خصص مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي برئاسة المخرج مازن الغرباوي ندوة للاحتفاء بالمسرح الايطالي ورموزه خلال فعاليات الدورة الثامنة، وذلك بحضور الفنان والمخرج مازن الغرباوي مؤسس ورئيس المهرجان، ورافيلوو بنتانجيللو ممثل المستشار الثقافي الايطالي بسفارة ايطاليا بالقاهرة، والمخرجة باربرا بريتن مديرة ومؤسسة مهرجان TIMF بايطاليا، وادار الندوة الكاتب ابراهيم الحسيني.


خلال الندوة تم الاعلان عن قيام الدورة الاولى من مهرجان تيورن الدولي للمنودراما، وتوقيع بروتوكول تعاون بين بين مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي وبين مهرجان timf، وقال رافيللو بنتانجيللو ممثل المستشار الثقافي الايطالي بسفارة ايطاليا بالقاهرة: "العلاقات الثقافية بين مصر وايطاليا تاريخ طويل ترجع منذ الخمسينات، تم في تلك السنوات العديد من التبادل الثقافي، لان مصر يوجد بها العديد من الفرص التي جعلت ايطاليا تستطيع أن تقدم فنها بشكل جيد، ايطاليا لديها العديد من الخطط لتحفيز الشباب على تعميق العلاقات والتبادل الثقافي".


يقول الفنان والمخرج مازن الغرباوي مؤسس ورئيس المهرجان: "سعيد جدا باختيار دولة ايطاليا ضيف شرف الدورة الثامنة من مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الايطالي، وهذا يدل على عمق العلاقات بين الدولتين، و المسرح الايطالي رافد من روافد المسرح في العالم، وذلك أثمر العديد من الشراكات".

مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي الذي انطلقت فعالياته يوم 25 نوفمبر وتستمر حتى 30 من الشهر الجاري، وتحمل الدورة اسم الدكتورة سميرة محسن، ويترأس المهرجان شرفيا الفنانة القديرة سميحة أيوب، ويترأس اللجنة العليا المهرجان المايسترو نادر العباسي، ويديره الدكتورة إنجي البستاوي، ويقام تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني واللواء أركان حرب خالد فوده محافظ جنوب سيناء.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المخرج مازن الغرباوي شرم الشيخ الدولى شرم الشيخ الدولي للمسرح مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي مهرجان شرم الشیخ الدولی للمسرح الشبابی العدید من

إقرأ أيضاً:

بعد 20 يوما من الصمت.. هيفاء وهبي ترد على انتقادات ظهورها في مهرجان كان

ردت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي، على الانتقادات التي صاحبت ظهورها على السجادة الحمراء في مهرجان كان السينمائي، بعد مرور نحو 20 يوما على انتهاء فعاليات المهرجان، الذي عقد في فرنسا خلال الفترة من 14 حتى 25 مايو الماضي.

وكان ظهور هيفاء وهبي على السجادة الحمراء بالمهرجان، قد تسبب في موجة من التساؤلات، عن سبب ظهورها في ظل عدم مشاركتها من الأساس بأي عمل سينمائي، فضلًا عن أن مشاركتها في عالم الأفلام لا يذكر، بالمقارنة بنجمات أخريات.

هيفاء وهبي تواجه انتقادات ظهورها بمهرجان كان

خرجت هيفاء وهبي عن صمتها، من خلال كلمات موجزة نشرتها عبر خاصية «استوري» على «إنستجرام»، مشيرة إلى أن مهرجان كان معني بالأفلام وليس مجرد سجادة حمراء، نافية مغادرتها بعد التقاطها مجموعة من الصور على الـ«Red Carpet».

هيفاء تلقت دعوة رسمية

وأوضحت هيفاء، أنها ذهبت إلى المهرجان بدعوة رسمية لحضور العرض الخاص بالفيلم الفرنسي Le compte de monte cristo، مشيرة إلى أنها لولا ارتباطها بالتصوير في لبنان، كانت ستكون حريصة على تلبية أكثر من دعوة.

وأشارت إلى أن هناك بعض الأشخاص بالعالم العربي، لا يحبون رؤية نجوم في مكانة لامعة، أو يقدمون صورة حلوة عن بلادهم، واختتمت كلامها بـ«الحمدلله على نعمة الناس التي تتمنى لي الخير».

مقالات مشابهة

  • التفاصيل المبدئية لمهرجان قرطاج الدولي 2024
  • إطلاق البوستر الرسمي لمهرجان قرطاج الدولي الدورة 58.. صورة
  • السفير الإيطالي يبحث الاستثمار في كربلاء
  • هيئة الأفلام تشارك في مهرجان شنغهاي السينمائي الدولي
  • البرلمان الايطالي يتحول الى حلبة للملاكمة بين النواب (فيديو)
  • المهرجان القومي للمسرح المصري.. أسماء المقبولين بورشة التمثيل
  • إقبال تاريخي على ورش المهرجان القومي للمسرح المصري بدورته الـ17
  • مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي يكرم فريق بانوراما برشا المسرحي
  • مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي يكرم فريق بانوراما برشا المسرحي الحائز على جائزة العين الذهبية بمهرجان كان
  • بعد 20 يوما من الصمت.. هيفاء وهبي ترد على انتقادات ظهورها في مهرجان كان