أعرب المرشح الرئاسي فريد زهران عن رأيه حول الانتخابات في مصر، وذلك ردًا على سؤال عمرو أديب حول ما إن كانت الانتخابات الأداة المُثلي للتغيير.

الانتخابات لا تدور في ظروف مُثلى كما يجب أن تكونحملتي تعرضت لبعض المضايقات.. فريد زهران حول مشواره الانتخابي 

رد المرشح الرئاشي فريد زهران، في الانتخبات الرئاسية 2024، عبر برنامج الحكاية المذاع على قناة MBC مصر، أن الانتخابات لا تدور في ظروف مُثلى كما يجب أن تكون، مستعرضًا عددًا من الأمور، أهمها قصر الفترة الانتخابية، بعض المضاياقات التي تعرض له حملته أثناء عمل التوكيلات الشعبية، حد قوله.

هذه الانتخابات لا تعكس إرادة الناخبين بنسبة 100%

وأضاف المرشح لخوض الانتخابات الرئاسية 2024، خلال اللقاء الخاص المذاع مساء الاثنين 20-11-2023: "هذه الانتخابات لا تعكس إرادة الناخبين بنسبة 100%"، معقبًا أن الحركة في إطار المتاح وضوء الممكن والموجود.

فريد زهران عبر برنامج الحكاية: "أنا أتحرك في عمليات انتخابية منذ عام 1976"

وتابع "زهران":"أنا أتحرك في عمليات انتخابية منذ عام 1976، ولا أجد انتخبات نموذجية مُلى حدثت فصر، لكن هناك فروق بين انتخابات 76 و79".

بالفيديو. فريد زهران: مفيش انتخابات مثالية حصلت في مصر

 أتوقع أن أحرز أصوات تفوق من سبقوني، في ظل شعبية النظام الراهن، وأعتقد أن هناك فلارصة حقيقية للناخب المصري أن يغير، ردًا على سؤال عمرو أديب حول إمكانية كسب أصوات أكثر ممن جمعها المرشح السابق للرئاسة حمدين صباحي.

تاريخ فريد زهران السياسي

فريد زهران شخصية سياسية مصرية بارزة، وُلد في مدينة القاهرة عام 1957، وبدأت مسيرته السياسية بفعالية في الساحة المحلية والوطنية. يعتبر زهران من الشخصيات البارزة التي دخلت الساحة السياسية المصرية لتقديم رؤية وبرامج لتحسين الوضع الاقتصادي والاجتماعي.

تاريخ زهران السياسي يشهد على مشاركته الفعّالة في عدة مناصب ومهام، حيث شارك في مختلف الجهات الحكومية والمنظمات الرسمية. كما أنه ابتعد عن النشاطات السياسية المحلية والوطنية، حيث أصبحت له دورًا في صياغة وتطوير السياسات والبرامج الاقتصادية.

فريد زهران: هذا ما سيحبط محاولات إسرائيل للتهجير القسري للفلسطينيين بالفيديو.. هكذا يحدد فريد زهران وضع الإخوان حال فوزه في الانتخابات الرئاسية 2024

في إطار مسيرته السياسية، أعلن زهران ترشحه لمنصب رئاسة الجمهورية، حيث قام بتقديم رؤيته وبرنامجه الانتخابي الذي يركز على مواجهة التحديات الاقتصادية وتعزيز التنمية الشاملة.

اقرأ أيضًا: 

إجازة الانتخابات الرئاسية 2024.. موعدها وعلى من تطبق؟

انتخابات الرئاسة 2024.. كيف يمكن الاستعلام عن رقم قومى بقاعدة بيانات الناخبين؟

فريد زهران يكشف مفاجأة عن كامب ديفيد
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فريد زهران الانتخابات الرئاسية 2024 عمرو أديب فريد زهران زهران فريد زهران المرشح الرئاسي فريد زهران عمرو أديب برنامج الحكاية الانتخابات في مصر الانتخابات لا الرئاسیة 2024 فرید زهران

إقرأ أيضاً:

إيران.. الإصلاحيون يختارون مرشحيهم للانتخابات الرئاسية

أعلنت جبهة الإصلاح، التي تضم 27 من الأحزاب الإصلاحية في إيران، اليوم الجمعة، عن اختيار، 3 مرشحين للانتخابات الرئاسية، ممثلين عن الجبهة التي يتزعمها الرئيس الأسبق محمد خاتمي. وقال بيان للجبهة نشره الموقع الرسمي لها إن "قيادة الجبهة الإصلاحية اختارت المرشحين: إسحاق جهانغيري النائب الأول في حكومة الرئيس حسن روحاني، ومسعود بزشكيان عضو البرلمان عن الإصلاحيين، وعباس آخوندي وزير الطرق والتنمية الحضرية في حكومة الرئيس حسن روحاني".

وبحسب البيان، حصل عباس آخوندي في تصويت الجبهة على 26 صوتاً، في حين حصل كل من جهانغيري وبزشكيان على 24 صوتاً.

كما أكد المتحدث باسم جبهة الإصلاح، جواد إمام، في تدوينة له عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، هذا الاختيار عقب اجتماع للجبهة.  

در نشست مجمع عمومی جبهه اصلاحات ایران، به ترتیب حروف الفبا، آقایان:
عباس آخوندی،
مسعود پزشکیان،
اسحاق جهانگیری
حائز دو-سوم آراء بعنوان کاندیداهای معرفی شده از سوی جبهه اصلاحات ایران شدند.

همچنین، خانم حمیده زرآبادی حائز بیش از نصف آرا مجمع عمومی شد.

نامزد نهایی جبهه اصلاحات…

— Javad Emam (@JavadEmam) June 7, 2024

وكشفت مصادر قيادية في التيار الإصلاحي أن زعيم الإصلاحيين محمد خاتمي يريد أن يكون جهانغيري هو المرشح الأخير الذي سيبقى في المنافسة.

وقالت المصادر، إن "خاتمي يريد أن يكون جهانغيري هو المرشح النهائي والوحيد الذي سيبقى في المنافسة في الانتخابات الرئاسية، إذا صادق مجلس صيانة الدستور على أهليته".

وأضافت: "تحاول العناصر المقربة من خاتمي هندسة الشروط لتتم تلبية مطلب خاتمي من خلال إجراء تغييرات في عملية اختيار المرشح النهائي، وإلغاء شرط حصول مرشح الجبهة المختار على ثلثي الأصوات قبل الانتخابات".

وبيّنت أن "جبهة الإصلاح ستعقد اجتماعاً آخر لاختيار مرشح الإصلاحيين في حال أعلن مجلس صيانة الدستور عن الأسماء النهائية".

وينتظر المرشحون للانتخابات الرئاسية المبكرة، البالغ عددهم 80 شخصاً، قرار مجلس صيانة الدستور بشأن المصادقة على أهلية المرشحين، والكشف عن الأسماء النهائية.

ومن المقرر أن تنتهي يوم غد السبت المهلة المحددة لمجلس صيانة الدستور لمراجعة أهلية المرشحين، في حين رجح المتحدث باسم المجلس طحان نظيف تمديد المهلة.

مقالات مشابهة

  • محمد صلاح مش مبسوط.. عمرو أديب يعلق على أداء منتخب مصر (فيديو)
  • فريد زهران: ثورة 25 يناير كشفت حجم الفراغ السياسي المروع 
  • فريد زهران يروي شهادته عن ثورة 25 يناير 2011
  • عمرو أديب: هو يا نموت في الأسانسير أو نموت بأزمة قلبية
  • فريد زهران: ثورة يناير مرت بتحولات كبرى ولم تظهر فجأة
  • عمرو أديب عن الحكومة الجديدة: محتاجين سوبر مان مش وزراء (فيديو)
  • الليلة.. محمد الباز يحاور فريد زهران حول شهادته عن ثورة 30 يونيو
  • خبراء: الانتخابات الإيرانية الحالية تشهد زخما كبيرا مختلفا عن أي انتخابات سابقة
  • إيران.. الإصلاحيون يختارون مرشحيهم للانتخابات الرئاسية
  • فريد زهران يدلي بشهادته عن ثورة 30 يونيو مع محمد الباز على «إكسترا نيوز» الليلة