شاركت جامعة طيبة التكنولوجية، في فعاليات مؤتمر الاتحاد الأوروبي للتعليم الفني، (EU for Improving Youth Skills)، والمنظم من الاتحاد الأوروبي وبرنامج الاتحاد الأوروبي للتعليم العالي «إيراسموس+»، لتشجيع الابتكار العلمي، تحت شعار «تحسين وتطوير مهارات الشباب»، بحضور لفيف من ممثلي الوزارة والجامعات والهيئات البحثية وخبراء التعليم و ممثلي الاتحاد الأوروبي في مصر، وممثلي برنامج ايراسموس+، تحت رعاية الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور عادل زين الدين محمد موسى، رئيس الجامعة.

أهمية التعليم الفني والتكنولوجي 

تناول المؤتمر الأفكار التوجيهية والاستراتيجيات المستقبلية، مقدمًا توضيحات حول الموضوعات المهمة والتقنيات الأساسية، والعقبات في قطاع التعليم المهني في إطار العمل بين الاتحاد الأوروبي ومصر.

كما استعرض أهمية التعليم الفني والتكنولوجي والبرامج المختلفة التي تقدمها كل جامعة، ومنها جامعة طيبة التكنولوجية، وكذلك البرامج والمشاريع المختلفة التي سيطلقها برنامج ايراسموس+ باستفاضة.

مشروع لنقابة التكنولوجيين 

وقال الدكتور أحمد الصباغ، مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للتعليم الفني، إن الوزارة قدمت مشروع لنقابة التكنولوچيين وخاطبت الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، لتحديد التوصيف الوظيفي لخريجي الجامعات التكنولوچية لمنحهم أكواد تسمح بالتوظيف للخريجين كمؤهل عالي لنجاح التجربة.

وأضاف أنه تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإنشاء جامعة تكنولوچية في كل محافظة، تستعد الوزارة لبناء 17 جامعة تكنولوچية جديدة في المحافظات التي لا توجد بها جامعات، لتغطي شبكة الجامعات التكنولوجية في كافة محافظات الجمهورية، مؤكدًا أهمية المُضي قدمًا في هذا النوع من الجامعات كونها تلبي حاجة حقيقية للدولة.

احتفاء باليوم العالمي للمرأة

واختتم المؤتمر فعالياته بعقد لجنة استماع مكونة من لفيف من القادة النساء احتفاء باليوم العالمي للمرأة، إذ تناولت اللجنة المشاريع الناجحة السابقة، وبناء القدرات والتدريب في التعليم المهني.

ضم وفد الجامعة المشارك في المؤتمر؛ كل من د.صباح محمد، منسق برنامج السياحة والسفر ومدرس بالبرنامج، و د.ميرال جمال عبد الوهاب، مدرس ببرنامج الصناعات الغذائية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأقصر جامعة طيبة التكنولوجية خريجي الجامعات التكنولوجية الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

ذياب بن طحنون يترأس اجتماع «أمناء» جامعة العين

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة مستفيدون: حزمة المنافع الإسكانية امتداد لعطاء دائم ومتجدد من قيادة رشيدة اليوم.. طلبة «الثاني عشر» يختتمون امتحانات نهاية العام

ترأس الشيخ ذياب بن طحنون آل نهيان، اجتماع مجلس أمناء جامعة العين للعام الجامعي 2023-2024 في مقر الجامعة في أبوظبي، وبحضور أعضاء المجلس.
وأكد الشيخ ذياب بن طحنون بن محمد آل نهيان، رئيس المجلس، ضرورة مواكبة التطور في التعليم ودمج الذكاء الاصطناعي في المساقات، وتعزيز مهارات الطلبة من خلال دمج التعليم النظري بالتطبيقي.
واطلع المجلس على أبرز الإنجازات الأكاديمية في الجامعة على مستوى التصنيفات العالمية والاعتمادات الدولية حيث حققت جامعة العين تقدماً ملحوظاً في الآونة الأخيرة على مستوى الجامعات العالمية والمحلية. حيث تقدمت إلى المرتبة 552 عالمياً، بحسب مؤسسة كيو إس لتصنيف الجامعات العالمية 2025، وضمن أفضل 100 جامعة عالمياً، بحسب تصنيف «التايمز العالمي لتأثير الجامعات العالمية» 2024.
كما اطلع المجلس على أحدث التطورات الأكاديمية والخطط الدراسية والمساقات العلمية التي تضمها الجامعة والبرامج والتخصصات المطروحة في مختلف الكليات. والسياسات الاستراتيجية التي تتبعها جامعة العين لتطوير وتعزيز خبرات أعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية، من خلال البحث العلمي، ودورات تدريبية متخصصة.

مقالات مشابهة

  • النيابة تطلب التحريات حول ضبط عاطل بتهمة انتحال صفة رئيس جامعة
  • "انتحل صفة رئيس جامعة".. ضبط المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين في القاهرة
  • عرض تقديم منح دراسية لطلاب بيلاروسيا في مصر
  • مصروفات وبرامج جامعة برج العرب التكنولوجية 2024 لطلاب الدبلوم والثانوي
  • مصروفات وبرامج جامعة بني سويف التكنولوجية 2024 لطلاب الثانوي والدبلوم
  • مصروفات وبرامج جامعة سمنود التكنولوجية 2024 لطلاب الدبلومات الفنية 
  • جامعة أم القرى تحقق المركز 55 عالمياً
  • "الثقافة" تعلن فعاليات برنامجها الفني خلال عيد الأضحى المبارك
  • مصروفات وبرامج جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية 2024 
  • ذياب بن طحنون يترأس اجتماع «أمناء» جامعة العين