قال المخرج مازن الغرباوي، رئيس مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، سعدت باختيار دولة إيطاليا كضيف شرف للمهرجان وخاصة أن هذه المشاركة تؤكد عمق العلاقات بين الدول الصديقة مصر وإيطاليا، وهذا يعد بداية للتعاون المثمر البناء بين الثقافة المصرية والثقافة الإيطالية وهذا التعاون يكلل بالمشاريع التي سوف نجد لها صدى في المستقبل.

توقيع اتفاقية شراكة بين المهرجان المصري ومؤسسة «TIMF»

وأشار «مازن»، إلى أن بداية الشراكة جاءت منذ سنتين عندما جرى التعاون مع المركز الثقافي الإيطالي بالقاهرة واليوم نحتفي بالمسرح الإيطالي كنموذج مشرف إذ أنه شهد تطورا كبيرا في المسرح الفترة السابقة وسوف نعلن توقيع اتفاقية للشراكة الثابتة بين مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي ومؤسسة «TIMF» كشراكة مؤسسيه بين مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي وبين مؤسستهم الإيطالية.

انعقاد ندوة الاحتفاء بالمسرح الإيطالي 

جاء هذا اليوم الأحد أثناء انعقاد ندوة الاحتفاء بالمسرح الإيطالي ورموزه ومن المقرر أن ينطلق بعد قليل المؤتمر الصحفي الخاص بالنجمة سميرة محسن والتي ينطلق فعاليات الدورة الثامنة باسمها.

يذكر أن المهرجان سوف يشهد فعاليات حتى يوم 30 نوفمبر الجاري من ورش عمل مسرحي ومؤتمرات صحفية وندوات وعروض مسرحية داخل قصر ثقافة شرم الشيخ أو بمنطقة السوق التجاري القديم بالمدينة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي مهرجان شرم الشيخ عمل مسرحي عروض مسرحية شرم الشيخ قصر ثقافة للمسرح الشبابی شرم الشیخ

إقرأ أيضاً:

فوز فيلم أسترالي بأبرز جوائز مهرجان أنسي التحريكي الفرنسي

باريس ـ "أ.ف.ب": فاز فيلم الرسوم المتحركة الكوميدي الأسترالي "ميموار أوف إيه سنيل" أمس بأعلى جائزة في مهرجان أنسي الدولي لأفلام التحريك، تقديراً لروح الدعابة السوداء التي تميزّه. ومنح المهرجان الفرنسي الذي يُعتبر من الأهم في هذا النوع السينمائي جائزة أفضل فيلم روائي طويل لهذا الفيلم الذي تولى إخراجه آدم إليوت وأقيم العرض العالمي الأول له خلال المهرجان.

وصُوِّر "ميموار أوف إيه سنيل" بتقنية إيقاف الحركة ("ستوب موشن") على غرار أعمال كلاسيكية أخرى من النوع نفسه، ومنها "ذي نايتمير بيفور كريسمس" و"كوربس برايد" لتيم بورتون.

ويتناول الفيلم الشغف بالحلازين لدى فتاة أسترالية لم تعرف والدتها يوماً ووجدت نفسها منفصلة عن والدها المصاب بشلل نصفي والذي مات وعن شقيقها الذي وُضع في عائلة غير تلك التي وُضعت فيها. وكانت جائزة لجنة التحكيم وجائزة الجمهور للفيلم الطويل من نصيب الفيلم الفرنسي البلجيكي اللاتفي "فلو" للمخرج جينتس زيلبالوديس. ويتناول هذا الفيلم الذي عُرض ضمن فئة "نظرة ما" في مهرجان كان السينمائي قصة قطة على كوكب الأرض المغمور بالمياه. وفازت صوفي روز عن شريطها القصير "أون غيتار آ لا مير" بجائزة "كريستال" لأفضل فيلم تلفزيوني وجائزة الجمهور للفئة نفسها. وأبدى منظّمو المهرجان في بيان ارتياحهم للإقبال القياسي الذي شهده، إذ بلغ عدد من حضروه في أسبوع واحد 17400 من 103 دول.

مقالات مشابهة

  • فوز فيلم أسترالي بأبرز جوائز مهرجان أنسي التحريكي الفرنسي
  • التفاصيل المبدئية لمهرجان قرطاج الدولي 2024
  • إطلاق البوستر الرسمي لمهرجان قرطاج الدولي الدورة 58.. صورة
  • هيئة الأفلام تشارك في مهرجان شنغهاي السينمائي الدولي
  • المهرجان القومي للمسرح المصري.. أسماء المقبولين بورشة التمثيل
  • إقبال تاريخي على ورش المهرجان القومي للمسرح المصري بدورته الـ17
  • رئيس الجمهورية يصل إلى منتجع بورغو إيغناسيا الإيطالي للمشاركة في قمة السبعة
  • مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي يكرم فريق بانوراما برشا المسرحي
  • مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي يكرم فريق بانوراما برشا المسرحي الحائز على جائزة العين الذهبية بمهرجان كان
  • بعد 20 يوما من الصمت.. هيفاء وهبي ترد على انتقادات ظهورها في مهرجان كان