رفعت منصة التواصل الاجتماعي X التابعة لإيلون موسك دعوى قضائية ضد مجموعة ضغط ذات ميول يسارية اتهمت الموقع بالسماح بنشر منشورات معادية للسامية بجانب الإعلانات.

وتزعم الدعوى القضائية التي رفعها X أن شركة Media Matters for America "تلاعبت" بالبيانات في محاولة لتدمير المنصة المعروفة سابقًا باسم تويتر.

ووفقا لهيئة الإذاعة البريطانية، أوقفت الشركات بما في ذلك Apple وDisney وIBM وComcast الإعلانات على X مؤقتًا منذ أن أصدرت هيئة الرقابة تحليلها.

مؤتمرات وفعاليات دعم المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي تتواصل في محافظات الجمهورية رئيس عربية النواب: هناك مخططات تحاك ضد مصر.. ونتصدى لكل محاولات التهجير

وبعد أن هدد ماسك بالدعوى القضائية، وصفته شركة “ميديا ماترز” بأنه متنمر، وقالت المجموعة الأسبوع الماضي إن الإعلانات ظهرت على X إلى جانب المنشورات الداعمة للنازية، مثل اقتباسات لهتلر وإنكار الهولوكوست.

بشكل منفصل، اتُهم ماسك نفسه الأسبوع الماضي بتضخيم مجاز معاد للسامية على المنصة، تقول الدعوى المرفوعة في تكساس يوم الاثنين: “قامت شركة ميديا ماترز بتصنيع صور عن قصد وبشكل ضار تصور منشورات المعلنين على منصة التواصل الاجتماعي الخاصة بشركة X Corp بجانب محتوى للنازيين الجدد والقوميين البيض”.

"صممت شركة ميديا ماترز كلاً من هذه الصور وإستراتيجيتها الإعلامية الناتجة لإبعاد المعلنين عن المنصة وتدمير X Corp.

في الوقت نفسه، أدانت الرئيسة التنفيذية لشركة X، ليندا ياكارينو، تقرير ميديا ماترز، وقال X في الدعوى القضائية إن إعلانات Comcast وOracle وIBM ظهرت فقط مع محتوى يحض على الكراهية، ولم يظهر أي مشاهد آخر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اقتباس التواصل الاجتماعي میدیا ماترز

إقرأ أيضاً:

إيلون ماسك يطالب بفتح تحقيق فى تورط نجل الرئيس الأمريكي بقضايا فساد

اقترح رجل الأعمال والملياردير الأمريكي إيلون ماسك إجراء تحقيق شامل فيما إذا كان نجل الرئيس الأمريكي هانتر بايدن متورطا في "إفساد دول أجنبية".

 

وكتب ماسك في حسابه على منصة "إكس" تعليقا على ما نشر عن محاكمة هانتر بايدن بتهمة حيازة سلاح غير شرعي: "ما يفعله في وقته الشخصي لا يؤثر على المجتمع، لكنه قد يكون متورطا في إفساد دول أخرى. وهذا يستحق تحقيقا شاملا".

 

في 3 يونيو الجاري، شرعت محكمة فيدرالية أمريكية بالنظر في قضية مرفوعة ضد هانتر بايدن بتهمة حيازة سلاح بشكل غير قانوني.

 

وبحسب لائحة الاتهام فإن بايدن الابن كان يتعاطى المخدرات مما يمنعه من شراء سلاح، لكنه اشترى واحدا بعدما كذب أثناء ملء استمارة نماذج الشراء، ومن المتوقع أن يتم استدعاء الزوجة السابقة كشاهدة في هذه القضية.

 

ويواجه هانتر عقوبة السجن لمدة تصل إلى 25 عاما وغرامة قدرها 750 ألف دولار، على الرغم من عدم إصدار أحكام بالسجن على مرتكبي الجرائم لأول مرة.

 

وسيشارك بايدن الابن أيضا في محاكمة بتهمة التهرب الضريبي في ولاية كاليفورنيا. وفي كلتا القضيتين لا يزال يدفع ببراءته. وكانت قضيته هي الأولى في التاريخ التي تتم فيها محاكمة نجل رئيس أمريكي وهو في منصبه.

 

السفير الروسي الوضع في شبه الجزيرة الكورية بتنظيم المناورات العسكرية "الاستفزازية"

 

أكد السفير الروسي لدى سول جيورجي زينوفييف، اليوم الاثنين أن الوضع في شبه الجزيرة الكورية أصبح يتفاقم بشدة بفعل الممارسات الأمريكية الخاصة بتنظيم المناورات العسكرية "الاستفزازية" في المنطقة، بحسب وصفه. 

 

وقال الدبلوماسي الروسي -في تصريح إعلامي أوردته وكالة أنباء "تاس" الروسية- إن "التوترات تتصاعد حدتها في المنطقة. فالموقف الراهن بات أكثر إزعاجًا عما كان عليه من قبل، والوضع في شبه الجزيرة الكورية للأسف يزداد سوءا أكثر فأكثر". 

 

وأضاف "التحالف الأمريكي-الكوري الجنوبي سيبدأ في العمل داخل مجموعة استشارية تبحث بجدية استخدام الأسلحة النووية في شبه الجزيرة الكورية"، مُشيرًا إلى أن اليابان ، التي تدرس الانضمام إلى المجموعة، تبدي اهتمامها بالأنشطة التي تقوم بها. 

 

ووصف الدبلوماسي الروسي المناورات العسكرية التي تجريها الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية "استفزازية للغاية" وتهدف إلى التخلص من القيادة العسكرية والسياسية في كوريا الشمالية. كما لفت الانتباه إلى أنه من المقرر أن تُجرى تدريبات عسكرية جديدة هذا العام في شهر أغسطس المقبل، وستكون على نطاق أوسع مقارنة بالمناورات التي سبقتها. 

 

يُشار إلى أن وزارة الخارجية الأمريكية أعلنت في وقت سابق أنها ليس لديها أي خطط لنشر أسلحة نووية في شبه الجزيرة الكورية، تعليقًا على تصريحات وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف التي قال فيها إن موسكو قد تفكر في اتخاذ خطوات ردع نووية إضافية إذا نشرت الولايات المتحدة صواريخ باليستية متوسطة المدى في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.

 

مقالات مشابهة

  • ماسك يهدد بحظر أجهزة «أبل» من شركاته بسبب «انتهاك أمني»
  • هل تظّن أن واتساب آمن؟! .. إيلون ماسك يثير فزع المستخدمين بما كشفه عن التطبيق
  • الحكومة تفتح الباب لنشر الإعلانات القضائية في المواقع في أفق إحداث منصة رقمية موحدة
  • إيلون ماسك يهدد بحظر استخدام أجهزة أبل في شركاته
  • إيلون ماسك يهدد بحظر استخدام أجهزة "أبل" في شركاته
  • إيلون ماسك يطالب بفتح تحقيق فى تورط نجل الرئيس الأمريكي بقضايا فساد
  • إيلون ماسك يدعو للتحقق من مشاركة نجل بايدن في إفساد دول أجنبية
  • إيلون ماسك: لا أفهم ردود الفعل السلبية تجاه حزب "البديل من أجل ألمانيا"
  • إيلون ماسك: لن نطلق النسخة الأحدث من طراز السيارة الكهربائية "واي" العام الجاري
  • إيلون ماسك: لن نطلق النسخة الأحدث من طراز السيارة الكهربائية «واي» العام الجاري