نظما قسمي ذوي الهمم والمعارض المؤقتة بمتحف تل بسطا بمدينة الزقازيق محافظة الشرقية، فاعلية كبرى على مدار يومين للإحتفال بعيد الطفولة، بالإشتراك مع مديرية الشباب والرياضة وإدارة غرب التعليمية بالشرقية، وذلك بالتزامن مع إلاحتفال باليوم العالمي للطفولة أمس الاثنين الموافق 20 نوفمبر.

وأكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أن الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى، تولي إهتماما كبيرًا بتوفير سبل الرعاية الصحية والتعليمية والاجتماعية للطفل المصري من خلال إطلاق حزمة من المبادرات والبرامج المتخصصة التي تساهم في الإطمئنان على صحة وسلامة أبنائنا الأطفال، مشيرًا إلى أن ذلك يتوازى مع خطة التنمية التي تقوم بها المحافظة لبناء وترميم المدراس ومراكز الشباب والمكتبات لإعداد مستقبل جيد لإطفالنا، فهم أمل الوطن وعز الأمة بسواعدهم الصغيرة يرسمون مستقبل أوطاننا.

 وأوضح أن يوم الطفل المصرى   يهدف إلى توعية جميع فئات المجتمع بحقوق الطفل وضمانها لكي ينمو في بيئة صحية وآمنة وداعمة، تطوّر جميع ما لديه من قدرات ومهارات، مما يعود بالنفع على المجتمع  المصرى ككل .

وأشار إبراهيم على حمدي مدير متحف تل بسطا بالزقازيق، أن اليوم الأول من الفعالية تضمن عروض فنية ورياضية للأطفال من ذوى الهمم قدمتها مديرية الشباب والرياضة بالشرقية بالتعاون مع قسم ذوى الهمم بالمتحف، بينما تضمن اليوم الثانى من الفعالية إفتتاح معرض مؤقت يستمر لنهاية شهر نوفمبر الجارى لعرض عدد 12 قطعة أثرية عن لعبة " السنت "، وهي اللعبة المفضلة للملوك والملكات عند الفراعنة وهى تعنى العبور، تشبه هذه اللعبة؛ لعبة الشطرنج والسلم والثعبان، حيث تحتاج لنشاط عقلى.

 وذكر أن الأثريين في المتحف، قاموا بشرح اللعبة للأطفال بالإضافة لقيام الأطفال من مدارس على مبارك الإبتدائية  وروضة الشهيد أحمد الشبراوى  ومدرسة فرسيس الإعدادية بتقديم عروض "الكورال، شعر، فقرات فنية ".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ذوي الهمم متحف تل بسطا الزقازيق اليوم العالمي للطفولة الشرقية

إقرأ أيضاً:

مهللين مكبرين .. مسيرات كبرى في 22 ساحة بصعدة إسنادا لفلسطين


وبالتزامن مع المسيرة المركزية في ساحة المولد النبوي الشريف غرب مدنية صعدة، خرجت 21 مسيرة أخرى هي ساحة الشهيد القائد وشعارة وبني صيّاح والحِجْلَة برازح وآل سالم أماكن للخروج الشعبي، وجمعة بني بحر، وعرو ببني بحر، والعين في غافرة بالظاهر، والقهرة بالظاهر، وذويب بحيدان وربوع الحدود بمجز، ومدينة جاوي، وبوصان، وبني عباد بمديرية مجز، والجرشة بغمر ومركز مديرية قطابر ومركز مديرية كتاف، وستخرج عبد ظهر الجمعة مسيرات في ساحات الخميس بمنبه وساحة مركز مديرية شدا وساحة عُضْلَة بمديرية الحشوة.
ولبى أبناء محافظة صعدة نداء قائد الثورة وخرجوا في مسيرات مليونية مكبرين مهللين هاتفين بشعار البراءة من أعداء الله "الله أكبر ـ الموت لأمريكا ـ الموت لإسرائيل ـ اللعنة على اليهود ـ النصر للإسلام"، رافعين الأعلام اليمنية والفلسطينية، ورايات الحرية والأعلام واللافتات الداعية لمقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية.
وتخرج، صباح وعصر اليوم، مئات المسيرات المليونية الكبرى في مختلف المديريات والمحافظات اليمنية الحرة نصرة ودعما لغزة.
وردد المحتشدون هتافات منها (مع غزة ثابتون.. لن نتراجع أو نهون)، (فاتحون فاتحون.. وأقصانا لن يهون)، (يا شعب الفتح الميمون.. كبر وتحدى صهيون)، (تحذيرات أبو جبريل.. لازم يفهمها العميل)، (ثوروا من أجل فلسطين)، (العزةُ لله العزة.. ولجُند الإسلام بغزّة)، (يا غزه يا فلسطين.. معكم كل اليمنيين)، (يا غــزّة واحنـــا مَعَكـُم.. أنتــم لـسـتم وحدكـم)، (الجهاد الجهاد.. كل الشعب على استعداد)
وهتفوا بشعارات منها (يا عرب يا مسلمين.. موقفكم مخزي ومُهين)، (ألف سلام لحزب الله.. من زلزل أعداء الله)، (أمريكا والصهيونية.. تتلقَّى صفعة كونية.. بيد الأجهزة الأمنية)، (ألف تحية ألف سلام.. لجهاز الأمن المقدام)، (أي تحرك لابن سعود.. خطوة في صف اليهود) ، (أمريكا والصهيونية.. تتلقَّى صفعة كونية.. بيد الأجهزة الأمنية)، (ألف تحية ألف سلام.. لجهاز الأمن المقدام)، (يا قائد شعب الأنصار.. فوضناك بكل قرار.. أشعلها براً وبحار)، (فوضناك فوضناك.. يا قائدنا فوضناك)، (لبيناك لبيناك.. يا قائدنا لبيناك).
وحيا المحتشدون، في البيان الصادر عن المسيرات، الصمود الأسطوري للشعب الفلسطيني وللمجاهدين في غزة، مشيدين بمستوى التعاون والتوحد بين الفصائل الفلسطينية المجاهدة في غزة سياسيا وعسكريا في مقابل ما عليه العدو من تباينات وانقسامات.
كما حيوا العمليات المتصاعدة لجبهات الإسناد للمقاومة في حزب الله والعراق، وعمليات القوات المسلحة اليمنية ضمن المرحلة الربعة من التصعيد، مباركين العمليات المشتركة بين القوات المسلحة اليمنية والمجاهدين في العراق.
وخاطبوا العدو الصهيوني بقولهم أنتم إلى زوال، ورهانكم على الدعم الأمريكي والغربي فاشل، فالأمريكي لم يستطع أن يحمي نفسه ومصالحه في المنطقة.
وأدانوا العدوان الأمريكي البريطاني على الشعب اليمن والتي كان أخرها العدوان على أعيان مدنية في محافظة ريمة وأدى إلى ارتقاء شهيدين وإصابة 9 آخرين.
ونددوا بالتخاذل العربي تجاه ما تتعرض له غزة واستمرار العدو بارتكاب جرائم الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني، وأن يتضور الشعب الفلسطيني جوعا والأنظمة العربية تتفرج، مؤكدين أنه لا مبرر للتخاذل فضلا عن الدعم المؤسف للعدو الصهيوني.
وحذروا النظام السعودي من التورط العدوان على الشعب اليمني خدمة للعدو الصهيوني، ومناصرته طاعة لأمريكا، مجددين تفويضهم لقائد المسيرة القرآنية ـ يحفظه الله ـ في اتخاذ كل الإجراءات الكفيلة بردع المعتدين على الشعب اليمني.
ودعو الشعوب العربية والإسلامية للقيام بواجبها تجاه ما يتعرض له الشعب الفلسطيني في غزة وكل فلسطين من جرائم إبادة، مطالبين برفع الصوت بكل الوسائل المتاحة نصرة للشعب الفلسطيني ومقاومته.
وباركو لقائد الثورة وللشعب اليمني الانتصار الأمني في تفكيك خلية تجسس هي الأخطر في تاريخ البلاد، والتي تعمل خدمة لأمريكا وإسرائيل، وتنفيذ عمليات عدائية ضد بلدنا وضد مصالح شعبنا في جميع المجالات على مدى سنوات طويلة، معتبرين هذا الانتصار إنجازا استراتيجيا لثورة الحادي والعشرين من سبتمبر.
وأكدوا أن الشعب الفلسطيني ليس لوحدة فكل أحرار العالم معهم والشعب اليمني معهم وسيواصل وسيثبت ويسعى لتقديم المزيد بفضل الله في جميع المجالات، مشددين على الاستمرار في الأنشطة والفعاليات والتعبئة رسميا وشعبيا والمقاطعة الاقتصادية للأعداء.

مقالات مشابهة

  • صور| بالونات وحلوى للأطفال احتفالا بعيد الأضحى في الأقصر
  • فيديو.. إنقاذ 28 شخصا علقوا رأسا على عقب في لعبة على ارتفاع 30 مترا
  • مشهد يحبس الأنفاس لتعطل لعبة ترفيهية فيها عشرات الأشخاص .. فيديو
  • فيديو مرعب من مدينة ملاهٍ.. علقوا مقلوبين على ارتفاع 30 مترا
  • معلقين رأسا على عقب بارتفاع 30 مترا.. حادث مرعب بمدينة العاب (فيديو)
  • فيديو مرعب من مدينة ملاه.. علقوا مقلوبين على ارتفاع 30 مترا
  • متحف كفر الشيخ ينظم ورشة أشغال فنية لتعليم الأطفال صناعة مجسم الكعبة
  • "لأول مرة".. كلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة أسيوط تنظم احتفالية محاكاة مناسك الحج للأطفال
  • متحف كفر الشيخ ينظم ورشة تدريبية لتعليم اللغة المصرية القديمة للأطفال
  • مهللين مكبرين .. مسيرات كبرى في 22 ساحة بصعدة إسنادا لفلسطين