تستعد فرقة الموسيقى العربية بقصر ثقافة الخارجة لإقامة سلسلة من البروفات استعدادًا لعروضها المقبلة. يعمل أعضاء الفرقة بجدية واجتهاد لتقديم أداء استثنائي يستحق الإشادة والتقدير، وذلك ضمن خطة الأنشطة الثقافية والفنية التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، والمنفذة باقليم وسط الصعيد الثقافي، من خلال فرع ثقافة الوادى الجديد برئاسة ابتسام عبد المريد.

وستقدم الفرقة مجموعة متنوعة من الألحان والأغاني العربية الشهيرة، مع التركيز على الموسيقى التقليدية والتراثية. ستغنى بعض الأغاني لفنانين مشهورين مثل فيروز وعبد الحليم حافظ وأم كلثوم، وستعود بنا إلى رحلة في الزمن من خلال أداء قديمة ونادرة.

هذه البروفات هي فرصة لأعضاء الفرقة لتبادل المعرفة والخبرات الموسيقية، كما يسعون لتحقيق التناغم الكامل بينهم. سيعمل الموسيقيون على تطوير مهاراتهم وتحسين أداءهم، من خلال التركيز على الاستماع والتفاعل مع بعضهم البعض.

وتعد هذه البروفات أيضًا فرصة لاكتشاف المواهب الجديدة وتشجيعها. ففي الفرقة، نجد مجموعة متنوعة من الموسيقيين الذين يتمتعون بمواهب فريدة ومتنوعة، بدءًا من العازفين على الآلات الموسيقية المتنوعة وحتى المطربين ذوي الأصوات القوية والجميلة.

من المهم أن نلاحظ أن البروفات ليست مجرد تدريبات عادية، بل هي استعداد شامل للعروض الفعلية حيث يقدم الفريق أفضل ما لديه. سيتم ممارسة الأغاني والألحان بصفة منتظمة ودقيقة لضمان التطابق الكامل وإصدار صوت جماعي رائع.

سيتم دعوة الجمهور لحضور العروض في وقت لاحق، حيث سنقدم لهم عروضًا استثنائية يستمتعون بها ويستمعون إليها. يأمل الفريق أن يلقى عملهم استحسان الجمهور ويكون محط أعجابهم وإعجابهم بالأداء المتميز الذي يقدمونه.

تهدف هذه البروفات وتحضيرات الفرقة إلى تعزيز الموسيقى العربية والحفاظ على التراث الثقافي. فرقة الموسيقى العربية بقصر ثقافة الخارجة تعتز بالمساهمة في إثراء الحياة الثقافية في المنطقة وخارجها، وستستمر في تقديم أعمال فنية استثنائية وجذابة للجميع.

جانب من بروفات فرقة الموسيقى العربية جانب من بروفات فرقة الموسيقى العربية جانب من بروفات فرقة الموسيقى العربية جانب من بروفات فرقة الموسيقى العربية جانب من بروفات فرقة الموسيقى العربية جانب من بروفات فرقة الموسيقى العربية جانب من بروفات فرقة الموسيقى العربية جانب من بروفات فرقة الموسيقى العربية

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار الوادي الجديد الوادى الجديد فرع ثقافة ثقافة الوادي الجديد قصر ثقافة بيت ثقافة محافظة الوادي الجديد الخارجة الداخلة بلاط باريس الفرافرة

إقرأ أيضاً:

"قلبي يؤلمني بسبب أطفال غزة".. بلونديش تكشف عن دعمها لفلسطين بعد المطالبة بإلغاء حفلها في مصر

تعرضت المغنية الكندية بلونديش، في الآونة الأخيرة لهجوم شديد من قبل مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، بعد خبر إقامتها حفل في القاهرة، خاصةً أنها كانت داعمة كبيرة لجيش الاحتلال، وتهاجم  الشعب الفلسطيني وتصفهم بالارهابين.

 

وكشفت بلونديش، في بيان صحفي لها على موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام” قائلة: “منذ 8 أشهر في أكتوبر 2023، كتبت عن حدث أثر في حياة العديد من البشر، وتوقعت أنني أوصلت مشاعري بطريقة واضحة من منظور DJ تدعم الموسيقى، لكنني تفهمت أنها وصلت بطريقة خاطئة للبعض”.

 

وأردفت: “قلبي يؤلمني جدًا وهو يشهد على معاناة المدنيين الفلسطينيين الأبرياء والأطفال، وأريد توضيح في البداية أني لا أدعم الحرب أو العنف تجاه هؤلاء المدنيين الفلسطينيين والأطفال، هذه الأفعال مروعة بالطبع وفوق الوصف بالكلمات، وبصفتي كندية مولودة بكندا، أريد للجميع أن يعلموا بطريقة لا لبس فيها، أن هدفي في الحياة ومن خلال كل الطاقة التي أقدمها في حفلاتي والموسيقى، هو نشر الحب والإيجابية من خلال الاتصال الإنساني”.

 

واختتمت:" أزور مصر كثيرًا على مدار السنوات الماضية، أحب البلد والتواصل الموجود بيننا عن طريق الموسيقى والأصدقاء هناك، ونيتي الحقيقية دوما ستكون ليعم السلام والحب".

مقالات مشابهة

  • دار الأوبرا المصرية 2024| نشاط فني مكثف خلال صيف 2024
  • قصور الثقافة: فعاليات مكثفة للاحتفال بعيد الأضحى
  • قنا تنظم كرنفالًا فنيًا لـنزلاء 5 دور رعاية إحتفالًا بعيد الأضحي
  • "قلبي يؤلمني بسبب أطفال غزة".. بلونديش تكشف عن دعمها لفلسطين بعد المطالبة بإلغاء حفلها في مصر
  • قصور الثقافة بالدقهلية تنظم لقاءات توعوية احتفالا بيوم مكافحة عمل الأطفال
  • تفاصيل فعاليات وزارة الثقافة في عيد الأضحى المبارك
  • فرقة قنا تعرض "السد" بمهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • الليلة.. روائع فايزة أحمد والموسيقى العربية فى حفل التراث بأوبرا الاسكندرية
  • الليلة.. حفل لفرقة عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية بالمسرح الكبير
  • فرقة سمالوط تقدم "كيد البسوس" على مسرح روض الفرج