جريدة زمان التركية:
2024-06-12@09:05:01 GMT

حد الفقر في تركيا يتجاوز 45 ألف ليرة

تاريخ النشر: 28th, November 2023 GMT

حد الفقر في تركيا يتجاوز 45 ألف ليرة

أنقرة (زمان التركية) – قال اتحاد النقابات العمالية التركي إن هناك اتساع في الفارق بين حد الجوع والحد الأدنى للأجور في تركيا خلال شهر نوفمبر الجاري.

ووفق نتائج دراسة أجراها الاتحاد ارتفع إجمالي النفقات الغذائية الضرورية الشهرية لأسرة مؤلفة من أربعة أشخاص فيما يعرف بحد الجوع إلى 14.025 ليرة، كما ارتفع إجمالي النفقات الإلزامية الشهرية الأخرى لتلبية احتياجات المسكن والملبس والنقل والتعليم والصحة والاحتياجات المشابهة فيما يعرف بحد الفقر إلى 45 ألف و686.

81 ليرة.

ويبلغ الحد الأدنى للأجور في تركيا 11 ألفا و402 ليرة، بعد رفعه في يونيو الماضي من 8 آلاف و506 ليرات.

تكلفة المعيشة في تركيا

وأشارت الدراسة إلى ارتفاع تكلفة معيشة موظف أعزب إلى 18 ألف و239.8 ليرة على الصعيد الشهري، وارتفع الحد الأدنى من النفقات اللازمة لحصول أسرة مؤلفة من أربعة أشخاص في مدينة أنقرة على الغذاء المتوازن بنحو 2.49 في المئة مقارنة بالشهر السابق.

وبلغ التضخم الغذائي 80.12 في المئة على الصعيد السنوي، ومقارنة بالشهر السابق ارتفعت اسعار الحليب بنحو 8.5 في المئة ليصل متوسط سعر لتر الحليب بالمحال التجارية إلى 34.5 ليرة، بينما لم تشهد أسعار الجبن والزبادي أي تغييرات.

هذا ولم يُرصد تغيير بارز في أسعار اللحوم الحمراء مقارنة بالشهر السابق، كما سجل متوسط سعر البيض تراجع بسيط مقارنة بالشهر السابق.

وقبل أيام قالت بيانات أصدرها اتحاد موظفي المكاتب التركي إن حد الفقر وحد الجوع ارتفع في تركيا خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، ووفق البيانات سجل حد الفقر 50 ألف و750 ليرة وحد الجوع  17 ألف و215 ليرة لأسرة مؤلفة من أربعة أشخاص.

حد الجوع بنحو 100.88 في المئة وحد الفقر بنحو 81.77 في المئة وتكلفة المعيشة بنحو 101.51 مقارنة بالشهر نفسه من العام السابق.

وتؤكد الدراسة أن تكلفة التغذية السليمة تجاوزت 573 ليرة على الصعيد اليومي وأنه في حال حصول جميع أفراد الأسرة المؤلفة من أربعة أشخاص على الحد الأدنى للأجور فإن إجمالي دخلهم لن يبلغ الحد الأدنى للفقر.

أردوغان يرفع الحد الأدنى للأجور إلى 8506 ليرة Tags: ‌ ‌تركياالتضخم الغذائيالحد الأدنى للاجور في تركياتكلفة المعيشة في تركياحد الجوع حد الفقر

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: تركيا التضخم الغذائي الحد الأدنى للاجور في تركيا حد الجوع حد الفقر مقارنة بالشهر السابق الحد الأدنى للأجور من أربعة أشخاص فی ترکیا حد الفقر فی المئة حد الجوع

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار الأضاحي في تركيا 566% خلال عامين

أنقرة (زمان التركية) – قال البرلماني عن حزب الشعب الجمهوري في كارابوك جودت أكاي إن أسعار لحوم الذبائح زادت 10 أضعاف، أي بنسبة 1038 في المئة خلال 6 سنوات، بينما زادت أسعار الأضاحي بنسبة 566 في المئة.

ووفقًا للبيانات التي جمعها المجلس الوطني للحوم وغرف الزراعة التركية، كشفت البيانات عن تراجع الاهتمام بتربية المواشي.

وأوضح أكاي أن هناك انهيارًا كبيرًا في القطاع الزراعي بسبب سياسات الحكومة القائمة على الاستيراد، وأن أسعار لحوم الذبائح التي تباع في محلات الجزارة زادت 10 أضعاف في 6 سنوات، وأن حزب العدالة والتنمية سرق من موائد المواطنين.

وأضاف أكاي من حزب الشعب الجمهوري: “إن ارتفاع أسعار الأعلاف وزيادة تكاليف المربين تسببت في إرسال المزارعين حيواناتهم الحلوب إلى الذبح، ما أدى إلى انخفاض عدد المواشي في بلادنا وزيادة أسعار اللحوم. لم يحل استيراد الحيوانات مشاكل تربية الحيوانات وفتح ثقبًا أسود في قطاع الثروة الحيوانية. ووفقًا لبيانات المجلس الوطني للحوم الحمراء، ارتفع سعر لحم الذبيحة الذي كان 29 ليرة للكيلو جرام الواحد في عام 2018 إلى 328 ليرة اعتبارًا من شهر يونيو. في 6 سنوات، ارتفع سعر لحم الذبيحة 10 أضعاف، أي أن لحم الذبيحة ارتفع بنسبة 1038 في المائة في 6 سنوات”.

وأشار النائب أكاي إلى أن المواطنين أصبحوا غير قادرين على الوفاء حتى بالتزاماتهم الدينية بسبب الارتفاع غير العادي في أسعار اللحوم الحمراء.

وتابع النائب أكاي: ”تسببت الأزمة المتزايدة في تربية المواشي قبل عيد الأضحى المقبل في وصول أسعار الأضاحي إلى ثلاثة أضعاف. ووفقًا للبيانات التي جمعناها من غرف الزراعة في تركيا، فإن سعر الماشية الذي كان متوسطه 15 ألف ليرة في عام 2022، قد تجاوز 100 ألف ليرة هذا العام، لقد توصلنا إلى أن أسعار الأضاحي قد ارتفعت بنسبة 566 في المائة خلال عامين فقط، وبسبب أسعار الأضاحي أصبح الناس غير قادرين على الوفاء حتى بالتزاماتهم الدينية. المواطنون الذين يرون اللحوم الحمراء من عيد إلى عيد لن يروها هذا العام”.

Tags: أسعار الأضاحيأسعار الأضاحي في تركياأضاحيأنقرةاسطنبولتركيا

مقالات مشابهة

  • تنسق مدارس الدبلومات الفنية 2024-2025 محافظة السويس.. اعرف الحد الأدنى
  • معدل التضخم في تركيا يتجاوز 75%
  • تركيا تغرم جوجل 482 مليون ليرة بسبب عمليات بحث عن فنادق
  • ارتفاع أسعار الأضاحي في تركيا 566% خلال عامين
  • البطالة في تركيا تسجل 8.5%
  • 240 درجة الحد الأدنى للثانوي العام.. محافظ الإسماعيلية يعتمد درجات تنسيق القبول بالمدارس الثانوية
  • رفع الحد الأدنى للأجور إلى 52 مليون ليرة؟!
  • بعد تبكيرها.. هذه الجهات تصرف مرتبات شهر يونيو 2024 اليوم
  • تبكير موعد صرف رواتب شهر يونيو 2024 بالزيادة الجديدة
  • تفاصيل الحد الأدنى للأجور للعاملين بالدولة والقطاع الخاص