، عقد صباح اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، الملتقى الأول لقطاع التحفيظ بوزارة الأوقاف والإرشاد مع مدراء ورؤساء المؤسسات والجمعيات والمدارس القرآنية.

وفي كلمته أمام الملتقى الذي حضره ممثلو المؤسسات والجمعيات والمدارس القرآنية بالعاصمة المؤقتة عدن، أثنى معالي الوزير على جهود مدارس التحفيظ ودورها الريادي في تحفيظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره وتجويده، وهو ما انعكس إيجابًا على مستوى التمثيل المشرف لليمن في المحافل والمسابقات الدولية.

واطلع معالي الوزير شبيبة على تقريرًا موجزًا عن الأنشطة التي تنفذها مدراس التحفيظ، لكل الفئات العمرية، والمنافسات التي تجريها بين الطلاب لتشجيعهم وتحفيزهم في تطوير مهارات الحفظ والتلاوة والإتقان.

وأكد الوزير شبيبة على ضرورة التنسيق الكامل مع قطاع التحفيظ بوزارة الأوقاف والإرشاد، كونها الجهة الرسمية المسؤولة والمشرفة والراعية لمدراس التحفيظ، وتمثيل اليمن خارجيًا، مبديًا استعداد الوزارة لتجاوز كل العراقيل والصعوبات التي تواجه مدارس تحفيظ القرآن الكريم.

وقالت وزاره الأوقاف ان هذا اللقاء يأتي في إطار تعزيز الشراكة مع المؤسسات التي تعنى بتعليم القرآن الكريم وتحفيظه، وبرعاية كريمة من معالي وزير الأوقاف والإرشاد الشيخ الدكتور محمد بن عيضة شبيبة بدورهم بارك ممثلو المؤسسات والجمعيات والمدارس القرآنية، الجهود التي يبذلها الوزير شبيبة في الاهتمام والعناية بمدارس تحفيظ القرآن الكريم على مستوى عموم محافظات الجمهورية اليمنية المحررة، ودعمه الشخصي للمخرجات القرآنية من مختلف مدراس التحفيظ.

حضر اللقاء عميد المعهد العالي للتوجيه والإرشاد الشيخ كمال باهرمز، ومدير عام مكتب الوزير محسن مجمل، ومدير عام التحفيظ علي محفوظ، وعضوا مشيخة الإقراء اليمنية الشيخ الدكتور بسام عبد الملك، والشيخ مجدي العسكري.

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: القرآن الکریم

إقرأ أيضاً:

وزير الأوقاف يعلن اكتمال عملية تفويج حجاج اليمن

أعلن وزير الأوقاف والإرشاد الدكتور محمد شبيبة، السبت، اكتمال تفويج حجاج اليمن لموسم حج هذا العام 1445هـ البالغ عددهم  24255 حاجاً.

ونقلت وكالة سبأ الحكومية عن الوزير قوله، إن 11699 حاجاً وصلوا عبر منفذ الوديعة البري، و12556 ألف حاج عبر المنافذ الجوية  عبر مطارات: عدن وصنعاء وسيئون والريان والغيضة وسقطرى، بما فيهم، 7372 حاجا، على متن 36 رحلة جوية عبر مطار صنعاء الدولي، وذلك ضمن الدعم المستمر من الأشقاء في المملكة العربية السعودية لحجاج بلادنا، وتخفيف معاناة السفر عنهم.

وقال وزير الأوقاف: "إن عملية التفويج الجوية تمت عبر  تنسيق الرحلات بين الخطوط الجوية اليمنية، والمنشآت المعتمدة للحج، وبإشراف مباشر من وزارة الأوقاف والإرشاد".. مؤكدا نجاح عملية التفويج بكل يسر وسهولة، وخلال فترة قياسية، وفقاً لما هو مجدول ومخطط له من قبل وزارة الأوقاف. 

ولفت الوزير إلى أن الوزارة حرصت في المرحلة الأولى، على وضع معايير الجودة بما يضمن تقديم أفضل الخدمات لحجاج بلادنا، في النقل والمساكن والمخيمات والإعاشة.. مثمنا عالياً جهود الأشقاء في المملكة العربية السعودية،  في تقديم التسهيلات  لحجاج بلادنا، عبر جميع المنافذ الجوية والمنفذ البري، وتسيير رحلات جوية للحجاج من محافظتي سقطرى والمهرة.

 وأهاب الوزير بجميع الحجاج، الالتزام بالأنظمة واللوائح الصادرة عن وزارة الأوقاف والإرشاد والسلطات في المملكة، وتجنب استغلال الحج في الدعايات السياسية والشعارات الطائفية، وأن يتخلوا عن كل مكدرات الدنيا ومنغصاتها، ودعاهم إلى التحلي بالأخلاق الحميدة واستشعار عظمة شعيرة الحج، وأن يكونوا خير سفراء لبلدهم. 

وأكد وزير الأوقاف والإرشاد، اهتمام الوزارة وحرصها على متابعة الخدمات المقدمة للحجاج في مناسك الحج، وتوفير التسهيلات اللازمة لهم، ومراقبة مقدمي الخدمات وفق معايير الجودة المتفق عليها.

مقالات مشابهة

  • وزير الأوقاف والإرشاد يدعو الحجاج اليمنيين إلى هذا الأمر الهام أثناء أداء مناسك الحج
  • أسباب انعقاد الملتقى الدولي الأول لبنك التنمية الجديد في مصر.. التمويل كلمة السر
  • رانيا المشاط: انعقاد الملتقى الأول لبنك التنمية الجديد تحت رعاية السيد الرئيس يعكس حرص سيادته على توطيد العلاقات مع تجمع "بريكس"
  • بحضور واسع للجان الميدانية للبعثة اليمنية لموسم الحج وزير الاوقاف يضع موجهات المرحلة الثانية لاستكمال عملية نجاح موسم الحج الحالي
  • وزير الأوقاف يترأس إجتماعا” موسعا” للجان الميدانية لبعثة الحج اليمنية 1445 هجرية
  • وزير الأوقاف يشدد على خدمة ورعاية الحجاج اليمنيين
  • وزير الأوقاف يستقبل مكرما أحد جرحى الجيش الوطني بمكتبه بمكة المكرمة
  • وزير الأوقاف يطلع على مستوى التجهيزات في مخيمات مشعري منى وعرفات
  • الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية يشيد بجهود الأوقاف المصرية في خدمة السنة النبوية
  • وزير الأوقاف يعلن اكتمال عملية تفويج حجاج اليمن