اخبار مصر.. استقبل الرئيس السيسي، تانيا فاجون نائبة رئيس الوزراء وزيرة خارجية سلوفينيا، وجواو كرافينيو، وزير خارجية البرتغال... ونشر قسم الأخبار في موقع صدى البلد، العديد من الأخبار المهمة المتعلقة بالشأن المحلي وأخرى تتعلق بالشأنين الإقليمي والعالمي على مدار الـ 24 ساعة الماضية.. نعرض أبرزها في السطور الآتية…

 

اخبار مصر على مدار الـ 24 ساعة الماضية

 

توافق مصري برتغالي سلوفيني على تثبيت الهدنة وضرورة وقف إطلاق النار في غزة
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، تانيا فاجون نائبة رئيس الوزراء وزيرة خارجية سلوفينيا، وجواو كرافينيو، وزير خارجية البرتغال، في حضور سامح شكري وزير الخارجية.

الصليب الأحمر يستلم المحتجزين وفي طريقه لتسليمهم للجانب المصري
أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل قبل قليل، بأن الصليب الأحمر تسلم المحتجزين وفي طريقه لتسليمهم للجانب المصري.

مايا مرسى لـ"الأمم المتحدة": أوقفوا قتل النساء والأطفال من أجل الإنسانية
قالت الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة، إننا نشهد اليوم انطلاق الحملة العالمية 16 يوم من الأنشطة للقضاء على العنف ضد المرأة لهذا العام.

اخبار مصر على مدار الـ 24 ساعة الماضية

إغلاق ميناء نويبع البحري لسوء الأحوال الجوية
أعلنت الهيئة العامة لموانى البحر الأحمر إغلاق ميناء نويبع البحرى بمحافظة جنوب سيناء في تمام الساعة الخامسة مساء، نظرا لسوء الأحوال الجومائية، حيث بلغت شدة الرياح 30 عقدة جنوبية، وارتفاع الأمواج ما بين 3 و4 أمتار وحالة البحر مضطربة بشدة.

الأساقفة يحتفلون بالعيد الـ11 لتجليس البابا تواضروس على كرسي مرقسية الإسكندرية
التقى قداسة البابا تواضروس الثاني، اليوم مجمع كهنة كنائس الإسكندرية، وذلك بمسرح المقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية، بحضور الآباء الأساقفة المشرفون على القطاعات الرعوية بالإسكندرية، أصحاب النيافة الأنبا باڤلي (قطاع المنتزه) والأنبا إيلاريون (قطاع غرب) والأنبا هرمينا (قطاع شرق) والقمص أبرآم إميل وكيل البطريركية بالإسكندرية.

اخبار مصر على مدار الـ 24 ساعة الماضية


أمطار ورياح مثيرة للأتربة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدًا
حذرت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية من استمرار نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة، غدا الأحد الموافق 26 نوفمبر، لليوم الثانى على التوالى، الأمر الذي يؤدي لانخفاض الرؤية الأفقية، وكشفت خرائط الطقس عن تأثر البلاد بأجواء مغبرة على معظم الأنحاء، بسبب نشاط للرياح الجنوبية يؤدي إلى إثارة الرمال والأتربة وتدني الرؤية الأفقية على مختلف المناطق.

بالأقمار الصناعية .. كل ما تريد معرفته عن مدينة العلمين الجديدة
نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء صورة العلمين الجديدة عبر الاقمار الصناعية قبل المشروعات وبعدها ،عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بشان العلمين الجديدة.

السيسي يبعث برقية تهنئة إلى رئيس سورينام بمناسبة يوم الاستقلال
بعث الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، برقية تهنئة إلى الرئيس تشاندريكابيرساد سانتوخي رئيس جمهورية سورينام، بمناسبة الاحتفال بذكرى يوم الاستقلال.

اخبار مصر على مدار الـ 24 ساعة الماضية

 

حقيقة ظهور سلالات جديدة من الدرن في مصر
نفت الحكومة رصد سلالات جديدة من مرض الدرن، بعد انتشار شائعات حول ظهور حالات جديدة في البلاد.

كيلو كوكايين في علب مطبخ .. ضبطية مخدرات بـ مطار القاهرة
تمكن رجال الإدارة العامة لجمارك الطرود البريدية بالقاهرة برئاسة محمد محمود بالتنسيق مع جمرك البريد المصرى برئاسة أحمد اسماعيل جويلى والجهات المعاونة بميناء القاهرة الجوى من ضبط محاولة تهريب كمية من الأقراص المخدرة والمواد المخدرة بالمخالفة لقانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960 وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الإستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

مطار شرم الشيخ الدولي يجتاز مراجعة SGS للحصول على شهادتي الأيزو «41001 و45001»
نجح مطار شرم الشيخ الدولى فى اجتياز مراجعة  الجهة المانحة SGS لنظام الإدارة البيئية  ISO 14001 لسنة  2015 لنظام  ونظام إدارة السلامة والصحة المهنية ISO 45001 لسنة 2018، وذلك في ضوء توجيهات الفريق محمد عباس حلمي، وزير الطيران المدني بضرورة تطبيق أعلى معايير الجودة في إدارة المطارات.

وزير الري: تطوير أنظمة الرصد وقياس مناسيب المياه بالترع والمصارف
عقد الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري اجتماعاً لاستعراض إجراءات تطوير ومتابعة عمليات قياس تصرفات ومناسيب المياه بالترع والمصارف .

اخبار مصر على مدار الـ 24 ساعة الماضية

تطور جديد في سد النهضة.. مخاطر التحركات الأحادية على الأمن المائي
تعتمد مصر والسودان بشكل أساسي على مياه نهر النيل في الشرب والزراعة، ومن هنا تأتي مخاوف البلدين من سد النهضة وتأثيره  على حصة البلدين من مياه النهر.

الإسماعيلية .. حياة كريمة تقيم مؤتمرًا للتوعية بالقضية الفلسطينية بمركز القنطرة غرب
أقامت مؤسسة "حياة كريمة" بالإسماعيلية مساء اليوم، السبت، مؤتمرا بمدينة القنطرة غرب، لدعم فلسطين في إطار إطلاق المبادرات لدعم فلسطين، وذلك بحضور قيادات "حياة كريمة" بالإقليم وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية.

هيئة الدواء تحذر من تغير نتيجة تحليل المخدرات بسبب التداخل مع أدوية البرد
حذرت هيئة الدواء المصرية المواطنين المقدمين على عمل تحليل المخدرات من تداخل بعض أدوية البرد، سواء تم أخذها بوصفة طبية أم لا، مع نتيجة تحليل المخدرات، وإعطاء نتيجة إيجابيًة خاطئة لتحليل المخدرات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اخبار مصر السيسي غزة الصليب الاحمر الأرصاد اخبار مصر على مدار الـ 24 ساعة

إقرأ أيضاً:

تقرير: إسرائيل تعتبر رد حماس بمثابة رفض لمقترح الهدنة

اعتبر مسؤولان إسرائيليان أن رد حماس الذي وصل إلى الوسطاء، الثلاثاء، بمثابة "رفض" للمقترح الذي أعلنه الرئيس الأميركي، جو بايدن، بشأن وقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الرهائن.

وقال المسؤولان لموقع "أكسيوس" الأميركي، إن حماس "رفضت مقرحا إسرائيليا من أجل تحرير الرهائن ووقف إطلاق النار".

ولم يحدد المسؤولان أي البنود التي رفضتها حركة حماس في المقترح المكون من 3 مراحل.

وأعلنت مصر وقطر في بيان مشترك، الثلاثاء، تسلمهما رد حماس والفصائل الفلسطينية حول مقترح الهدنة.

حماس ردت رسميا على مقترح وقف إطلاق النار أعطت حماس الوسطاء القطريين والمصريين ردها الرسمي على الاقتراح الإسرائيلي بشأن اتفاق رهائن ووقف إطلاق النار، وفقا لما ذكر موقع "أكسيوس" الأميركي نقلا عن مصدرين مطلعين على القضية.

وقال البيان إن "جهودهما المشتركة مع الولايات المتحدة الأميركية مستمرة إلى حين التوصل لاتفاق، حيث سيقوم الوسطاء بدراسة الرد والتنسيق مع الأطراف المعنية حيال الخطوات القادمة".

pic.twitter.com/szriLTvZ0c

— Egypt MFA Spokesperson (@MfaEgypt) June 11, 2024

وكان بايدن قد أعلن عن تفاصيل الاقتراح في خطاب ألقاه قبل أسبوعين. ومنذ ذلك الحين، ظل البيت الأبيض يحشد الضغوط الدولية على حماس لتقديم إجابة إيجابية بهدف وقف إطلاق النار.

كما قال المتحدث باسم البيت الأبيض، جون كيربي، الثلاثاء، إن الولايات المتحدة تلقت الرد الرسمي لحماس على المقترح الذي تدعمه الأمم المتحدة لهدنة في غزة.

وأضاف المتحدث أن من المفيد تلقي رد من حماس، مشيرا إلى أن واشنطن تعكف على تقييمه، وفق رويترز.

ولم يصدر مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، ردا بشأن قرار حماس، لكن صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" نقلت عن مسؤول إسرائيلي قوله إن الرد "غيّر جميع المعايير الرئيسية والأكثر أهمية"، وهو ما يصل إلى حد رفض الاقتراح.

ولم تكشف الصحيفة عن هوية المسؤول الإسرائيلي.

وثيقة من 4 صفحات.. تقرير يكشف "المقترح الكامل" لوقف إطلاق النار في غزة كشف تقرير إسرائيلي، عن تفاصيل جديدة في مقترح اتفاق وقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن، يتعارض مع تصريحات رئيس الحكومة بنيامين نتانياهو.

وقال مسؤول في حماس لرويترز، رفض الكشف عن اسمه، إن رد الحركة أكد مجددا موقف حماس بأن وقف إطلاق النار "يجب أن يؤدي إلى وقف دائم للأعمال القتالية في غزة، وانسحاب القوات الإسرائيلية، وإعادة إعمار القطاع الفلسطيني، وإطلاق سراح السجناء الفلسطينيين في إسرائيل".

وأضاف المسؤول: "لقد أعدنا التأكيد على موقفنا.. أعتقد ان الفجوات ليست كبيرة، والكرة الآن في الملعب الاسرائيلي".

وكان مصدر مطلع قد قال في وقت سابق لرويترز، إن حماس اقترحت جدولا زمنيا جديدا لوقف دائم لإطلاق النار وانسحاب القوات الإسرائيلية من غزة بما في ذلك رفح.

يعرض المقترح المطروح حاليا وقف إطلاق النار والإفراج التدريجي عن الرهائن الإسرائيليين في غزة مقابل إطلاق سراح فلسطينيين من السجون الإسرائيلية، مما يؤدي في النهاية إلى نهاية دائمة للحرب.

وسيكون ذلك في إطار خطة من 3 مراحل، تبدأ بوقف مبدئي لإطلاق النار لمدة 6 أسابيع، ثم انسحاب عسكري إسرائيلي من المناطق المأهولة بالسكان في غزة وإطلاق سراح بعض الرهائن، بينما يتم التفاوض على "وقف دائم للأعمال القتالية" من خلال وسطاء.

وتبنى مجلس الأمن الدولي، الإثنين، مشروع قرار أميركيا يدعم خطة وقف إطلاق النار في غزة، في وقت تقود فيه واشنطن حملة دبلوماسية مكثفة لدفع حماس إلى قبول المقترح.

واندلعت الحرب إثر هجوم شنته حركة حماس على جنوب إسرائيل في 7 أكتوبر وأسفر عن مقتل 1194 شخصا، غالبيتهم مدنيون، وبينهم نساء وأطفال، وفق بيانات رسمية إسرائيلية.

وخلال هذا الهجوم، احتجز المهاجمون 251 رهينة، ما زال 116 منهم محتجزين في غزة، من بينهم 41 يقول الجيش إنهم لقوا حتفهم.

وردت إسرائيل بحملة عنيفة من القصف والغارات والعمليات البرية، أدت حتى الآن إلى مقتل أكثر من 37 ألف شخص في غزة، معظمهم نساء وأطفال، وفق آخر حصيلة لوزارة الصحة في القطاع.

مقالات مشابهة

  • تقرير: إسرائيل تعتبر رد حماس بمثابة رفض لمقترح الهدنة
  • استقرار الشرق الأوسط ووقف العدوان على غزة.. الحرية المصري يشيد بقرار مجلس الأمن وقف إطلاق النار
  • رئيس رواندا: يجب إنهاء المعاناة في غزة ووقف إطلاق النار فورا
  • الرئيس الفلسطيني: يجب الضغط على إسرائيل لإدخال المساعدات ووقف إطلاق النار بغزة
  • مراقب فلسطين لدى الأمم المتحدة يرحب بقرار مجلس الأمن الدولي وقف إطلاق النار في غزة
  • بلينكن: نتنياهو أكد التزامه باتفاق الهدنة في غزة وبيان حماس "بادرة أمل"
  • بلينكن في تل أبيب لمناقشة وقف إطلاق النار في غزة
  • ترحيب مصري بقرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة
  • مجلس الأمن يؤيد مقترح الهدنة في غزة
  • عاجل| السيسي يناقش مع "بلينكن" الجهود المصرية لإنفاذ المساعدات ووقف إطلاق النار بغزة