قال وزير الزراعة والأمن الغذائي في نيجيريا أبوبكر كياري، إن بلاده تستهدف الوصول بإنتاجها المحلي من القمح إلى 250ر1 مليون طن للموسم الزراعي 2023 / 2024.
وقال الوزير - في تصريحات لمرافقيه الصحفيين بولاية جيجاوا بوسط نيجيريا - إن التغيرات المناخية باتت تشكل عامل تأثير على الزراعة وأمن الغذاء في نيجيريا؛ حيث امتد على غير المعتاد موسم الجفاف في البلاد للعام 23 / 24؛ وهو ما أدى الى إعلان نيجيريا "حالة الطوارئ الأمنية الغذائية" في منتصف يوليو الماضي.


وأضاف أن مساحة الاراضى المنزرعة بالقمح في نيجيريا زادت من 200 ألف إلى 250 ألف هكتار، يعمل بها نحو ربع مليون مزارع نيجيري.
وأشار الوزير النيجيري - التي نقلت القناة الإخبارية المستقلة لنيجيريا جانبا منها - إلى أن البنك الإفريقي للتنمية بالتعاون مع الحكومة النيجيرية خصص 134 مليون دولار أمريكي لدعم صغار مزارعي الحبوب، وفي مقدمتها القمح والأرز والذرة في نيجيريا؛ لتعظيم إنتاجيتهم بما لا يقل عن 20 % عن متسوياتها الحالية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: نيجيريا الزراعة والأمن الغذائي القمح فی نیجیریا

إقرأ أيضاً:

تجديد House of the Dragon للموسم الثالث قبل العرض الأول للموسم الثاني

أعلنت قناة HBO أن House of the Dragon سيعود للموسم الثالث. أكدت الشبكة تجديد السلسلة الفرعية لمسلسل Game of Thrones في بيان صحفي قبل ثلاثة أيام فقط من العرض الأول للموسم الثاني.

“جورج [ر.ر. Martin] وريان [كوندال] وبقية المنتجين التنفيذيين المذهلين والممثلين وطاقم العمل قد وصلوا إلى آفاق جديدة مع الموسم الثاني الهائل من House of the Dragon، "فرانشيسكا أورسي، نائب الرئيس التنفيذي لبرمجة HBO ورئيس سلسلة الدراما HBO والأفلام، حسبما جاء في البيان الصحفي.

 

لم تكشف شبكة HBO عن أي تفاصيل حول الموسم الثالث من House of the Dragon، ولم تحدد موعدًا للإصدار. ومع ذلك، ليس من غير المألوف في عصر البث المباشر أن تقوم شبكات مثل HBO بتجديد العروض للمواسم المستقبلية قبل بدء المواسم القادمة، مثل The Last of Us.

في العام الماضي، أخبر أورسي الموعد النهائي أن House of the Dragon قد يكون له أكثر من أربعة مواسم. وأضافت أن مارتن، الذي ألهم كتابه Fire & Blood السلسلة العرضية، والمعارض كوندال، كانا سيناقشان مكان إنهاء العرض قبل بدء إضراب الكتاب. انتهى هذا الإضراب في 23 سبتمبر 2023 مع توصل نقابة الكتاب الأمريكية إلى اتفاق بشأن الحماية ضد الذكاء الاصطناعي التوليدي.

ويأتي التجديد أيضًا بعد يومين من تأكيد مارتن في منشور بالمدونة أن HBO تمضي قدمًا في عرض آخر لـ Game of Thrones، Ten Thousand Ships. لقد كتب أن الكاتب المسرحي إيبوني بوث "يعمل على طيار جديد" للجزء المسبق عن الملكة نيميريا وروينار بعد إلغاء العرض مسبقًا.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع التضخم في نيجيريا إلى أعلى مستوياته منذ 28 عاما
  • معدل التضخم الرئيسي في نيجيريا يصل لأعلى مستوى منذ عام 1996
  • زيادة كمية الأقماح الموردة لشون وصوامع سوهاج إلى 158 ألف طن
  • حادثة اغترابية.. لبنانيون يتعرّضون للخطف في نيجيريا!
  • من إندونيسيا إلى نيجيريا وأوزبكستان.. هذا ما يميز احتفالات عيد الأضحى في الدول الإسلامية
  • تجديد House of the Dragon للموسم الثالث قبل العرض الأول للموسم الثاني
  • بالصورة.. المريخ السوداني يفاجئ جماهيره ويتعاقد مع حارس منتخب نيجيريا ونادي انيمبا
  • توريد نصف مليون طن من محصول القمح بصوامع الوادي الجديد
  • «الصناعة» تكشف عن مصنع جديد لتصنيع الجينز في بورسعيد باستثمارات 700 مليون دولار
  • وزير التجارة والصناعة يعلن توفير فرصة استثمارية لشركة شيريكجي أوغلو للملابس برأسمال 700 مليون دولار