قالت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر، أمس الثلاثاء،  إن هناك مشكلة في ألمانيا تتعلق بمعاداة المسلمين، مؤكدة عزمها زيادة دعم وحماية المتضررين في هذا الصدد.

وقالت فيرز في كلمة لها خلال مؤتمر الإسلام في ألمانيا، إن "الصراع في الشرق الأوسط لا ينبغي أن ينعكس في الشوارع الألمانية وأن السلطات ستبذل قصارى جهدها لمنع تحول الصراع إلى عنف في البلاد".



وأضافت "أن التهديد المتمثل بوقوع العديد من المسلمين في ألمانيا ضحايا للهجمات المعادية في حياتهم اليومية "أمر حقيقي"، مبينة أن "هذا الأمر له عواقب وخيمة على الشعور بالأمان، وأنه لا يمكن قبوله".




وأشارت إلى أن لكل شخص في ألمانيا الحق بالعيش في أمان، وألا يكون هناك تسامحا مع معاداة المسلمين والتطرف اليميني ومعاداة السامية والعنصرية وغيرها من أشكال كراهية البشر.

وأوضحت فيزر أن حماية أمن الاحتلال الإسرائيلي ومكافحة معاداة السامية وحماية اليهود في البلاد هي من شؤون الدولة الألمانية، وأنه لا ينبغي خلق أجواء معادية للمسلمين بذريعة مكافحة معاداة السامية.



وتمارس وزارة الداخلية الألمانية، ضغوطاً على المنظمات الإسلامية في بلادها من أجل "إدانة واضحة" لعملية طوفان الأقصى التي نفذتها حماس ضد دولة الاحتلال الإسرائيلي في 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وقالت الوزيرة نانسي فيزر في مقابلة تلفزيونية، أمس الثلاثاء: "أتوقّع من المنظمات الإسلامية أن تتخذ موقفاً واضحا وتتحمّل المسؤولية في المجتمع"، مبينة أن عليها (المنظمات) "الإدانة بشكل واضح" هجوم السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأضافت: "يجب ألا يكتفوا بـ(نعم)، يجب أن يكون الأمر واضحاً، نحن نقف إلى جانب إسرائيل".

وذكرت المسؤولة الألمانية، أن أصوات المنظمات "التي تدافع عن قيمنا" يجب أن تكون "أعلى"، وعليها تحمل مسؤوليتها الكاملة، طبقا لحديثها. 

ويشكّل المسلمون 6,6 في المئة من سكان ألمانيا الداعمة لتل أبيب، كثاني أكبر مجموعة دينية بعد المسيحيين، فيما تضم 200 ألف يهودي.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية معاداة المسلمين الاحتلال معاداة السامية المانيا الاحتلال معاداة السامية معاداة المسلمين سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة معاداة السامیة فی ألمانیا

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. جوندوجان يعلق علي خماسية الماكينات الألمانية بمرمي اسكتلندا

كشف إلكاي جوندوجان، لاعب نادي برشلونة قائد منتخب ألمانيا، على فوز منتخب بلاده الكاسح أمام نظيره اسكتلندا، مساء أمس الجمعة، في افتتاح بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024".

وحقق منتخب ألمانيا فوزًا كاسحًا على حساب اسكتلندا، بخمسة أهداف مقابل هدف، بالمباراة التي جرت بين الفريقين أمس الجمعة، في افتتاح كأس أمم أوروبا يورو 2024.

ويقع المنتخب الألماني البلد المستضيف للبطولة في المجموعة الأولى بجانب كل من إسكتلندا، المجر، وسويسرا.

وأكد إلكاي جوندوجان، في تصريحات صحفية: "لعبنا بكثافة كبيرة منذ البداية أمام اسكتلندا، وقدمنا شوط أول رائع حقا، هذه هي البداية التي كنا نحتاجها بالضبط، وهذا ما كنت أتوقعه تحول إلى حقيقة".

وأردف لاعب برشلونة، قائلًا: "سعيد لأنني كنت مساهما في مساعدة زملائي على الفوز أمس أمام اسكتلندا".

منتخب ألمانيا، سيبدأ في الاستعدادا لمواجهة المجر في ثاني جولات المجموعة الأولى يوم الأربعاء المقبل، قبل أن تختتم مشاركتها بدور المجموعات أمام سويسرا يوم الأحد 23 من الشهر الجاري.

مقالات مشابهة

  • منع 900 شخص من دخول ألمانيا بشكل غير شرعي خلال يورو 2024
  • حرمان 1400 شخص من «اليورو»!
  • ألمانيا تكتشف 1400 حالة دخول غير مصرح به قبل بطولة أوروبا 2024
  • يورو 2024.. إستعدادات خاصة في المانيا قبل موقعة إنجلترا وصربيا
  • خبير إسرائيلي: تحولات عميقة بمواقف الصينيين من إسرائيل بعد 7 أكتوبر
  • جريمة قتل في «يورو 2024»
  • يورو 2024.. جوندوجان يعلق علي خماسية الماكينات الألمانية بمرمي اسكتلندا
  • يورو 2024.. منتخب ألمانيا يقسو على اسكتلندا بخماسية في افتتاحية أمم أوروبا
  • ألمانيا تحذّر من تهديد إرهابي عشية انطلاق بطولة أوروبا
  • جهود قطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية خلال 24 ساعة