البوابة:
2024-06-12@00:52:05 GMT

إعلان إسرائيلي خطير.. الرئاسة الفلسطينية تحذر

تاريخ النشر: 27th, November 2023 GMT

إعلان إسرائيلي خطير.. الرئاسة الفلسطينية تحذر

أطلق المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، تحذيرًا حادًا بشأن مقترح وزير المالية الإسرائيلي، المتطرف سموتريتش، والذي يهدد بتخصيص ملايين الشواكل في ميزانية عام 2023 لتعزيز الأمن في المنطقة وضمان استقرارها.

وشدد أبو ردينة على أن هذا المقترح يأتي ضمن سياق الحرب الشاملة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على الأرض الفلسطينية ومقدساتها، سواء في قطاع غزة أو الضفة الغربية، بما في ذلك القدس.

وقال إن هذا الاقتراح يشير إلى استمرار سياسة التوسع الاستيطاني غير الشرعية والمدانة دوليًا.

وأشار أبو ردينة إلى أن هذا المقترح يأتي في وقت تواصل فيه إسرائيل احتجاز أموال المقاصة الفلسطينية، في حين يستمر الاحتلال في شن حملة الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني، خاصة في قطاع غزة.

وفي هذا السياق، حذر الناطق باسم الرئاسة من تداولات هذا الإعلان الإسرائيلي الخطير على أمن المنطقة واستقرارها، داعيًا الإدارة الأميركية إلى التدخل الفوري والضغط على الحكومة الإسرائيلية لمنع تنفيذ هذا المقترح، وكذلك للإفراج عن الأموال الفلسطينية التي ما زالت محتجزة لدى الدولة الإسرائيلية.

وختم أبو ردينة قائلاً: "يستمرون في احتجاز أموالنا واستخدامها في دعم سياسات سرقة الأرض الفلسطينية من خلال الاستعمار، وهو ما يتعارض مع جميع القرارات الدولية الشرعية، خاصة القرار 2334"
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التاريخ التشابه الوصف أبو ردینة

إقرأ أيضاً:

لجنة الانتخابات الإيرانية تعلن 6 مرشحين للتنافس على الرئاسة (أسماء)

أعلن المتحدث باسم لجنة الانتخابات في إيران محسن إسلامي الأحد أسماء 6 مرشحين للانتخابات الرئاسية.

وحسب وكالة الأنباء الإيرانية "تسنيم" قال إسلامي، إن اللجنة أيدت أهلية كلا من "مصطفى بور محمدي، سعيد جليلي، محمد باقر قاليباف، علي رضا زاكاني، أمير حسين قاضي زاده هاشمي ومسعود بزشكيان لخوض الانتخابات الرئاسية الإيرانية لعام 2024.

وكان هادي طحان نظيف المتحدث باسم مجلس صيانة الدستور، قد قال في تغريدة عبر منصة إكس: "أن الجلسات كانت مكثفة، واليوم تم الانتهاء من دراسة مؤهلات المرشحين للدورة الرابعة عشرة للانتخابات الرئاسية، كما أرسلنا أسماء المرشحين المؤهلين إلى وزارة الداخلية منذ دقائق قليلة، وإن شاء الله ستعلن وزارة الداخلية عن هذه الأسماء وفق القانون. وبعد إعلان الأسماء ستبدأ الحملات الانتخابية للمرشحين".


وتم تحديد يوم 28 حزيران/ يونيو لانتخاب رئيس جديد لإيران عقب وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي في حادث تحطم مروحية كانت تقله مع وزير الخارجية وعدد آخر من المسؤولين في محافظة أذربيجان الشرقية شمال غرب البلاد.

وكان المتحدث باسم مجلس صيانة الدستور، هادي طحان نظيف، قد أعلن في وقت سابق عن تمديد المجلس مهلة دراسة ملفات مرشحي انتخابات الرئاسة الإيرانية المقرر إجراؤها نهاية الشهر الجاري لاختيار رئيس خلفا للرئيس إبراهيم رئيسي.


وبحسب وكالة تسنيم الدولية للأنباء، أكد نظيف، أن مهلة الأيام الخمسة الأولى المحددة لمجلس صيانة الدستور لدراسة مؤهلات المرشحين للدورة الـ 14 للانتخابات الرئاسية، انتهت، لكن تم تمديد المهلة لفترة جديدة.

وأوضح المتحدث باسم مجلس صيانة الدستور أن اجتماعات المجلس مستمرة بشكل مكثف، مشيرا إلى أنه بحسب القانون يمكن للمجلس استخدام المهلة الثانية ومدتها خمسة أيام، بسبب العدد الكبير من طلبات الترشح للرئاسة.

مقالات مشابهة

  • حركة الفصائل الفلسطينية: إسرائيل تحاول التهرب من مقترح اتفاق وقف النار في غزة عبر تحريض إعلامها على رد الحركة
  • مقتل 6 فلسطينيين برصاص إسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة
  • قطر ومصر تتسلمان رد الفصائل الفلسطينية بشأن المقترح الإسرائيلي
  • قطر ومصر تسلمتا ردا من حماس والفصائل الفلسطينية بشأن المقترح الإسرائيلي
  • الرئاسة الفلسطينية ترحب باعتماد مجلس الأمن قراراً يدعو لوقف فوري وتام لإطلاق النار بقطاع غزة
  • ردا على وضع خطير للغاية.. شقيقة الزعيم تحذر سيول
  • بعد وضع خطير للغاية.. شقيقة الزعيم تحذر سيول من رد جديد
  • إيران تعلن رسميا أسماء 6 مرشحين سيخوضون سباق الرئاسة
  • لجنة الانتخابات الإيرانية تعلن 6 مرشحين للتنافس على الرئاسة (أسماء)
  • أبو ردينة: أولوياتنا وقف إطلاق النار في غزة والإدارة الأمريكية حالت دونه