابعة الميدانية للموقف التنفيذي للمدارس والإلتزام بالجداول الزمنية لخطة التنفيذ تمهيدا لدخولها الخدمة التعليمية ، مع عرض تقرير دوري بالموقف أول بأول ومعوقات الأعمال لإتخاذ اللازم في هذا الشأن، مؤكداً على الاستمرار في تقديم كافة أوجه الدعم للارتقاء بالمنظومة التعليمية.

الخطة الاستثمارية لإنشاء المدراس في المنوفية

وأشار محافظ المنوفية، إلى أن جملة الاستثمارات التي ضختها الدولة في هذا القطاع بالمحافظة بلغ 2مليار و198مليون جنيه خلال الفترة من 2014 حتى 2023 ، تنوعت ما بين خطة هيئة الأبنية التعليمية ، ومديرية التربية والتعليم ومنحة بنك الاستثمار الأوروبي، لافتاً أن الدولة تولي إهتماماً كبيراً بتطوير قطاع التعليم بكافة عناصره ، فضلاً عن المساهمة لتخريج أجيال قادرة على مواكبة سوق العمل والتطور العلمي والتكنولوجي.

وأوضح، أن جملة الاستثمارات التي ضختها الدولة في هذا القطاع بالمحافظة بلغ 3 مليارات و667 مليون جنيه، خلال الفترة من 2014 حتى 2023، وتنوعت ما بين خطة هيئة الأبنية التعليمية، ومديرية التربية والتعليم ومنحة بنك الاستثمار الأوروبي ، لافتاً أن الدولة تولي إهتماماً كبيراً بتطوير قطاع التعليم بكافة عناصره، فضلاً عن المساهمة لتخريج أجيال قادرة على مواكبة سوق العمل والتطور العلمي والتكنولوجي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنوفية الأبنیة التعلیمیة

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان يُقرر النزول بالحد الأدنى لتنسيق القبول بالثانوي العام لـ 220 درجة

قرر اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، النزول بالحد الأدنى لدرجات التنسيق لقبول الطلاب بمدارس التعليم الثانوي العام إلى 220 درجة بديلًا من 225 درجة.

جاء ذلك خلال عرض المهندس محمد الرشيدي، مدير مديرية التربية والتعليم، لقواعد التنسيق على محافظ أسوان، والذي قام باعتماد درجات قبول الطلاب الحاصلين على شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي بمدارس المرحلة الثانوية سواء للتعليم العام أو الفني للعام الدراسي القادم 2024/2025.

وأشار محافظ أسوان، إلى أن الحد الأدنى للقبول بالثانوي العام "خدمات" 190 درجة، في حين يتراوح الحد الأدنى للقبول بمدارس التعليم الفني والمهني والخدمات فني ما بين 140 درجة إلى 235 درجة كمرحلة أولى حسب نوعية المدرسة ونظام الدراسة بها.

وأكد اللواء أشرف عطية، على ضرورة تحقيق الاستقرار للعملية التعليمية من خلال سرعة الانتهاء من انتداب المعلمين، وتشكيل لجان لمتابعة قبول وتحويل الطلاب بين المدارس بمنتهى الشفافية والعدالة وذلك قبل بدء العام الدراسي الجديد.

كما أكد المحافظ، على أننا نعمل دائما لتلبية المطالب الجماهيرية في كافة القطاعات، وخاصة فيما يتعلق بالقطاع التعليمي من أجل تهيئة الأجواء المناسبة أمام أبنائنا الطلاب، وهو ما يساهم في تحفيزهم على النجاح والتفوق والتميز في التحصيل الدراسي، وتحقيق أعلى الدرجات العلمية.

وأوضح مدير مديرية التعليم بأسوان، أن قبول الطلاب بالصف الأول الثانوي، يتم بجميع مدارس التعليم الفني بمختلف النوعيات طبق لترتيب المتقدمين حسب المجموع الأعلى ووفقا للكثافة المقررة، لافتًا إلى أنه بالنسبة لتحويلات الطلاب من مدارس اللغات أو التعليم الخاص الحاصلون على مجموع القبول بجميع مدارس الثانوي العام يتم حسب كثافة المدارس.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان يُقرر النزول بالحد الأدنى لتنسيق القبول بالثانوي العام لـ 220 درجة
  • محافظ السويس يكرم أوائل الشهادة الإعدادية العامة والأزهرية
  • رئيس جامعة المنوفية يعقد اجتماعا موسعا لأعضاء هيئة التدريس بالتربية النوعية
  • في احتفالات العيد القومي.. محافظ المنوفية يفتتح حمام السباحة بمركز شباب أشمون
  • محافظ المنوفية يفتتح ممشى أشمون الجديد والسوق النموذجي بكفر زلابية
  • محافظ المنوفية يتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة
  • محافظ المنوفية: رفع درجة الاستعداد لمتابعة امتحانات الثانوية العامة (صور)
  • محافظ المنوفية يتفقد انتظام سير امتحانات الثانوية العامة
  • محافظ المنوفية يفتتح توسعات مدرسة كفر فيشا الكبرى للتعليم الأساسي
  • محافظ المنوفية يفتتح توسعات مدرسة كفر فيشا بتكلفة 5 ملايين جنيه