مسقط- الرؤية

استقبل المكرم سالم بن مسلم قطن نائب رئيس مجلس الدولة، أمس، معالي أندريه فلاديميرفيتش النائب الأول لمجلس الاتحاد الروسي، بحضور عدد من المسؤولين بالمجلس.

وفي مستهل اللقاء، رحَّب المكرم نائب الرئيس بالضيف، مشيدًا بالعلاقات الوطيدة بين سلطنة عمان وجمهورية روسيا الاتحادية، منوهًا في هذا الصدد بالدور الذي تضطلع به مجموعة الصداقة العمانية- الروسية، في دعم وتطوير التعاون الثنائي، لافتًا إلى أهمية مثل هذه الزيارات في فتح مسارات للتعاون بين الجانبين.

وكان في استقبال الوفد كل من: المكرم المهندس أحمد بن صالح الجهضمي، والمكرمة السيدة روان بنت أحمد البوسعيدية، وسعادة خالد بن أحمد السعدي أمين عام مجلس الدولة.

وتأتي الزيارة في إطار تطوير العلاقات بين مجلس الدولة ومجلس الاتحاد الروسي وتبادل الخبرات بينهما.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

كوريا الجنوبية تعرب للصين عن مخاوفها من التعاون بين روسيا وكوريا الشمالية

أفادت خارجية كوريا الجنوبية بأن ممثليها أعربوا للصين خلال جلسة حوار في مجال الأمن والسياسة الخارجية عقدت في 18 يونيو، عن مخاوفهم بشأن التعاون بين روسيا وكوريا الشمالية.

وجاء في بيان الخارجية الكورية الجنوبية: "تم من جانبنا الإعراب عن القلق العميق من أن زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لكوريا الشمالية قد جاءت على خلفية التوترات المتزايدة في شبه الجزيرة الكورية بسبب سلسلة من الاستفزازات الكورية الشمالية، بما في ذلك إطلاق الصواريخ الباليستية وبالونات القمامة وحجب عمل نظام الملاحة العالمي (GPS)" .

إقرأ المزيد الرئيس الروسي يصل في زيارة دولة إلى كوريا الشمالية (فيديو)

ووفقا للبيان، أبلغت كوريا الجنوبية الجانب الصيني، بأنه لا يجوز بتاتا أن تؤدي الزيارة "إلى إضعاف أسس السلام والاستقرار في شبه الجزيرة وتعزيز التعاون العسكري بين موسكو وبيونغ يانغ".

وتزعم كوريا الجنوبية بأن "تزايد التوتر كنتيجة لتعزيز التعاون في المجال العسكري" بين روسيا وكوريا الشمالية يتعارض مع مصالح الصين.

وطلبت جمهورية كوريا من الجانب الصيني "لعب دور بناء" من أجل الاستقرار والسلام في المنطقة.

يشار إلى أن روسيا نفت مرات عديدة وجود أي تعاون عسكري تقني غير قانوني مع كوريا الشمالية. ووصف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مثل هذه التصريحات بأنها شائعات.

شارك في جلسة الحوار عن كوريا الجنوبية النائب الأول لوزير الخارجية كيم هونغ كيون ومدير إدارة السياسة الدولية بوزارة الدفاع بجمهورية كوريا لي سونغ بيوم. وشارك من الصين نائب وزير الخارجية سون وي دونغ ونائب رئيس إدارة التعاون العسكري الدولي بالمجلس العسكري المركزي لجمهورية الصين الشعبية تشانغ باو تشون.

وفي وقت متأخر من الليل، وصل الرئيس بوتين إلى بيونغ يانغ، وعلى الرغم من ذلك، فقد استقبله شخصيا في المطار الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون.

المصدر: تاس

 

 

 

مقالات مشابهة

  • «قضاء أبوظبي» تبحث تعزيز التعاون مع «الدولي للتحكيم»
  • بوتين: الطاقة تشكل مجالاً ذا أهمية استراتيجية في التعاون الثنائي بين روسيا وفيتنام
  • بوتين: روسيا ستواصل تعزيز العلاقات وتطوير التعاون مع فيتنام
  • سعود بن صقر يبحث تعزيز التعاون مع سفيرة الاتحاد الأوروبي
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس جنوب أفريقيا بمناسبة إعادة انتخابه
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس جنوب إفريقيا بمناسبة إعادة انتخابه
  • كوريا الجنوبية تعرب للصين عن مخاوفها من التعاون بين روسيا وكوريا الشمالية
  • ‎رئيس الدولة ونائباه يهنئون خادم الحرمين الشريفين بنجاح موسم الحج
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون خادم الحرمين الشريفين بنجاح موسم الحج
  • مكتب شؤون حجاج الدولة يواصل مهامه